الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خطوة نحو تعزيز "مدينة دبي صديقة للجميع"

“محمد بن راشد للإسكان” تحصد “الذهبية” في تقييم “وصول” لبلدية دبي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن حصول مركز إسعاد المتعاملين ومبناها الرئيسي على الشهادة الذهبية في تقييم “وصول” للمباني المؤهلة لأصحاب الهمم، الصادرة عن بلدية دبي.

ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً على التزام المؤسسة الراسخ بتوفير بيئة شاملة ومريحة لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك أصحاب الهمم وكبار السن، بما ينسجم مع مبادرة “مجتمعي… مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم.

وتمنح هذه الشهادة، الصادرة عن بلدية دبي، الاعتراف بالتزام المؤسسة بمتطلبات “كود دبي للبيئة المؤهلة من فئة “مؤهل للجميع”، وهو دليل على التزامها بمعايير الوصول الشامل.

وأعربت مريم السويدي مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن فخرها بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أنه يضاف إلى سجل المؤسسة الحافل في تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع. وأكدت السويدي أن هذا الإنجاز يعكس جهود فريق العمل الدؤوبة في تطبيق كافة معايير شهادة “وصول”، بما يضمن توفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الزوار والمتعاملين. وتمكين أصحاب الهمم وتعظيم مشاركتهم ودمجهم في المجتمع وتأمين كافة السبل ليكونوا أكثر إبداعاً وتأثيراً في بناء وازدهار مجتمعهم.

من جانبها، قالت هدى محمد الفلاسي، قائد فريق الجهة الصديقة لأصحاب الهمم في المؤسسة: “نفخر بحصولنا على هذه الشهادة التي تؤكد التزامنا بتوفير بيئة شاملة للجميع، وسنواصل العمل على تحسين خدماتنا وتقديم أفضل تجربة ممكنة لجميع المتعاملين والزوار.”

 

تصميم شامل لخدمة الجميع

وتم تجهيز مركز إسعاد المتعاملين والمبنى الرئيسي للمؤسسة بمرافق تضمن سهولة الوصول والخدمة للجميع، بما في ذلك ممرات معيارية للمشي، ومصاعد وسلالم ملائمة، ومواقف سيارات مخصصة لأصحاب الهمم، ولافتات وعلامات واضحة سهلة الفهم.

مبادرة مجتمعي مكان للجميع

وتهدف مبادرة “مجتمعي… مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم عبر دعم وتعزيز جهود الإمارة في مجال تمكين أصحاب الهمم وتعظيم مشاركتهم ودمجهم في المجتمع وإيجاد مسارات عمل جديدة يمكن من خلالها توفير كافة الممكنات والمقومات التي تضمن انخراطهم بصورة إيجابية في المحيط الاجتماعي باستقلالية تامة ليكونوا أفراداً قادرين على الإنتاج والإبداع.

معايير تقييم الوصول: ضمان بيئة آمنة وشاملة للجميع

تهدف شهادة المباني المؤهلة لأصحاب الهمم “وصول” في بلدية دبي إلى ضمان بيئة آمنة وشاملة لجميع أفراد المجتمع، بغض النظر عن قدراتهم البدنية أو العقلية. وتشمل هذه المعايير مبادئ توجيهية شاملة تضمن سهولة الوصول إلى المباني والمنشآت العامة والخدمات، وذلك من خلال:

  • إنشاء ممرات مشي معيارية: تضمن هذه المعايير عرضًا كافيًا للممرات وسطحًا مستوًيا ومقاومة للانزلاق، لتسهيل حركة المشاة، بما في ذلك كبار السن وأصحاب الهمم.
  • توفير مصاعد وسلالم ملائمة: تضمن هذه المعايير سهولة الوصول إلى المصاعد والسلالم، مع توفر مساحة كافية لكراسي العجلات، ووجود درابزين آمن على جانبي السلالم، وعرض مناسب للأبواب.
  • تخصيص مواقف سيارات لأصحاب الهمم: تضمن هذه المعايير توفير عدد كافٍ من مواقف السيارات المخصصة لأصحاب الهمم، مع سهولة الوصول إليها من مداخل المباني.
  • تصميم لافتات وعلامات واضحة: تضمن هذه المعايير تصميم لافتات وعلامات سهلة القراءة والفهم للجميع، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، مع استخدام خطوط كبيرة وألوان متباينة ورموز واضحة.

وتدعو المؤسسة الجمهور لزيارة موقعها الإلكتروني www.mbrhe.gov.ae للاطلاع على المزيد من المعلومات حول خدماتها وجهودها المستمرة في تطوير قطاع الإسكان في دبي.

أخبار ذات صلة

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

علامتي إلف بار ولوست ماري ترسمان ملامح الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية

شركة فيوز تحصل على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للارتقاء بمشهد المدفوعات المالية

مؤسسة “نداء” تنظم “ملتقى الموارد البشرية “لخلق بيئة جذابة للموظف

شباب مبادرة “جيل جديد” للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

مجموعة الحبتور تعلّق إطلاق قناتها التلفزيونية من لبنان بسبب الظروف الأمنية وتدرس خيارات أخرى

إم إس سي آي يبقي “أرامكو” السعودية مدرجة على مؤشره

آخر الأخبار
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى