الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أبوظبي تستضيف منتدى XPANSE الأول في العالم للتقنيات سريعة التطور

 يشهد مركز أدنيك في أبوظبي في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر المقبل الانطلاق الكبير لمنتدى XPANSE الأول، الذي تنظمه مجموعة أدنيك وتستضيفه “القابضة ADQ“، بمشاركة حشد عالمي ضخم يضم 3000 من ألمع العقول ورواد التكنولوجيا والحائزين على جائزة نوبل وقادة القطاعات والمسؤولين التنفيذيين والوزراء والعلماء وأبرز المفكرين في العالم.

 

وسيكشف XPANSE، وهو من إبداع منظمي فعالية PUZZLE X Barcelona الشهيرة في برشلونة، بالشراكة مع كابيتال إيفنتس، ذراع تنظيم الفعاليات التابع لمجموعة أدنيك، عن نموذج مبتكر لعقد الفعاليات يقوم على 3 عناصر رئيسية، تشمل منتدىً عالمي المستوى للقيادة الفكرية بمشاركة متحدثين بارزين، وأجندة تجريبية غامرة يتم تقديمها ضمن مزيج مذهل ثلاثي الأبعاد من الألوان والتراكيب وإبداعات الوسائط المتعددة، ومحرك لبناء المنظومات يعمل على مدار 365 يوماً لتعزيز الابتكارات والشراكات العالمية والاستثمارات في التكنولوجيا سريعة التطور والعلوم العميقة.

وسيضم المنتدى الحصري رفيع المستوى تجمعاً بارزاً لصانعي القرار العالميين لاستكشاف وتشكيل آفاق جديدة للتقنيات سريعة التطور ومناقشة تأثيرها على مستقبل المدن والمواطنين والصناعات والمجتمعات. وستشمل التقنيات الرئيسية في منتدى XPANSE  لعام 2024 : الذكاء الحيوي التركيبي، والحوسبة الغريبة والعصبية، والتقاط الكربون، والذكاء الاصطناعي الكمي والتشفير، وطاقة الاندماج، والمواد ثنائية الأبعاد والجيل التالي من المواد، وروبوتات xenobots، والذكاء الاصطناعي العام، وFuture G، وواجهات الدماغ-الآلة وعلم الجينوم.

 

ويتولى مركز الأبحاث العالمي المتخصص في التكنولوجيا (MATTER) والذي يضم 30 فرعاً دولياً ومبدعي PUZZLE X ، تقديم XPANSE في المنطقة، وهي مبادرة استراتيجية تقام بالشراكة مع “كابيتال إيفنتس”، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات والتابعة لمجموعة أدنيك، وتستضيفها “القابضة”، الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي. وبالاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية المتقدمة في أبوظبي، تتمثل مهمة XPANSE الاستراتيجية بخلق نمو متعدد التخصصات وفرص أعمال عبر مجموعة التقنيات سريعة التطور للمنطقة والعالم.

 

وفي معرض حديثها عن منتدى XPANSE   وتأثيره الواسع، قالت الدكتورة زينة جراحي سينكر، المدير العام لمركز MATTER : “ XPANSE  ليس حدثًا، بل رسالة جريئة للمشاركة في الإبداع في عصر التقنيات سريعة التطور. ومن خلال الجمع بين ألمع العقول وصناع القرار في العالم، فإننا نضع الأساس لتوسيع المعرفة والتقدم البشري”.

بدوره قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: “يندرج تنظيم هذا الحدث الهام بالتعاون مع Matter وبشراكة مع القابضة ADQ الجهة المستضيفة، وفق استراتيجية مجموعة أدنيك لإقامة واستقطاب كبرى الفعاليات العالمية المتخصصة في قطاعات تحول الأعمال، واستشراف المستقبل المبنية على المعرفة.، الأمر الذي سيساهم في تعزيز إمارة أبوظبي كحاضنة للأبداع والابتكار، وعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة”.

وأشار أن مجموعة أدنيك ستقوم بالعمل مع كافة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص لإنجاح هذه التظاهرة العالمية وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الإمارة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ونحن نتطلع قدماً للترحيب بجميع المشاركين والمبدعين من قارات العالم الخمس.

من جانبه قال حمد عبدالله الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لـ “القابضة”: “إن تعاوننا مع XPANSE يعزز رحلة الابتكار في أبوظبي، حيث سنعمل معاً على دعم تطوير الأفكار والحلول المتميزة، بما يسهم في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة يعود بفوائد كبيرة ودائمة على قطاعاتنا الرئيسية”.

 

وقال دارين جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتال إيفنتس”: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة Matter على إقامة منتدى رائد وعالمي المستوى في المنطقة. ففي هذا العصر الذي تعيد فيه التطورات التكنولوجية تشكيل عالمنا بسرعة، يعد فهم هذه الابتكارات وعرضها أمراً بالغ الأهمية في تسخير هذه التغييرات لصالح مجتمع دائم التطور. ونحن ملتزمون بوضع أبوظبي في طليعة الابتكار العالمي، حيث سيختبر الحضور بشكل مباشر أحدث التقنيات المتطورة والحلول المستقبلية من العقول الرائدة في العالم والتي توفر منصة للمستقبل التحويلي للتقنيات سريعة التطور. كما أننا متحمسون للمساهمة في إقامة Xpanse في نوفمبر المقبل وصياغة مستقبل يقوم على الابتكار والنمو التكنولوجي”.

 

ولجذب انتباه أبرز اللاعبين في المنطقة وإثارة الحماس حول منتدى XPANSE  2024، سيتم تقديم التجربة الحصرية من خلال فعالية ما قبل الإطلاق مخصصة للمدعوين فقط في يوم 10 يونيو بمشاركة 100 شخصية بارزة من صناع القرار وقادة الفكر في دولة الإمارات. وسيكون للضيوف المدعوين دور مهم في XPANSE وسيساهمون في تحويل منظومة التقنيات سريعة التطور في دولة الإمارات وخارجها.

أخبار ذات صلة

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y

ميتا: المنظمون الأوروبيون يدمرون روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

مواصفات وسعر هاتف POCO M6 4G

موبايل سامسونج بسعر رخيص .. تفاصيل

شاومي تطلق وحش السيلفي Xiaomi 14 Civi

سامسونج تفاجئ عشاقها بأحدث smartwatch تقهر Apple Watch

beIN SPORTS تكشف عن فريق المواهب في تغطيتها الإعلامية لبطولة أمم أوروبا 2024™

آخر الأخبار
بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك