الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مسؤولو “الفيدرالي الأمريكي”: خفض الفائدة سيتم في وقت متأخر عما كان متوقعا

 

أعرب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قلقهم في اجتماعهم الأخير بشأن الانتعاش الاقتصادي ومسار التضخم، مؤكدين أنه سيتم تخفيض أسعار الفائدة في وقت متأخر عما كان متوقعا، فيما أبدى بعض الأعضاء استعدادهم لرفعها إذا لزم الأمر.

 

وبحسب محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير المنعقد في 30 أبريل و1 مايو ، قدّر المسؤولون أن “الأمر سيستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا للتأكد من أن التضخم يتطور بشكل مستدام نحو مستهدف الفيدرالي عند 2%”.

 

وارتفع التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية في أوائل عام 2024 بعد تباطؤ حاد في الأشهر السابقة، ما دفع الاحتياطي إلى توخي الحذر وتأجيل خفض أسعار الفائدة.

 

وأبقى الفيدرالي الأمريكي منذ ذلك دون تغيير عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عشرين عاما، بين 5.25% و5.5%.

 

وأعرب أعضاء لجنة السياسة النقدية، وهي هيئة صنع القرار في الاحتياطي الفيدرالي، عن “عدم يقينهم بشأن استمرار التضخم واتفقوا على أن البيانات الأخيرة لم تعزز ثقتهم في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%”، بحسب المحضر.

 

لكنهم قدروا أن “السياسة النقدية لا تزال في وضع جيد للاستجابة للظروف الاقتصادية المتغيرة والمخاطر التي تؤثر على الآفاق”.

 

كما أبدى العديد من المشاركين استعدادهم لرفع أسعار الفائدة مجددا “إذا تحققت مخاطر التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبا”.

 

ويتوقع أغلب الفاعلين في السوق أن يبدأ خفض الفائدة في سبتمبر، وفق تقييم لمجموعة “سي إم إي”.

 

من جهته، اعتبر المحافظ كريستوفر والر الثلاثاء أنه “من الآن فصاعدا، صار احتمال حدوث زيادة في سعر الفائدة منخفضا للغاية”.

 

ومن المقرر أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه المقبل يومي 11 و12 يونيو ، وسيقوم المسؤولون أيضا بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وسيحددون التغيرات في الأسعار التي يتوقعونها لعام 2024.

أخبار ذات صلة

واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية

أسعار النفط تسجل 82.62 دولار لبرنت و78.54 دولار للخام الأمريكى

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 81.91 دولار للبرميل

بنك غولدمان ساكس يتوقع عجزًا في سوق النفط خلال الربع الثالث

باكستان تخفض الفائدة للمرة الأولى في 4 سنوات

4 شهداء وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بالنصيرات

توقعات بارتفاع المتوسط السنوى لسعر سلة خامات أوبك لـ83.7 دولار للبرميل 2024

أسعار النفط تسجل خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي

آخر الأخبار
وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات حفل غنائي لملحم زين في قبرص فيلم ولاد رزق 3 يحقق إيرادات خيالية موعد مباراة البرتغال ضد التشيك فى كأس أمم أوروبا مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة حالة الطقس اليوم الثلاثاء ثالث أيام العيد آخر تحديث لأسعار الفائدة على شهادات ادخار EG-bank تفاصيل شهادة اليكس ستار ذات العائد التراكمي من بنك الإسكندرية واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية هيونداي الكورية تكشف عن طرازها الجديد ستارجيزر موديل 2025 مواصفات سيارة لينك اند كو 05 ستاندرد موديل 2024 الجديدة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء مصرع أب وابنه في ثانى أيام العيد بالأقصر سعر هاتف ريلمي Realme C63 مميزات النسخة الجديدة من الواتساب الذهبي WhatsApp Gold