الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“سيكورسكي” تختبر أنظمة الطائرة المسيرة الجديدة ذات الجناح الدوار المنفوخ القابلة للتطوير

تجري شركة سيكورسكي، التابعة لشركة لوكهيد مارتن (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز LMT)، اختبارات الطيران لطائرة مسيرة جديدة للإقلاع والهبوط العمودي، بهدف التحقق من أنظمة التحكم والديناميكا الهوائية للإقلاع والهبوط العمودي، وإثبات كفاءة وقابلية تطور أنظمة الطائرة ذات الجناح الدوار المنفوخ “الدوارات الداعمة على الذيل” المزدوج، والذي يوضع على ذيلها لغايات الإقلاع والهبوط مثل المروحية، وينتقل بسهولة إلى وضعية الطيران الأفقي الأمامي لأداء مهام التحمل الطويلة، كالاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والاستهداف.

وتدعم اختبارات الطيران المستمرة مبادرة (ANCILLARY) التي أطلقتها وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (داربا)، والتي تسعى إلى تطوير الطائرة المسيرة ذات الإقلاع والهبوط العمودي من الفئة 3، والتي يمكنها العمل في معظم الظروف والبيئات المختلفة مثل؛ أسطح السفن، والأسطح غير المجهزة ببنية تحتية. وتعتبر سيكورسكي واحدة من عدة منافسين تم اختيارهم للتقدم بتصميماتها للطائرات المسيرة إلى مرحلة التطوير التالية.

ويشير مصطلح “الجناح الدوار المنفوخ” إلى تدفق الهواء المستمر عبر الجناح. واختارت سيكورسكي هذا التصميم لتقليل السحب على الجناح في وضع التحليق، وعند الانتقال إلى الطيران الأمامي، ولزيادة كفاءة الطيران والقدرة على التحمل.

وقال إيغور تشيربينسكي، مدير مجموعة النماذج الأولية السريعة “سيكورسكي للابتكارات”: “إن التصميم هو مجرد واحد من الطرق العديدة التي تعمل بها سيكورسكي على تطوير التقنيات والابتكارات الأمنية في القرن الواحد والعشرين”.

وأضاف تشيربينسكي: “تجري اختبارات الطيران للتحقق من قدرة طائرتنا المسيرة ذات “الجناح الدوار المنفوخ”، الموجود على الذيل من الإقلاع والهبوط عمودياً بثبات كبير، والتحليق بكفاءة على الجناح. وتتمثل الممكنات الرئيسية للقدرة على المناورة في الطيران وقابلية التوسع في المستقبل، في نظامنا الخاص بالتحكم في الطيران MATRIX، ونظام الدوار المماثل لذلك الموجود في المروحيات التقليدية.”

وبالنسبة لاختبارات الطيران الجارية الآن، تتحقق سيكورسكي من طائرة تعمل بالبطارية بغرض إثبات المفهوم، حيث إذا تم اختيار الشركة لإنتاج طائرة لمرحلة مستقبلية من (ANCILLARY)، فإن سيكورسكي تنوي صنع نسخة كهربائية هجينة بوزن 300 رطل، بقدرة استيعابية تبلغ 60 رطلاً لغايات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

وتأسست شركة “سيكورسكي للابتكارات” في عام 2010 للتغلب على التحديات التكنولوجية التي تواجه المروحيات من حيث السرعة والاستقلالية والذكاء. تعرف على المزيد عن إنجازات الفريق الهندسي في مجال السرعة والذكاء، وتركيزه الحالي على التحول الكهربائي، وأنظمة الطائرات المسيرة ذات الإقلاع والهبوط العمودي لدعم مهام الأمن في القرن الواحد والعشرين.

أخبار ذات صلة

معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية

«آي صاغة»: تراجع هامشي في أسعار الذهب وسط تباطؤ الطلب بالأسواق المحلية

باجاج أليانز للتأمين على الحياة تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق مكتبها في دبي

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بورسعيد للعام المالي الحالي

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024

التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

«الغرف العربية» 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي في الناتج المحلي الإجمالي

آخر الأخبار
معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات حفل غنائي لملحم زين في قبرص فيلم ولاد رزق 3 يحقق إيرادات خيالية موعد مباراة البرتغال ضد التشيك فى كأس أمم أوروبا مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة حالة الطقس اليوم الثلاثاء ثالث أيام العيد آخر تحديث لأسعار الفائدة على شهادات ادخار EG-bank تفاصيل شهادة اليكس ستار ذات العائد التراكمي من بنك الإسكندرية واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية هيونداي الكورية تكشف عن طرازها الجديد ستارجيزر موديل 2025 مواصفات سيارة لينك اند كو 05 ستاندرد موديل 2024 الجديدة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء مصرع أب وابنه في ثانى أيام العيد بالأقصر