الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فارنك تحصل على جائزة مرموقة لخفضها ما يزيد عن 80 طنًا من انبعاثات الكربون من أسطول النقل الخاص بها

حصلت شركة فارنك، الشركة الرائدة في مجال إدارة المرافق الذكية والخضراء ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، على جائزة من شركة نيوترال فيولز لتخفيضها الكبير في كمية انبعاثات الكربون الناتجة عن أسطول النقل الخاص بها.

 

التزمت شركة فارنك بالانتقال إلى مزيج وقود الديزل الحيوي B7 من شركة نيوترال فيولز في عام 2023، وخلال ذلك العام، استهلكت أكثر من 400,000 لتر من وقود الديزل الحيوي B7، وبالتالي توفير أكثر من 80,569 كيلو جرام من ثاني أكسيد الكربون.

 

وبهذه المناسبة قالت منى النهدي، رئيس قسم الاستدامة والاستشارات لدى شركة فارنك: “إن حجم انبعاثات الكربون التي تمكنا من توفيرها، يعادل تقريبًا كمية الكربون التي سيتم إزالتها من البيئة عن طريق زراعة 1400 شتلة وتركها لتنضج وتنمو على مدى فترة عشر سنوات”.

 

وأضافت النهدي قائلة: “وبالطبع، فإن شركة فارنك مثل العديد من الشركات الأخرى التي تمتلك أساطيل نقل كبيرة، ستجد أنه من الصعب مالياً استبدال أسطولها الحالي بمركبات كهربائية جديدة، ومع ذلك يعد الوقود الحيوي بديلاً فعالاً من حيث التكلفة ومستدامًا للغاية، ويدعم خارطة طريقنا التي تهدف إلى خفض انبعاثات وسائل النقل الخاصة بالشركة بنسبة تصل إلى 50٪ بحلول عام 2031”.

 

تقوم شركة نيوترال فيولز، وهي أكبر منتج للوقود الحيوي في منطقة الخليج، بجمع نفايات زيت الطهي من المطاعم والمطابخ المحلية وإعادة تدويرها محليًا إلى إستر ميثيل الأحماض الدهنية (المعروف عادة باسم وقود الديزل الحيوي)، وهو بديل قابل للتطبيق تجاريًا للوقود الأحفوري عالي البصمة الكربونية المستخدم عادةً في محركات الديزل.

يعتبر وقود الديزل الحيوي من شركة نيوترال فيولز وقودًا نظيفًا وصديقًا للبيئة ومتجددًا ويقلل بشكل فوري وبشكل كبير من انبعاثات الكربون الناتجة عن النقل دون أي تعديلات على المحرك مما يمكّن المؤسسات من تقليل مساهمتها في تغير المناخ.

 

 

من جهته قال تشرلز جاردنر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيوترال فيولز: “يجسد استخدام فارنك لوقود الديزل الحيوي من شركة نيوترال فيولز، التزام شركة فارنك بإزالة الكربون بما يتماشى مع خطة حكومة الإمارات العربية المتحدة لخفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول عام 2030، ونحن نشيد بإنجازاتهم حتى الآن ونتطلع إلى دعمهم في المستقبل بينما يواصلون تحقيق استدامتهم”.

 

تستخدم شركة فارنك الوقود الحيوي B7 من شركة نيوترال فيولز والذي يتوافق تمامًا مع معيار الديزل الإماراتي S.477: 2021 جنبًا إلى جنب مع حل FLEETEK المبتكر، والذي يعمل على رقمنة عملية إدارة الأسطول بأكملها، فهو يحدد إنتاجية الأسطول والسائق في الوقت الفعلي، باستخدام المخزون القائم على النظام والجدول الزمني الرقمي، والذي يتم تشغيله بواسطة أجهزة استشعار إنترنت الأشياء المجهزة بالمركبات والمتصلة بخرائط جوجل لتمكين التتبع والملاحة لتحسين المسار.

 

بدورها علقت ميرا هاشم، مديرة المشتريات لدى شركة فارنك قائلة: “يوفر هذا الوقود ويخفض انبعاثات الكربون، فضلاً عن تقليل تآكل الأسطول، وإطالة الوقت بين الخدمة والعمر التشغيلي في نهاية المطاف”.

أخبار ذات صلة

«الغرف العربية» 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي في الناتج المحلي الإجمالي

وزير المالية : ٣٢ مليار جنيه للوفاء بالزيادة الأخيرة فى حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور لاستيعاب الآثار السلبية للتضخم

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات والمؤسسات العاملة في الوقود الأخضر

هيئة الرقابة المالية توافق على إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة بـ158.3 مليار جنيه

وزارة التعاون تُصدر تقرير «الشراكات الدولية لدفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي»

الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية

آخر الأخبار
أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك البنك المركزي: ارتفاع نقود الإحتياطي لـ1.71 تريليون جنيه في فبراير الماضي السيسى يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية