الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مرض خطير بسبب حر الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة تكثر الأمراض وتنتشر على الرغم من اعتقاد البعض بإن الصيف أقل في انتشار الأمراض عن الشتاء .

 

 

هذا ما أكده الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، الذي أوضح أن مع ارتفاع درجة حرارة المناخ تكثر البكتريا والفيروسات والميكروبات في الجو وتكثر العدوى والأمراض.

 

 

وأشار الدكتور أيمن سالم أن الإصابة بحساسية الصدر ترجع الي جفاف الاغشية المخاطية فضلا على انتشار الاتربة والتيارات الهوائية المحمل  بالتراب في الجو مما يهيج الصدر ويسبب في تفاقم الحالة لمريض الربو والحساسية.

 

 

وأكد الدكتور أيمن سالم أن مريض الحساسية الصدرية والربو يجب أن يحرص على شرب المياة بإستمرار في الأوقات شديدة الحرارة وأن يحاول البقاء في مناخ أقل حده في الحرارة.

وأوضح الدكتور أيمن سالم أنه يجب أن يأخذ معه البخاخ الذي يعمل على توسيع الشعب الهوائية ويقلل من مخاطر الحساسية الربوية والصدرية، لافتا أنه يجب عليه على الفور استشارة الطبيب المختص في حالة تفاقم حالته واتباع النصائح الطبية بدقة وتناول الدواء بانتظام.

 

 

وأعلن الدكتور أيمن سالم أنه يجب أيضا على مريض الحساسية الصدرية تجنب الإصابة بنزلات البرد أو أي أمراض فيروسية لأن تلك الإصابة ستكون أشد بكثير من فصل الشتاء، بسبب جفاف الاغشية المخاطية، لذا يجب اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية.

أخبار ذات صلة

أطعمة تحمي من الإصابة بقصور القلب

علامات مبكرة تكشف حصوات الكلى

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض البلدى؟

ملتقى “هن الحكاية” يكرم الكاتبة الصحفية “هبه عبدالعزيز”

فوائد تناول شوربة الكوارع

السديس إماماً لصلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام

نصائح هامة لمرضى فرط نشاط الغدة الدرقية

حيل منزلية للحماية من آلام اللثة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت