الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جارتنر: 62% من الرؤساء التنفيذيين يعتبرون من أهم الشركات العاملة خلال عام 2024

كشف استطلاع جديد لشركة جارتنر إلى أن نحو 62% من التنفيذيين اختاروا نمو الرؤساء على أنه يهمهم الأعمال بالنسبة لهم خلال عام 2024، حيث تعد هذه النسب الأعلى منذ عام 2014 ومثل زيادة النسبة المئوية للنسبة الجديدة من خلال عام 2014 الاستطلاع العام الماضي حيث أجمع 49% من الرؤساء التنفيذيين على أن النمو هو أقصى ما لديهم.

 

وقال ديفيد فورلونجر ، نائب الرئيس، تحللات وزميل لدى جارتنر: “بالإضافة إلى النمو الطبيعي في النمو، أظهر بحث جارتنر أن التكاليف كمكانة متراجعة في الأهمية، ما يشير إلى أن معظم التنفيذيين أكملوا الأعمال التنفيذية في الوقت الحالي في قطاع الأعمال الاقتصادي” “الأمر الأكثر صعوبة قد مرت إننا نشهد الآن المرحلة الأساسية للأوراق التحضيرية جاهزة للاعمال الاستراتيجية”.

 

وتم إجراء “استطلاع جارتنر للرؤساء التنفيذيين لشخصين رسميين لعام 2024” خلال الفترة ما بين يوليو وديسمبر 2023 ويشمل 416 من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين التنفيذيين في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا/المحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية، وجنوب أفريقيا، وجنوب أفريقيا، وما تمكنوا من العمل. في الشتاء ولها نطاقات متنوعة للربح وأحجام مختلفة. كما كشفت عن أن الرؤساء التنفيذيين برزوا في الوقت الحالي بعقلياتهم للنمو في بيئة العمل الحالية.

 

الذكاء الاصطناعي يجذب انتباه الرؤساء التنفيذيين

 

شارك 34% من الرؤساء التنفيذيين في سؤالهم عن التحول إلى أن الذكاء الاصطناعي هو حاليًا عنوان التحول الأبرز القادم في قطاع الأعمال التالي للتلفزيون الرقمي، بما في ذلك التشغيلية بنسبة 9%.

 

من أجل ذلك، اقترح دون شيبنريف ، نائب الرئيس تحليلات لدى جارتنر: “لقد أخذ الذكاء الاصطناعي يحل محل كلمة ‘الرقمي’ باعتبارها الكلمة الرئيسية التي يذكرها الرؤساء التنفيذيون على الدوام، ويعود الفضل في جزء من ذلك إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي. التنفيذيين الذين يشملونهم أن الاختراقات الكبيرة التي حققتها الذكاء الاصطناعي خلال عام 2023 تقدم بشكل منطقي للضجة التي أثيرت حوله في جميع أرجاء التكنولوجيا ويعتمد الرؤساء التنفيذيون على الرؤساء التنفيذيين ويتقدمون المعلومات التكنولوجية والبيانات من أجل تحقيق الإنجاز الواضح للذكاء الاصطناعي الوليدي، ما يسلط. الضوء على وليس الحقيقة أن مجرد العمل على هذه المشاريع هو عمل جماعي تجربة رأسية تتجه من أعلى الهرم إلى قاعدةه”.

 

يجب على الرؤساء التنفيذيين التعامل مع الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي الوليدي بحذر

 

لم تسفر الجوانب المتعلقة بالذكاء الاصطناعي عن إبداء الرؤساء التنفيذيين لسبب نية بالتراجع عنهم الحالي، إذ أجمع 87% منهم على أن فوائد الذكاء الاصطناعي تفوق بامتياز لأعمالهم، كما أكد 90% من الرؤساء التنفيذيين أن الفكرة ظهور الذكاء الاصطناعي يمثل وجوداً لوجودياً للبشرية هي عبارة عن خطوات سائدة في صفوف الجمهور وأمر تجاهه.

 

لكن على الرغم من ذلك، فإن الرؤساء التنفيذيين لم يتدخلوا بشكل كبير بالذكاء الاصطناعي بنظرية جاءوا بشكل كامل، إذ يشير 56% منهم إلى أن المعلومات المضللة والاذبة والتزييف هي من الأمور التي ستؤدي إلى السياسات. ويرى 29% منهم أن المعدات الكهربائية المحدودة تعد مشكلة، كما يرى 53% منهم أن معضلات سلسلة التوريد العامة تعتبر مشكلة كبيرة، ويصلون إلى جزء منه إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي والطلب النهائي عن التكنولوجيا.

 

وأضاف شيبنريف: “يجب على الرؤساء التنفيذيين أن يتحملوا مشاريع الذكاء الاصطناعي الوليدي منخفضة التكاليف، ولكن يجب عليهم في الوقت نفسه تجنب الاقتراح في محاولة التحكم بالذكاء الاصطناعي الوليدي من الداخل، إذ أنه من شبه المستحيل السيطرة بالحماس على المثارة حوله”.

 

واستقر: “يجب على الرؤساء التنفيذيين ترك الضجة المُثارة حول الذكاء الاصطناعي يأخذ مداها، إذ قد نصل إلى قاع الوهم وخيبة الأمل للذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال معنى ربما قبل نهاية عام 2024. لذلك، يجب على التنفيذيين إحكام إحكام فقط على البناء الذي سيحكم عليه.” وأصبح أصبح سببًا للشركة، وأصبح في ما عدا ذلك لصالحه هذه المرة”.

 

أخبار ذات صلة

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y

ميتا: المنظمون الأوروبيون يدمرون روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

مواصفات وسعر هاتف POCO M6 4G

موبايل سامسونج بسعر رخيص .. تفاصيل

شاومي تطلق وحش السيلفي Xiaomi 14 Civi

سامسونج تفاجئ عشاقها بأحدث smartwatch تقهر Apple Watch

beIN SPORTS تكشف عن فريق المواهب في تغطيتها الإعلامية لبطولة أمم أوروبا 2024™

آخر الأخبار
بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك