الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

24SEVEN تتعاون مع InvoiceMate للارتقاء بواقع التمويل في قطاع التجزئة بالاعتماد على تقنية البلوك تشين

المزود سريع النمو للخدمات التكنولوجية في قطاع التجزئة، عن توقيع اتفاقية مع InvoiceMate، المنصة المتخصصة في تمويل الفواتير بالاعتماد على تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تعزيز سلسلة التوريد لقطاع التجزئة في دولة الإمارات. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشمولية المالية لآلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال دمج بيانات مدفوعات التجزئة بحلول التمويل القائمة على تقنية البلوك تشين.

وتواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات تواجه تحديات متعلقة بالفوترة والتدفقات النقدية، حيث تعاني من التأخر في سداد أكثر من 60% من الفواتير، ويستغرق سداد الدفعات فيما بين الشركات ما يزيد على 40 يوماً في المتوسط. ولمواجهة هذه التحديات، يسعى الطرفان إلى تحقيق التكامل بين حلول InvoiceMate للفوترة والتمويل القائمة على تقنية البلوك تشين وأجهزة 24SEVEN وبرمجياتها الخاصة بقطاع التجزئة، لتزويد شركات التجزئة والموردين بطرق جديدة لإدارة رأس المال. وفي ضوء التوقعات بوصول الإجمالي السنوي لقطاع التجزئة في دولة الإمارات إلى أكثر من 100 مليار دولار أمريكي في نهاية العام الجاري، تبرز أهمية الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات شركات التجزئة والموردين ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جرار شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 24SEVEN: “تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة الإماراتي صعوبة في الوصول إلى التمويل، وتأمين التدفق النقدي الضروري لاستمرار عملياتها. ويسعدنا التعاون InvoiceMate لتزويد شركائنا في القطاع بحلول التمويل القائمة على تقنية البلوك تشين، الأمر الذي من شأنه دعم شركات التجزئة والموردين في عملياتهم اليومية، من خلال تعزيز وصولهم إلى التمويل”.

 

ومن جهته، قال محمد سلمان أنجوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة InvoiceMate: “يسرنا التعاون مع 24SEVEN للارتقاء بواقع قطاع التجزئة في دولة الإمارات، عن طريق دمج خبراتها وبيانات المبيعات الخاصة بها مع تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي التي نقدمها. وتتيح هذه الشراكة للأطراف المعنية على امتداد سلسلة التوريد الخاصة بقطاع التجزئة الوصول إلى السيولة النقدية التي يحتاجونها في عملياتهم اليومية”.

وتوفر 24SEVEN البيانات في الوقت الحقيقي عند نقاط البيع بالاعتماد على أجهزة Optima والبرمجيات المخصصة التي تقدمها، إلى جانب تحديد التصنيف الائتماني للمتاجر بالاعتماد على تطبيقات التصنيف الائتماني القائمة على الذكاء الاصطناعي. ومن جهة أخرى، تسهم التقنيات المالية المدمجة من شركة InvoiceMate في تعزيز الخيارات المتاحة للفوترة وإدارة رأس المال العامل.

ويوفر التمويل بالاعتماد على تقنية البلوك تشين مجموعة من المزايا غير المتوفرة في آليات الفوترة التقليدية، فهي تقلل خطر الاحتيال أو التلاعب، حيث يتم تسجيل الفواتير في سجل حسابات مزود بتقنية البلوك تشين ويتميز بالشفافية والأمان، فضلاً عن عدم إمكانية تعديله. وتشمل تلك المزاياً أيضاً إجراء العمليات خلال وقت أقصر، وبالتالي اتخاذ القرارات بشكل أسرع، مما يزود الشركات برأس المال العامل بسرعة، ويحسن مستويات السيولة في عمليات التجزئة. وبالإضافة إلى ذلك، يسهم الاعتماد على تقنيات تمويل الفواتير القائمة على تقنية البلوك تشين في تعزيز الشمولية والمرونة المالية، من خلال الاعتماد على البيانات في الوقت الفعلي القادمة مباشرة من نقاط البيع، عوضاً عن التحقق من التاريخ الائتماني أو تقديم ضمان للسداد.

أخبار ذات صلة

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

علامتي إلف بار ولوست ماري ترسمان ملامح الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية

شركة فيوز تحصل على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للارتقاء بمشهد المدفوعات المالية

مؤسسة “نداء” تنظم “ملتقى الموارد البشرية “لخلق بيئة جذابة للموظف

شباب مبادرة “جيل جديد” للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

مجموعة الحبتور تعلّق إطلاق قناتها التلفزيونية من لبنان بسبب الظروف الأمنية وتدرس خيارات أخرى

إم إس سي آي يبقي “أرامكو” السعودية مدرجة على مؤشره

آخر الأخبار
وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى راغب علامة يحيي حفل غنائي مع نانسي عجرم في الأردن