الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بـ 935 مليون دولار

«هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر»

 

أعلنت إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضة والرائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة طرح ثانويلأسهم شركة «أدنوك للحفر»بقيمة 935 مليوندولار من خلال آلية بناء سجل الاكتتاب المعجل.

 

وتعد هذه الصفقة هي الأكبر من نوعها على مستوى السوق الإماراتي. شهدت الصفقة طرح 880 مليون سهم بسعر 3.90 درهم للسهم الواحد، وهو ما يمثل 5.5% من إجمالي أسهم رأس المال لشركة «أدنوك للحفر»، فيما ستحتفظ «أدنوكللحفر» بحصة الأغلبية البالغة 78.5% من أسهم «أدنوك للحفر». وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور المنسق الدولي المشترك ومدير الطرح المشترك للصفقة.

 

تمثل هذه الصفقة علامة بارزة في سجل إنجازات إي اف چي هيرميس، حيث تعكس الكفاءة والخبرات المتضافرةللشركة بمختلف أسواق رأس المال الإقليمية، كما تسلط الضوء على تواجدها ومكانتها الرائدة في تلك الأسواق.

 

ويعد النجاح الباهر لهذه الصفقة الاستراتيجية الكبرىنموذجًا استثماريًا جديدًا من نوعه على مستوى المنطقة، مما يعزز مكانة إي اف چي هيرميس باعتبارها الشريك المفضل لتنفيذ الصفقات الاستراتيجية بالمنطقة.

 

شهدت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المؤسسات الاستثمارية الخليجية والدولية على حدٍ سواءٍ. وقد تم تحديدسعر السهم بالطرح بـ3.90 درهم للسهم، أي أعلى بنسبة 70% عن سعر الطرح العام الأولي، والذي بلغ 2.30 درهم للسهم الواحد.

 

كما تضمن الطرح خصمًا بنسبة 5.6% على سعر سهم الشركة عند الإغلاق بتاريخ 22 مايو 2024، علمًا بأن تسوية الطرح من المتوقع إتمامها في 28 مايو 2024، أو في تاريخ قريب من ذلك اليوم.

 

وفي هذا السياق،أعربعلي خالبي،رئيسقسم أسواق رأس المال في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بالدور المحوري لإي اف چي هيرميس في إتمام هذه الصفقة الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن هذه هي الصفقة هي السابعة بالتعاون مع شركة أدنوك في أسواق رأس المال، وهي شهادة على الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع هذا الكيان العريق.

 

وأوضح خالبي أن الصفقة شهدت إقبالاً كبير من المؤسسات الاستثمارية من السعودية والإمارات، فضلاً عن المؤسسات الاستثمارية الدولية، مما يعكس بوضوح اهتمام المجتمعات الاستثمارية بمثل هذه الصفقات الاستراتيجية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. وأضاف خالبي أن نجاح هذه الصفقة سيمهد الطريق أمام طرح المزيد من مثل هذه الصفقات مستقبلاً.

 

وتعد هذه الصفقة بمثابة شهادة قوية على التزام إي اف چي هيرميس بتقديم أفضل الخدمات الاستشارية لعملائها، وتعكس رؤيتها الطموحة لرسم مستقبل مشرق لقطاع الخدمات المالية على مستوى المنطقة.

ممكن 728

 

كما تمثل هذه الصفقة الأحدث في سلسلة صفقات الطرح الأوليالبارزة التي نجحت إي اف چي هيرميس في إتمامها خلال الأعوام السابقة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك 8 صفقات طرح أولي خلال عام 2023 فقط، بالإضافة إلى صفقتين آخرتين خلال عام 2024.

 

وقامت إي اف چي هيرميس قامت بدور مدير الطرح المشترك لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» في سوق دبي المالي، وبدور مدير الطرح المشترك في صفقة الطرح العام الأولي لشركة «باركين» في سوق دبي المالي، وهو الاكتتاب الذي شهد أعلى معدلات تغطية تجاوزت إجمالي أسهمه المطروحة في سوق دبي المالي حتى الآن.

 

كما قدمت الشركة خدماتها الاستشاريةلصفقة الطرح العام الأولي لشركة «تاكسي دبي» في سوق دبي المالي، وكذلك لشركة «أوكيو لشبكات الغاز»،في بورصة مسقط للأوراق المالية، وتعتبر هذه الصفقة هي الأكبر في السوق العمانيعلى مدار أكثر من 20 عامًا.

 

كما نجحت الشركة في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة طرح أسهم شركة «أديس القابضة» في تداول السعودية، إلى جانب إتمام طرح أسهم شركة «أدنوك للإمداد والخدمات» وشركة «أدنوك للغاز بي أل سي» في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX).

 

كما نجحت في وقت سابق من العام في إتمام صفقة الطرح العام لأسهم شركة «لومي للتأجير» في تداول السعودية، وشركة «أبراج لخدمات الطاقة» في بورصة مسقط للأوراق المالية (MSX)، بالإضافة إلى إتمام صفقة الطرح العام لشركة «الأنصاري للخدمات المالية» في سوق دبي المالي (DFM).

 

عن إي اف چي القابضة:

 

تحظى مجموعة إي اف چي القابضة كود (EGX: HRHO.CA – LSE: EFGD) بتواجد مباشر في 9 دول عبر ثلاث قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري، وتوسعت على مدار أربعة عقود من الإنجاز المتواصل. وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس) ومنصة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس) والبنك التجاري (aiBANK)، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها المجموعة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

 

وتعد إي اف چي هيرميس بنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عبر تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

 

وفي السوق المصري، تمتلك مجموعة إي اف چي القابضة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي وهي إي اف چي فاينانس، والتي تغطي أنشطة متعددة تتضمن شركة تنميه للتمويل متناهي الصغر، وهي شركة رائدة في تقديم الخدمات المالية في مصر تركيزًا على المشروعات متناهية الصغر والصغيرة،

 

ومنصة التأجير التمويلي والتخصيم إي اف چي للحلول التمويلية، وشركة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية، ومنصة الدفع الإلكتروني بيتابس مصر، وشركة بداية للتمويل العقاري، وشركة كاف للتأمين. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المجموعة بتقديم خدمات البنك التجاري من خلال aiBANK، البنك الرائد في مصر والمتخصص في تقديم باقة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

وتتواجد المجموعة في أسواق: مصر | الإمارات العربية المتحدة | المملكة العربية السعودية | الكويت | البحرين | باكستان | المملكة المتحدة | كينيا |نيجيريا

أخبار ذات صلة

وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية

«آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية وسط تماسك الأوقية بالبورصة العالمية

وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية

“المشاط” تصطحب رئيسة بنك التنمية الجديد في زيارة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا جديدا للتمويل متناهي الصغر مع جمعية المبادرة

الرقابة المالية توافق على إجراءات إعمار مصر للاستحواذ على شركتين عبر زيادة رأس المال

“كيما” تؤجل اعتماد السعر النهائي للأعمال الإضافية بمشروع حامض النيتريك

منافذ وزارة الزراعة تطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت