الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السبت .. جامعة النيل تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وأسرهم الراغبين في التعرف على كلياتها ودورها البحثي والأكاديمي

 

تستعد جامعة النيل لاستقبال مجموعة جديدة ومتنوعة ومتميزة من طلاب المدارس الثانوية بمختلف أنظمتها التعليمية (دولية – لغات – تجريبى – حكومى) الراغبين في الإلتحاق بها وأسرهم، وعدد من قيادات المجتمع المحلي والصحفيين والإعلاميين، وذلك خلال فاعليات الــ “open house” الذي تنظمه الجامعة السبت المقبل 25 مايو الجاري، لتعريف طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم وغيرهم من الفئات المجتمعية بنظام الجامعة التعليمي وكلياتها ومراكزها البحثية المختلفة والمتنوعة، وطرق التدريس داخلها والتي تعتمد بشكل أساسي على التعلم والابتكار، والكليات الجديدة المزمع العمل بها العام الدراسي الجديد، وكذلك التصنيفات العالمية والإفريقية التي حصلت عليها الجامعة، وموقعها بين الجامعات البحثية والتكنولوجية، ودور الجامعة في البحث العلمي وريادة الأعمال.

تتضمن فاعليات الــ “open house” تفقد ضيوف الجامعة للمعامل المركزية والتعرف على ما تقدمه هذه المعامل لخدمة الصناعة والبحث العلمي والمشروعات القومية، والاطلاع على تجارب الطلاب الأكاديمية وأبرز أوجه النشاط البحثي والطلابي مع عدد من الجامعات العالمية الشريكة علميا و تعليميا وبحثيا مع جامعة النيل من مختلف دول العالم.

كما يلتقي ضيوف الــ “open house” خلال زيارتهم للجامعة بالدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء المراكز البحثية، ومديري المعامل، واتحاد طلاب الجامعة، والطلاب المشاركين والفائزين في الأنشطة الطلابية.

كما يتعرف ضيوف الــ “open house” خلال اليوم على قصص نجاح عدد من الطلاب الذين تخرجوا من الجامعة وتقلدوا مراكز مرموقة في الأماكن التي عملوا بها، والاطلاع على دور الخريجين من طلاب الجامعة باعتبارهم السفراء الحقيقيين لها، حيث يتواجد خريجي الجامعة في أكثر من 31 دولة حول العالم، وعدد كبير منهم تم توظيفه في أهم الشركات العالمية بالخليج ودول أوروبا وأمريكا، و يشغلون مواقع قيادية في أماكن عملهم، ولهم عدد من المشروعات الرائدة في التخصصات الهندسية والميكانيكية وإدارة الأعمال والتسويق.

ويشارك ضيوف الجامعة من طلاب المدارس الثانوية خلال هذا اليوم في عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والتثقيفية والترفيهية والتمثيلية وغيرها من أوجه النشاط المختلفة التي يقدمها اتحاد طلاب الجامعة.

أخبار ذات صلة

كتاب جديد لهاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة

منتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية» ينٌظم معرض فني للأعمال المعاد تدويرها

تطبيق تاسكد إن يشارك في برنامج “SHE CAN” إ لرئدات الأعمال

GoDaddy تطلق أداة البحث عن النطاق باستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل عمل رواد الأعمال

جامعة النيل والبنك التجاري الدولي يعلنان تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام للشركات الصغيرة

“المصرية اللبنانية”: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة في مصر

ماستركارد تكشف عن أسماء الفائزات بجائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام 2024

12 شركة اناشئة تم اختيارها للمجموعة الأولى من زمالة مؤسسة ماستركارد

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024