الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون

 

 

التقى، اليوم، وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، بوزير التراث والسياحة العماني سالم بن محمد المحروقي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وآليات زيادة حركة السياحة البينية بصورة أكبر بينهم خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير السياحة المصري لسلطنة عُمان للمشاركة في الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة والذي انعقد اليوم..
وقد تبادل الوزيران استعراض كل منهم لمستجدات صناعة السياحة في بلادهم، والخطط المستقبلية لتنميتها والنهوض بها، وأبرز التحديات التي تواجهها.

وأكد الوزيران على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين البلدين وتبرزها آوجه التعاون المختلفة في عدة مجالات منها مجال السياحة والآثار.

ومن جانبه، استعرض أحمد عيسى الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر ومحاورها الرئيسية التي تتمثل في زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما الفندقي، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر.
وأشار الوزير إلى الزيادة التي شهدتها مقاعد الطيران الوافدة لمصر ولا سيما في ظل برنامج تحفيز الطيران الذي ساهم في زيادة أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر.

كما تحدث عن حوافز تشجيع الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي من المقرر إطلاق العمل بها قريباً لحث وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما بناء أو تشغيل منشآت فندقية جديدة، موضحاً أن هذه الحوافز تقدم 50 مليار جنيه لمدة 5 سنوات بفائدة 12% مخصصة لبناء غرف جديدة والاستحواذ على غرف مغلقة.
وأوضح أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال عام 2023 هو 14209 غرفة، لافتاً إلى أنه من المتوقع تحقيق زيادة حوالي 15 الف غرفة خلال عام 2025.

واستعرض الوزير بإيجاز أهم المنتجات السياحية التي يتمتع المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية كبيرة بها.

كما أعرب الوزير العماني عن خطط بلاده لدفع سبل الاستثمار وخاصة الاستثمارات الفندقية والسياحية خارج العاصمة مسقط.
جدير بالذكر أن السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قد شارك، اليوم، في الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة UN Tourism والذي بدأ اليوم بمدينة مسقط

شارك في اللقاء أعضاء الوفد الرسمي المرافق للسيد الوزير والذي يضم السفير خالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عمان، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة

أخبار ذات صلة

بعثة مصر للطيران تعقد اجتماعًا تنظيمًا لترتيبات عودة ضيوف الرحمن

بدء توافد الحجاج على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج

حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية

مصر للطيران تشارك فى احتفالية “يوم أفريقيا” بأبوظبي

مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة

مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين

4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات

كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “أ” للارتقاء بقطاع الضيافة

آخر الأخبار
أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك البنك المركزي: ارتفاع نقود الإحتياطي لـ1.71 تريليون جنيه في فبراير الماضي السيسى يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية وزير سكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات الدولار يرتفع 0.6% خلال التداولات العالمية هذا الأسبوع.. اعرف التفاصيل الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا و95 مصابا فى 3 مجازر للاحتلال بغزة بعثة مصر للطيران تعقد اجتماعًا تنظيمًا لترتيبات عودة ضيوف الرحمن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات أسعار النفط تسجل 82.62 دولار لبرنت و78.54 دولار للخام الأمريكى