الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في خطوة ستغير مشهد قطاع الطيران بأكمله

سيتا تستحوذ على “ماتيرنا آي بي إس” لتعزيز مكانتها في مجال معاملات المسافرين

 استحوذت “سيتا”، مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، يوم أمس على “ماتيرنا آي بي إس”، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات المسافرين للمطارات وشركات الطيران. وتعيد هذه الخطوة رسم ملامح قطاع الطيران بأكمله، من خلال توفير أقوى محفظة خدمات للمسافرين في مجال المطارات والسفر الرقمي على مستوى العالم.
ويجسد هذا الاستحواذ رؤية شركة سيتا في إطار استراتيجية النمو السريع خلال السنوات القادمة، لتقديم حلول مبتكرة لقطاعي السفر والنقل وتعزيز ريادة الشركة في مجال معاملات المسافرين. إذ من المتوقع أن تتضاعف الحركة الجوية بحلول عام 2040، مما يستوجب توفير تجارب أكثر سلاسة للمسافرين من قبل المطارات وشركات الطيران.
ويشكل استحواذ “سيتا” على شركة “ماتيرنا آي بي إس” خطوة مهمة في إطار تعزيز الابتكار وتطوير قطاع السفر من أجل تلبية حاجات القطاع الملحة فيما يتعلق بزيادة سعة صالات المغادرة وتوفير أفضل الحلول الآمنة، والتي تؤدي إلى سفر مريح لجميع الركاب. كما توفر هذه العملية للقطاع فرصة استثنائية لتطوير المطارات من مجرد مراكز شحن بسيطة إلى وجهات تقدم تجارب رقمية مخصصة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم. وتنتظر هذه الصفقة الحصول على الموافقات التنظيمية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد لافوريل، الرئيس التنفيذي لشركة سيتا: “تدخل سيتا مرحلة جديدة من خلال أكبر عملية استحواذ تقوم بها على الإطلاق، والتي ستغير مشهد قطاع الطيران بأكمله. وسنرتقي بتجارب المسافرين والعمليات المرتبطة بها إلى مستويات كفاءة غير مسبوقة، من خلال الخبرات والحلول التي توفرها الشركتان. كما ستحصل المطارات وشركات الطيران على أفضل حلول خدمة المسافرين المبتكرة. ويمكن للمسافرين في مختلف أنحاء العالم أن يتطلعوا إلى آفاق جديدة من حلول السفر المريحة والسلسة وغير التلامسية”.
وأضاف قائلاً: “نمر حالياً بمرحلة تحول قوي، حيث يتماشى هذا الاستحواذ تماماً مع استراتيجية نمو الشركة، إلى جانب خطتنا باتخاذ خطوات جريئة فيما يتعلق بتحول مستقبل السفر، وقد نجحنا بذلك. ونتطلع إلى بدء هذه الرحلة الجديدة مع زملائنا في شركة “ماتيرنا آي بي إس” للعمل معاً من أجل تطوير مستقبل السفر”.
ومن جانبه، قال الدكتور جورج أوشمان، الرئيس التنفيذي لشركة “ماتيرنا آي بي إس”: “نخوض مع شركة سيتا هذه الرحلة المميزة، مما يفتح الباب أمام فرص غير محدودة للنمو والتطور. وتتوافق هذه الخطوة الاستراتيجية تماماً مع التزامنا بالابتكار والتميز. ونعتزم العمل معاً لخلق قيمة استثنائية في قطاعنا والقطاعات الأخرى، حيث سنوظف جهودنا المشتركة لإحداث تغيير ملموس وتوفير مزيد من الفرص للجميع”.
وتتيح محفظة شركة “ماتيرنا آي بي إس” للمطارات تقديم خدماتها لعدد أكبر من المسافرين وتحسين الموارد بما يضمن للمسافرين أفضل التجارب، حيث تتمتع الشركة بمكانة رائدة في السوق في خدمة التسليم الذاتي للأمتعة، لا سيما مع امتلاكها لقاعدة عملاء واسعة في أمريكا الشمالية والهند وأوروبا واليابان. كما توفر أفضل الحلول الآمنة في جميع نقاط التعامل مع المسافرين، بدءاً من تسجيل الوصول إلى استلام الأمتعة والصعود على متن الطائرة.
وتلعب شركة سيتا دوراً رائداً في مجال حلول الخدمة الذاتية للمسافرين في المطارات، حيث يمثل استحواذها على شركة “ماتيرنا آي بي إس”، الشركة الرائدة في خدمة التسليم الذاتي للأمتعة، خطوة مهمة للارتقاء بمكانتها الريادية إلى مستويات جديدة، لا سيما مع التحول الرقمي الذي تشهده المطارات وتوجه السوق المتسارع نحو توفير خدمة التسليم الذاتي للأمتعة، حيث تتكامل حلول الشركتين معاً بشكل قوي. وبعد اتمام صفقة الاستحواذ، ستصبح سيتا أبرز الشركات الرائدة في مجال الحلول المتكاملة في المطارات.
ويعتمد هذا التكامل على حلول شركة “ماتيرنا آي بي إس” لتسجيل الوصول، المستخدمة في الأكشاك والمنافذ وعلى الإنترنت، ويوفر خيارات متعددة لخدمة التسليم الذاتي للأمتعة سهلة الاستخدام، وغيرها. ويعزز هذا الاستحواذ محفظة حلول شركة سيتا، بما في ذلك حلول القياسات الحيوية والرؤية الحاسوبية والسفر الرقمي وإدارة عمليات المطار.

أخبار ذات صلة

الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا

مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام

مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

مصر للطيران تسير غداً 19 رحلة جوية وأولى رحلات عودة الحجاج من المدينة المنورة

بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن .. غدًا

مصر للطيران تسير غدا 8 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن

حجاج بيت الله الحرام تصل إلى أرض الوطن بعد انتهاء مناسك الحج

وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024