الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة “جي إم تي  ” منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ  

قال سلجوق ميرال، رئيس مجلس إدارة شركة “جي إم تي  ” الشركة المنظمة لمنتدى ومعرض السياحة الإفريقية في شرم الشيخ , ان هذا الحدث سوف يعقد سنوياً في شرم الشيخ نظرا للنجاح الكبير الذي حققته الدورة الاولى خلال يومي 20 و21 مايو الجاري.

واعرب عن اعتقاده بان الدورة الاولى للمنتدى الذي عقد بالتعاون مع مجموعة ريكسوس للفنادق , وهو الاول من نوعه في القارة الافريقية ساهمت في خلق قيمة مضافة لقطاع السياحة ومحترفي السياحة والمستثمرين ، لخلق شراكات جديدة، وتقديم منصة لتبادل الأعمال والمعلومات للجميع بالطريقة الأكثر فعالية،

وأضاف قائلا ” سررت للانطباعات القوية لدى الوزراء وكبار المسؤولين الذين شاركوا في جلسات العمل والافتتاح وسيكون منتدى السياحة الأفريقية بمثابة بداية لهذه المبادرة المبتكرة. ”

وقال السيد سلجوق ” يعد منتدى ومعرض السياحة الإفريقية هو النسخة الاولى والذي من المقرر أن يصبح أكبر معرض سياحي في مصر وإفريقيا، مما يجلب النمو إلى هذا القطاع الحيوي ويحفز على التطور.

وأضاف قائلا “سيساعد هذا الحدث العلامات التجارية الرائدة في القطاع على صياغة خططها للفترة 2024-2025، مع التركيز على المزايا الرئيسية لقطاع السياحة مثل النمو الاقتصادي والتوظيف وتوليد الإيرادات”.

ويسعى المنتدى في دوراته القادمة الى تعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأفارقة.

وشهد المعرض المصاحب للمنتدى مشاركة ممثلي اكثر من 2000 شركة من 35 دولة , اذ وقعوا على عقود وصفقات سياحية للموسم المقبل وحتى نهاية العام تقدر بمئات الملايين من الدولارات . اضافة لمشاركة ممثلين عن نحو 40 شركة طيران عالمية تمثل نحو 20 دولة حول العالم.

وقال ان العديد من مشغلي الفنادق وشركات السياحة من أوروبا وأفريقيا أكدوا مشاركتهم في الدورة المقبلة لعام 2025 , واشاد بجهود وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة جنوب سيناء وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس مصر في دعم ورعاية المعرض والمنتدى .

ونجح المؤتمر الذي استمر لمدة يومين في تعريف المستثمرين الدوليين بفرص الاستثمار في القطاع السياحي في مصر وأفريقيا وحوافز الاستثمار التي تمنحها حكومات القارة وخطط وزارات ووكالات السياحة لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى المزايا التنافسية لكل دولة من مزارات طبيعية وتاريخية وأيدي عاملة متوفرة وبيئة جاذبة وداعمة للاستثمار والسياحة.

وقال السيد سلجوق ” ان وزراء السياحة من الدول الأفريقية اكدوا على اهمية هذا الحدث في تطوير قطاع السياحة في بلدانهم, كما ان ممثلي الهيئات والمؤسسات السياحية الذين  شاركوا في المعرض قالوا انهم سعداء للنتائج التي تحققت ” .

واضاف “مئات الهيئات والمؤسسات السياحية في إفريقيا، بما في ذلك مجالس السياحة الوطنية والهيئات الإقليمية ومنظمات السياحة الدولية وشركات السياحة والسفر تواجدت في المعرض من مختلف أنحاء إفريقيا وعدد من الدول الاوروبية والاسيوية، عرضت خدماتها ومنتجاتها السياحية للزوار”.

و شاركت في المعرض شركات طيران إفريقية وعالمية، عرضت عروضها على الرحلات الجوية إلى مختلف الوجهات السياحية في إفريقيا.

الفنادق ومنتجعات الضيافة التي تواجدت في المعرض قدمت عروضها على أماكن الإقامة والخدمات السياحية التي تقدمها. كما شاركت في المعرض شركات نقل ومواصلات تقدم خدماتها للسياح ، مثل شركات تأجير السيارات وشركات الحافلات.

شاركت في تغطية المنتدى والمعرض وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم، وقنوات تلفزيونية وفضائيات وصحف ووكالات انباء ومواقع اخبارية ومجلات متخصصة لتغطية فعاليات المعرض وإبراز أهميته في الترويج للسياحة . إنتهى

 

 

أخبار ذات صلة

4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات

كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “أ” للارتقاء بقطاع الضيافة

سيتا: تحسن في عمليات تسليم الأمتعة رغم زيادة أعداد الركاب في قطاع النقل الجوي

بريميير بادل تعلن عن شراكة متعددة السنوات مع الخطوط الجوية القطرية

بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لصعيد عرفات غداً

انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج

وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك

IHG للفنادق تطلق مجموعة متنوعة من الأنشطة في دبي والرياض بمناسبة عيد الأضحى

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت