الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024

 

لفتت شركة جولدن بروكرز الأنظار إلى استمرار المسيرة التصاعدية لسوق الأسهم مما دفع الخبراء إلى تحليل القوى المحركة الرئيسية وراء هذا النمو، والذي قد بدأ فى أواخر العام الماضي حتى العام الحالي. واتسمت رحلة السوق في عام 2022 بالتقلبات، مدفوعة بالمخاوف بشأن ارتفاع أسعار المستهلكين وارتفاعات أسعار الفائدة. وبالرغم من ذلك، فإن التحول نحو الرسائل الحذرة وانخفاض التضخم سهّل حدوث انتعاش في أواخر عام 2023، وبلغ ذروته في مكاسب مؤشر S&P 500 بنسبة 24٪ لهذا العام. واستمر هذا الزخم حتى عام 2024، حيث وصل المؤشر إلى مستويات قياسية.

وارتفع مؤشر S&P 500 ارتفاعًا ملحوظًا بفضل شركات التكنولوجيا البارزة والتفاؤل المحيط بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت الثقة في قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على إدارة التضخم دون خنق النمو الاقتصادي في تحسين أداء السوق. وقد عززت العلامات المشجعة عبر مختلف المقاييس الاقتصادية، بما في ذلك مبيعات التجزئة وثقة المستهلك، ثقة المستثمرين في قدرة الاقتصاد الأمريكي على الصمود.

وشهد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) تعافيًا في عام 2023، وأغلق فوق 37000 نقطة واستمر في مساره التصاعدي في عام 2024. وبالرغم من المخاوف الأولية من احتمال حدوث ركود، فإن الأداء الاقتصادي المستدام وطمأنة بنك الاحتياطي الفيدرالي أدى إلى استمرار النمو، حيث حقق المؤشر أرقامًا قياسية جديدة في مارس 2024.

وحقق مؤشر ناسداك المركب أداءً قويًا على مدار عامي 2023 و2024، متجاوزًا التوقعات على الرغم من عدم تكرار مكاسبه الكبيرة في السنوات الماضية. صعد المؤشر بدعم استمرار جاذبية أسهم التكنولوجيا، مدفوعًا بالتفاؤل بشأن نموها المستقبلي. كذلك، ساهم التقدم المثير في مجال الذكاء الاصطناعي وسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المنخفضة للفائدة في تعزيز أدائه. حافظ المؤشر على زخمه في عام 2024 مع احتمالية خفض الفائدة، مما يعكس تفاؤل المستثمرين بالاقتصاد الأمريكي وسوق الأسهم.

يقدم المحللون وجهات نظر متنوعة حول مسار المؤشرات الرئيسية في عام 2024. وبينما يتوقع البعض استمرار النمو مدفوعًا بالمرونة الاقتصادية والابتكار التكنولوجي، يظل البعض الآخر حذرًا وسط الشكوك الجيوسياسية والتقلبات المحتملة في السوق. تختلف التوقعات الخاصة بمؤشرات S&P 500 وDow Jones وNasdaq بين المؤسسات المالية، مما يعكس مدى تعقيد التنبؤ في بيئة السوق الديناميكية.

 

 

أخبار ذات صلة

ماجد الفطيم تطلق فعاليات City Garage Fashion داخل مركز سيتي سنتر ألماظة للتسوق

فرانشيسكو موسكوني، أستاذ اقتصاديات الأعمال في جامعة برونيل يناقش إقتصاديات التحول لبدائل التدخين التقليدي

كناوف «Knauf» مصر تشارك في فعاليات النسخة السادسة من معرض Big 5 Construct Egypt

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

شركة ايه بي بي ترسي معايير جديدة للكفاءة الفائقة مع محركاتها الخالية من المغناطيس

التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 0.2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

شعبة المُصدرين تطالب الحكومة بإنشاء بنك معلومات يدعم استراتيجية الدولة في تنمية الصادرات

أحمد خالد بشر: تعزيز القدرات التصديرية يحقق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة

آخر الأخبار
جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى «جوايو Joyaux» يتعاون مع IGI لإصدار شهادات لمنتجاتها الفاخرة من المجوهرات «آي صاغة»: 15 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3160 جنيهًا التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية بمدارس المكفوفين البنك الاهلي المصري يدعم تخرج دفعة جديدة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب المصري من بنك تنمية المهارات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي الم... الهيئة العربية للتصنيع تعلن بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة و80 عربة الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال 22 على تأسيسها استئناف تصوير فيلم "قصر الباشا" في أسوان بعد العودة من إجازة العيد وزارة البيئة تعقد حوارا وطنيا حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون شجرة التعليم العالي: تقدم جديد للدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت وزيرة التعاون الدولي تُعلن حشد 2 مليار دولار لدعم الموازنة من شركاء التنمية ولاية صور في سلطنة عمان تم اختيارها كعاصمة السياحة العربية لعام 2024 الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية خبير : قرار تنظيم سوق التجارة الإلكترونية يجذب استثمارات للمنصات المحلية سمانا للتطوير العقاري في دبي تطلق مشروع “آيفي جاردنز 2” المقاوم للمناخ بقيمة 855 مليون درهم في دبي ل... شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية البناء العربي.. أول شركة عقارية تطلق عروض رحلات الجمعة للعملاء للمعاينة قبل الحجز ماجد الفطيم تطلق فعاليات City Garage Fashion داخل مركز سيتي سنتر ألماظة للتسوق