الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“سيكورسكي” تختبر أنظمة الطائرة المسيرة الجديدة ذات الجناح الدوار المنفوخ القابلة للتطوير

تجري شركة سيكورسكي، التابعة لشركة لوكهيد مارتن (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز LMT)، اختبارات الطيران لطائرة مسيرة جديدة للإقلاع والهبوط العمودي، بهدف التحقق من أنظمة التحكم والديناميكا الهوائية للإقلاع والهبوط العمودي، وإثبات كفاءة وقابلية تطور أنظمة الطائرة ذات الجناح الدوار المنفوخ “الدوارات الداعمة على الذيل” المزدوج، والذي يوضع على ذيلها لغايات الإقلاع والهبوط مثل المروحية، وينتقل بسهولة إلى وضعية الطيران الأفقي الأمامي لأداء مهام التحمل الطويلة، كالاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والاستهداف.

وتدعم اختبارات الطيران المستمرة مبادرة (ANCILLARY) التي أطلقتها وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (داربا)، والتي تسعى إلى تطوير الطائرة المسيرة ذات الإقلاع والهبوط العمودي من الفئة 3، والتي يمكنها العمل في معظم الظروف والبيئات المختلفة مثل؛ أسطح السفن، والأسطح غير المجهزة ببنية تحتية. وتعتبر سيكورسكي واحدة من عدة منافسين تم اختيارهم للتقدم بتصميماتها للطائرات المسيرة إلى مرحلة التطوير التالية.

ويشير مصطلح “الجناح الدوار المنفوخ” إلى تدفق الهواء المستمر عبر الجناح. واختارت سيكورسكي هذا التصميم لتقليل السحب على الجناح في وضع التحليق، وعند الانتقال إلى الطيران الأمامي، ولزيادة كفاءة الطيران والقدرة على التحمل.

وقال إيغور تشيربينسكي، مدير مجموعة النماذج الأولية السريعة “سيكورسكي للابتكارات”: “إن التصميم هو مجرد واحد من الطرق العديدة التي تعمل بها سيكورسكي على تطوير التقنيات والابتكارات الأمنية في القرن الواحد والعشرين”.

وأضاف تشيربينسكي: “تجري اختبارات الطيران للتحقق من قدرة طائرتنا المسيرة ذات “الجناح الدوار المنفوخ”، الموجود على الذيل من الإقلاع والهبوط عمودياً بثبات كبير، والتحليق بكفاءة على الجناح. وتتمثل الممكنات الرئيسية للقدرة على المناورة في الطيران وقابلية التوسع في المستقبل، في نظامنا الخاص بالتحكم في الطيران MATRIX، ونظام الدوار المماثل لذلك الموجود في المروحيات التقليدية.”

وبالنسبة لاختبارات الطيران الجارية الآن، تتحقق سيكورسكي من طائرة تعمل بالبطارية بغرض إثبات المفهوم، حيث إذا تم اختيار الشركة لإنتاج طائرة لمرحلة مستقبلية من (ANCILLARY)، فإن سيكورسكي تنوي صنع نسخة كهربائية هجينة بوزن 300 رطل، بقدرة استيعابية تبلغ 60 رطلاً لغايات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

وتأسست شركة “سيكورسكي للابتكارات” في عام 2010 للتغلب على التحديات التكنولوجية التي تواجه المروحيات من حيث السرعة والاستقلالية والذكاء. تعرف على المزيد عن إنجازات الفريق الهندسي في مجال السرعة والذكاء، وتركيزه الحالي على التحول الكهربائي، وأنظمة الطائرات المسيرة ذات الإقلاع والهبوط العمودي لدعم مهام الأمن في القرن الواحد والعشرين.

أخبار ذات صلة

هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024

التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

«الغرف العربية» 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي في الناتج المحلي الإجمالي

وزير المالية : ٣٢ مليار جنيه للوفاء بالزيادة الأخيرة فى حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور لاستيعاب الآثار السلبية للتضخم

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات والمؤسسات العاملة في الوقود الأخضر

هيئة الرقابة المالية توافق على إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة بـ158.3 مليار جنيه

آخر الأخبار
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى