الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميتش إيفانز يحقق فوزًا جديدًا لفريقه جاغوار تي سي إس ريسينغ في أول سباق للفورمولا إي في شنغهاي

 تمكن ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ من خطف الفوز في اللفة الأخيرة من الجولة الحادية عشرة ببطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي ضمن سباق شنغهاي إي بري الذي أقيم يوم السبت، حيث انتزع الصدارة من باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه بالتزامن مع عودة البطولة إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات.

بدأ إيفانز السباق من المركز الثالث وسرعان ما تقدم إلى الصدارة في اللفة السابعة بعد ان تجاوز جان إيريك فيرني من دي إس بينسكي وأوليفر رولاند من فريق نيسان. كما تجاوز إيفانز كلًا من ويرلين وأنطونيو دا كوستا من فريق بورشه، واللذان حاولا تجربة نمط الهجوم للحفاظ على مركزيهما وإدارة مستويات الطاقة بكفاءة.

ومع تقدم مجريات السباق، تنافس السائقون الستة الأوائل على المقدمة محاولين تجنب الفوضى في منتصف الحلبة والوصول إلى منصة التتويج. وسيطر فريق بورشه وإيفانز على المراكز الأولى في منتصف السباق عند اللفة 16، حيث فصلت بين الثلاثة مسافات ضئيلة.

وفي اللفة التاسعة عشرة، وبأفضلية طفيفة للطاقة، تمكن إيفانز من تجاوز دا كوستا في القطاع الأول، بينا استطاع نيك كاسيدي، والذي يتصدر ترتيب البطولة، الوصول إلى المركز الرابع في اللفة 23 متمتعًا بقدر أكبر من الطاقة مقارنة بالمتصدرين.

أما حامل لقب البطولة جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي فقد انضم إلى المتصدرين لفترة وجيزة، قبل أن يتفوق فريق جاغوار في إدارة الطاقة، حيث تمكن كاسيدي من تجاوز دا كوستا للمركز الثالث.

واتبع ويرلين تكتيكًا دفاعيًا لإبعاد إيفانز وكاسيدي المتفوقين بالطاقة، وجاءت اللحظة الحاسمة في اللفة الأخيرة عندما قام إيفانز بحركة جريئة وتجاوز ويرلين ليصبح في المقدمة. وحافظ إيفانز على المركز الأول حتى خط النهاية وجاء ويرلين ثانيًا، بينما حصل كاسيدي على المركز الثالث وتبعه رولاند في المركز الرابع.

واكتمل عقد العشرة الأوائل بحصول دا كوستا على المركز الخامس، ودينيس على المركز السادس وجاء فيرني سابعًا رغم أنه بدأ السباق من المركز الأول. وحقق نيك دي فريز أولى نقاطه مع فريق ماهيندرا بفضل حصوله على المرتبة الثامنة، بينما جاء ماكسيمليان غونثر من فريق إم إس جي ريسينغ في المركز التاسع وحلّ سيباستيان بويمي في المركز العاشر.

وبهذه النتيجة يتصدر نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ ترتيب السائقين بمجموع 155 نقطة، متقدمًا على ويرلين الذي أحرز المرتبة الثانية بمجموع 142 نقطة ورولاند بمجموع 130 نقطة. كما يعزز فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ صدارته لترتيب الفريق في البطولة بمجموع 66 نقطة بعد الفوز 3 مرات في السباقات الأربعة الأخيرة.

في حديثه عن الفوز قال ميتش إيفانز، حامل الرقم 9 من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ: “إنني في غاية السعادة، ولكن السباق لم يكن سهلًا على الإطلاق. اعتقد أننا استطعنا إدارة مجريات السباق بالشكل الصحيح وكنت أعتقد بأنني وصلت إلى الصدارة في الوقت المناسب، ولكن باسكال ويرلين باغتني في المنعطف الثامن وتمكن من تجاوزي، وقد فوجئت بأنه لم يحصل على عقوبة للخروج من مسار الحلبة وتجاوزي، ولكننا سنناقش ذلك لاحقًا.”

وأضاف: “كانت لديّ أفضلية الطاقة ولهذا أردت اغتنام الوقت بالشكل الصحيح وأن أحقق الفوز، وهذا ما حدث وأنا سعيد جدًا بهذه النتيجة لفريقي جاغوار تي سي إس ريسينغ – فقد احرزنا نقاطًا مهمة جدًا للبطولة.”  

أخبار ذات صلة

العربية للسيارات تتوسّع في مدينة دبي الصناعية عبر إنشاء مركز توزيع مجهّز بأحدث المرافق

شيري وسنابل الحديثة للسيارات تطلقان سيارة تيجو 7 برو ماكس فى السعودية

كاديلاك تعلن عن طرازها الجديد كاديلاك XT4 موديل 2025

مواصفات السيارة لادا إسكرا السيدان الجديدة

شركة التوريدات الوطنية للسيارات NMS Jetour تحصل على جائزة أفضل موزع

هيونداي موتور العالمية تكرّم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

تعرف على أسعار بي واي دي

مواصفات هافال جوليان 2024 الـ SUV الجديدة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت