الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تشجيع الابتكار التكنولوجي في قطاع الجمال

لوريال وأسترولابز تُطلقان تحدّي “تكوين”، وتعززان تطوّر تكنولوجيا قطاع الجمال  

 

  • تحدّي “تكوين” (TechQuest) هو جزء من “برنامج بيغ بانغ للابتكار التكنولوجي في قطاع الجمال من لوريال” (L’Oréal Big Bang Beauty Tech Innovation Program)، أكبر مسابقة مفتوحة للابتكار في قطاع الجمال في منطقة جنوب آسيا، المحيط الهادئ، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • من بين 535 شركة ناشئة محليّة تم تحديدها، تأهّلت 14 شركة إلى القائمة المختصرة لابتكار تكنولوجيات في قطاع الجمال من الجيل الجديد لشركة لوريال الشرق الأوسط.
  • فازت أربع شركات ناشئة في التحدي ومن المحتمل أن تنافس في المسابقة النهائية الكبرى “لبرنامج بيغ بانغ للابتكار التكنولوجي في قطاع الجمال من لوريال” في أكتوبر.

 

أثمرت الشراكة البارزة بين لوريال الشرق الأوسط وأسترولابز عن إطلاق تحدي “تكوين”، وهو تحدٍّ ثوري للشركات المحليّة الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لتطوير تكنولوجيات إيجابية وهادفة لصالح مجموعة لوريال الشرق الأوسط.

 

يُعدّ تحدّي “تكوين” مبادرةً هي أولى من نوعها في المنطقة، والدور نصف النهائي الإقليمي في الشرق الأوسط “لبرنامج بيغ بانغ للابتكار التكنولوجي في قطاع الجمال من لوريال” الأوسع نطاقًا، الذي يهدف إلى تحفيز الابداع المفتوح والمشاركة في ابتكار حلول في قطاع الجمال من خلال رعاية الشركات الناشئة الواعدة من منطقة جنوب آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يسلّط تحدّي “تكوين” الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة الاقتصاد في المنطقة من خلال الابتكار، والتزام لوريال الشرق الأوسط بتعزيز التعاون وتشجيع التقدم التكنولوجي ودعم نمو الحلول المبتكرة في المنطقة.

 

تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 94% من اجمالي عدد الشركات، بينما تندرج 99.5% من الشركات في المملكة العربية السعودية تحت هذه الفئة. ويهدف هذا التحدي إلى تسريع الجهود الحكومية لتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

هذه السنة، تم تحديد 535 شركة ناشئة، وتأهّلت 14 شركة ناشئة إلى القائمة المختصرة لتصميم حلول تشغيلية في مجالات مثل تحسين المستودعات، وتجزئة البيانات، والذكاء الاصطناعي للاستماع الاجتماعي، والذكاء الاصطناعي في الشؤون التنظيمية.

 

من بين مجموعة الشركات الناشئة، برز أربعة شركات مبتكرة فازت بتحدّي “تكوين” بعد أن خضعوا لعملية تقييم صارمة. حازت على التقدير شركات Exponential Solutions (10xDS) لإنجازاتها في مجال الذكاء الاصطناعي في الشؤون التنظيمية؛ Ahad Security Transforming لمساهماتها في تجزئة البيانات؛ Yango Robotics لتطوّرها في تحسين المستودعات وAim Technologies لعملها المبتكر في الذكاء الاصطناعي للاستماع الاجتماعي. كذلك، أتيحت للمبدعين فرصة فريدة لتجربة حلولهم مع صنّاع قرار رئيسيين وخبراء فنيين في لوريال، كما حصلوا على تغذية استرجاعية قيّمة وبيانات حصريّة وإرشادات، بالإضافة إلى الدعم لتسريع تسويق حلولهم في المنطقة.

 

ستتوفر للشركات الناشئة الأربع المختارة من تحدّي “تكوين” إمكانيّة التقدم إلى المسابقة النهائية الكبرى “لبرنامج بيغ بانغ للابتكار التكنولوجي في قطاع الجمال من لوريال” الذي سيتم إجراؤه في سنغافورة في أكتوبر 2024، حيث ستتاح لهم فرصة التنافس ضد الشركات الناشئة الأخرى من الهند وجنوب شرق آسيا التي تأهّلت إلى القائمة المختصرة. كذلك، ستتاح للشركات الناشئة الفرصة لتطوير اختباراتها التجريبية في مضمار الابتكار التكنولوجي في قطاع الجمال في أحد مواضيع التحدي الخمسة: تجربة المستهلك، والمحتوى، والإعلام، والتجارة الجديدة، والتكنولوجيا من أجل الخير. يمكن لأولئك الذين أثبتوا نجاح اختباراتهم في منطقة جنوب آسيا، المحيط الهادئ، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحصول على الفرصة للعمل مع لوريال على مستوى عالمي.

 

تقول ألفة مسعودي، الرئيس التنفيذي للتسويق الرقمي في لوريال الشرق الأوسط: “يتمثل هدف مجموعة لوريال في ابداع جمالاً يُحرك العالم، ونسعى لتبنِّي التكنولوجيا في اعمالنا لتكون حافزاً لإحداث تحوُّل في قطاع منتجات وخدمات الجمال. لدى المجموعة إرثٌ من دفع حدود الابتكار في هذا القطاع ، وسنستمر على نفس النهج من خلال تقديم السُّبُل والمبادرات التي من شأنها صقل المواهب الرائدة والمتميزة في مجال ريادة الأعمال. تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لاقتصاد الدولة، وتحتل في كثير من الأحيان مركز الصدارة في الابتكار. نرغب من خلال تحدي تكوين في استكشاف براعة الشركات الصغيرة والمتوسطة وقدراتها الإبداعية والتنافسية في التوصُّل لحلول في قطاع منتجات وخدمات الجمال لنحدث فرقاً إيجابياً. وستحظى الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بفرصة صناعة مستقبل التكنولوجيا في قطاع منتجات وخدمات الجمال ضمن بيئة داعمة وحيوية”.

 

أما رولاند ضاهر ، المدير التنفيذي لشركة أسترولابز ، فيقول: “لطالما كان هدفنا دمج مرونة الشركات الناشئة مع البنية التحتية وعمق الشركات القائمة لإطلاق العنان للتحوّل في الصناعات الرئيسية الآخذة في النمو والتطوّر. يجسد تحدّي تكوين من لوريال هذا الالتزام، حيث يوفر للشركات الناشئة الإقليمية مسارًا سريعًا وفرصة للتحقق من صحة وتسريع الدخول إلى نظام لوريال البيئي الأوسع. إن سدّ هذه الفجوة يسمح بتدفق سلس لابتكارات السوق إلى تطبيقات العالم الحقيقية لعمالقة الصناعة مثل لوريال الشرق الأوسط.”

أخبار ذات صلة

هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024

التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

«الغرف العربية» 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي في الناتج المحلي الإجمالي

وزير المالية : ٣٢ مليار جنيه للوفاء بالزيادة الأخيرة فى حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور لاستيعاب الآثار السلبية للتضخم

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات والمؤسسات العاملة في الوقود الأخضر

هيئة الرقابة المالية توافق على إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة بـ158.3 مليار جنيه

آخر الأخبار
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى