الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مسؤولو “الفيدرالي الأمريكي”: خفض الفائدة سيتم في وقت متأخر عما كان متوقعا

 

أعرب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قلقهم في اجتماعهم الأخير بشأن الانتعاش الاقتصادي ومسار التضخم، مؤكدين أنه سيتم تخفيض أسعار الفائدة في وقت متأخر عما كان متوقعا، فيما أبدى بعض الأعضاء استعدادهم لرفعها إذا لزم الأمر.

 

وبحسب محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير المنعقد في 30 أبريل و1 مايو ، قدّر المسؤولون أن “الأمر سيستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا للتأكد من أن التضخم يتطور بشكل مستدام نحو مستهدف الفيدرالي عند 2%”.

 

وارتفع التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية في أوائل عام 2024 بعد تباطؤ حاد في الأشهر السابقة، ما دفع الاحتياطي إلى توخي الحذر وتأجيل خفض أسعار الفائدة.

 

وأبقى الفيدرالي الأمريكي منذ ذلك دون تغيير عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عشرين عاما، بين 5.25% و5.5%.

 

وأعرب أعضاء لجنة السياسة النقدية، وهي هيئة صنع القرار في الاحتياطي الفيدرالي، عن “عدم يقينهم بشأن استمرار التضخم واتفقوا على أن البيانات الأخيرة لم تعزز ثقتهم في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%”، بحسب المحضر.

 

لكنهم قدروا أن “السياسة النقدية لا تزال في وضع جيد للاستجابة للظروف الاقتصادية المتغيرة والمخاطر التي تؤثر على الآفاق”.

 

كما أبدى العديد من المشاركين استعدادهم لرفع أسعار الفائدة مجددا “إذا تحققت مخاطر التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبا”.

 

ويتوقع أغلب الفاعلين في السوق أن يبدأ خفض الفائدة في سبتمبر، وفق تقييم لمجموعة “سي إم إي”.

 

من جهته، اعتبر المحافظ كريستوفر والر الثلاثاء أنه “من الآن فصاعدا، صار احتمال حدوث زيادة في سعر الفائدة منخفضا للغاية”.

 

ومن المقرر أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه المقبل يومي 11 و12 يونيو ، وسيقوم المسؤولون أيضا بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وسيحددون التغيرات في الأسعار التي يتوقعونها لعام 2024.

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تسجل 82.62 دولار لبرنت و78.54 دولار للخام الأمريكى

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 81.91 دولار للبرميل

بنك غولدمان ساكس يتوقع عجزًا في سوق النفط خلال الربع الثالث

باكستان تخفض الفائدة للمرة الأولى في 4 سنوات

4 شهداء وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بالنصيرات

توقعات بارتفاع المتوسط السنوى لسعر سلة خامات أوبك لـ83.7 دولار للبرميل 2024

أسعار النفط تسجل خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي

أوكرانيا تتوقع نضوج محاصيل الحبوب الشتوية قبل موعدها بأسبوعين

آخر الأخبار
بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك