الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في خطوة ستغير مشهد قطاع الطيران بأكمله

سيتا تستحوذ على “ماتيرنا آي بي إس” لتعزيز مكانتها في مجال معاملات المسافرين

 استحوذت “سيتا”، مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، يوم أمس على “ماتيرنا آي بي إس”، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات المسافرين للمطارات وشركات الطيران. وتعيد هذه الخطوة رسم ملامح قطاع الطيران بأكمله، من خلال توفير أقوى محفظة خدمات للمسافرين في مجال المطارات والسفر الرقمي على مستوى العالم.
ويجسد هذا الاستحواذ رؤية شركة سيتا في إطار استراتيجية النمو السريع خلال السنوات القادمة، لتقديم حلول مبتكرة لقطاعي السفر والنقل وتعزيز ريادة الشركة في مجال معاملات المسافرين. إذ من المتوقع أن تتضاعف الحركة الجوية بحلول عام 2040، مما يستوجب توفير تجارب أكثر سلاسة للمسافرين من قبل المطارات وشركات الطيران.
ويشكل استحواذ “سيتا” على شركة “ماتيرنا آي بي إس” خطوة مهمة في إطار تعزيز الابتكار وتطوير قطاع السفر من أجل تلبية حاجات القطاع الملحة فيما يتعلق بزيادة سعة صالات المغادرة وتوفير أفضل الحلول الآمنة، والتي تؤدي إلى سفر مريح لجميع الركاب. كما توفر هذه العملية للقطاع فرصة استثنائية لتطوير المطارات من مجرد مراكز شحن بسيطة إلى وجهات تقدم تجارب رقمية مخصصة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم. وتنتظر هذه الصفقة الحصول على الموافقات التنظيمية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد لافوريل، الرئيس التنفيذي لشركة سيتا: “تدخل سيتا مرحلة جديدة من خلال أكبر عملية استحواذ تقوم بها على الإطلاق، والتي ستغير مشهد قطاع الطيران بأكمله. وسنرتقي بتجارب المسافرين والعمليات المرتبطة بها إلى مستويات كفاءة غير مسبوقة، من خلال الخبرات والحلول التي توفرها الشركتان. كما ستحصل المطارات وشركات الطيران على أفضل حلول خدمة المسافرين المبتكرة. ويمكن للمسافرين في مختلف أنحاء العالم أن يتطلعوا إلى آفاق جديدة من حلول السفر المريحة والسلسة وغير التلامسية”.
وأضاف قائلاً: “نمر حالياً بمرحلة تحول قوي، حيث يتماشى هذا الاستحواذ تماماً مع استراتيجية نمو الشركة، إلى جانب خطتنا باتخاذ خطوات جريئة فيما يتعلق بتحول مستقبل السفر، وقد نجحنا بذلك. ونتطلع إلى بدء هذه الرحلة الجديدة مع زملائنا في شركة “ماتيرنا آي بي إس” للعمل معاً من أجل تطوير مستقبل السفر”.
ومن جانبه، قال الدكتور جورج أوشمان، الرئيس التنفيذي لشركة “ماتيرنا آي بي إس”: “نخوض مع شركة سيتا هذه الرحلة المميزة، مما يفتح الباب أمام فرص غير محدودة للنمو والتطور. وتتوافق هذه الخطوة الاستراتيجية تماماً مع التزامنا بالابتكار والتميز. ونعتزم العمل معاً لخلق قيمة استثنائية في قطاعنا والقطاعات الأخرى، حيث سنوظف جهودنا المشتركة لإحداث تغيير ملموس وتوفير مزيد من الفرص للجميع”.
وتتيح محفظة شركة “ماتيرنا آي بي إس” للمطارات تقديم خدماتها لعدد أكبر من المسافرين وتحسين الموارد بما يضمن للمسافرين أفضل التجارب، حيث تتمتع الشركة بمكانة رائدة في السوق في خدمة التسليم الذاتي للأمتعة، لا سيما مع امتلاكها لقاعدة عملاء واسعة في أمريكا الشمالية والهند وأوروبا واليابان. كما توفر أفضل الحلول الآمنة في جميع نقاط التعامل مع المسافرين، بدءاً من تسجيل الوصول إلى استلام الأمتعة والصعود على متن الطائرة.
وتلعب شركة سيتا دوراً رائداً في مجال حلول الخدمة الذاتية للمسافرين في المطارات، حيث يمثل استحواذها على شركة “ماتيرنا آي بي إس”، الشركة الرائدة في خدمة التسليم الذاتي للأمتعة، خطوة مهمة للارتقاء بمكانتها الريادية إلى مستويات جديدة، لا سيما مع التحول الرقمي الذي تشهده المطارات وتوجه السوق المتسارع نحو توفير خدمة التسليم الذاتي للأمتعة، حيث تتكامل حلول الشركتين معاً بشكل قوي. وبعد اتمام صفقة الاستحواذ، ستصبح سيتا أبرز الشركات الرائدة في مجال الحلول المتكاملة في المطارات.
ويعتمد هذا التكامل على حلول شركة “ماتيرنا آي بي إس” لتسجيل الوصول، المستخدمة في الأكشاك والمنافذ وعلى الإنترنت، ويوفر خيارات متعددة لخدمة التسليم الذاتي للأمتعة سهلة الاستخدام، وغيرها. ويعزز هذا الاستحواذ محفظة حلول شركة سيتا، بما في ذلك حلول القياسات الحيوية والرؤية الحاسوبية والسفر الرقمي وإدارة عمليات المطار.

أخبار ذات صلة

تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو

بعثة مصر للطيران تعقد اجتماعًا تنظيمًا لترتيبات عودة ضيوف الرحمن

بدء توافد الحجاج على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج

حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية

مصر للطيران تشارك فى احتفالية “يوم أفريقيا” بأبوظبي

مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة

مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين

4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات

آخر الأخبار
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى