الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين

▪️ الشرقاوي: نسعى لنشر جهود بهية في ربوع القارة الأفريقية▪️

▪️الشرقاوي: نحمل دورًا مهمًا ل “بهية” في ملف السياحة العلاجية الإفريقية▪️

استكمالًا للجهود والأنشطة المعمول بها والعلاقات المتميزة التي تربط جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بشركائها الاستراتيجيين والذي تحرص فيه بعض الجهات الخارجية على التعاون مع الجمعية وأعضائها تم توقيع اليوم بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومستشفيات ومراكز بهية الطبية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات.

عُقد صباح اليوم مراسم توقيع البروتوكول بين الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والمهندسه جيلان فلفله عضو مجلس أمناء مؤسسة بهيه.
بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة من الجانبين، الدكتور محمد عاطف رئيس قطاع تطوير الأعمال لمجموعة مراكز ومستشفيات بهية وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ورؤوساء اللجان.

حيث يأتي هذا التعاون في إطار حرص جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة على التعاون مع المؤسسات الخيرية والصحية في مصر، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع ومجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة في إفريقيا ودعم ملف السياحة العلاجية.

وصرح الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بأن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار التزام الجمعية بتحقيق رؤيتها في تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات الوطنية الرائدة مثل مؤسسة بهية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أعرب عن مدى سعادته بهذا التعاون المثمر.

وأشار الشرقاوي مؤكدًا أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للنساء في مصر وأفريقيا. وأضاف أن الجمعية تعتزم تنظيم حملات توعية مشتركة مع مؤسسة بهية لزيادة الوعي بمخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، وذلك من خلال الفعاليات والأنشطة التوعوية في مختلف المحافظات.

وفي الختام أعرب الدكتور يسري الشرقاوي عن تفاؤله الكبير بالنتائج الإيجابية المتوقعة من هذا التعاون، مؤكدًا أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لديها رؤية تعمل عليها وبالتأكيد بالتعاون مع مستشفى بهية سيتم تحقيق النتائج المرجوه.

كما دعا كافة الجهات والمؤسسات إلى تعزيز التعاون والتكاتف من أجل تحقيق مستقبل أفضل للمجتمع، من خلال المبادرات المشتركة والمشاريع التنموية المستدامة.

وبعد حفل التوقيع، أكد الجانبان على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة، وتوسيع مجالات الدعم لتشمل جوانب أخرى مثل التعليم والتدريب المهني والتأهيل المجتمعي.

يذكر أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تلعب دورًا بارزًا في دعم وتنمية العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين مصر ودول أفريقيا، وتسعى دائمًا لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر والقارة الأفريقية.

وبدورها، تعد مؤسسة بهية واحدة من أبرز المؤسسات الخيرية في مصر التي تكرس جهودها لمكافحة سرطان الثدي وتقديم الدعم والرعاية الصحية للنساء المصابات، وقد نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال منذ تأسيسها.

ختامًا يُعد هذا البروتوكول خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأفريقية بقطاع الصحة. ومن المتوقع أن يُساهم البروتوكول في تحقيق العديد من الفوائد للمجتمعات الأفريقية، بما في ذلك تعزيز النمو الاقتصادي وتمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة

“التجاري الدولي”و”الحسن لدمج القادرون باختلاف” تحتفلان بتسليم 100 كرسي كهربائي للأطفال

بنك الطعام المصري يتلقى تبرعًا بقيمة 250 ألف دولار من مؤسسة Visa لتمكين صغار المزارعين

بنك الطعام المصري يطلق حملة إطعام العشرة الأوائل من ذي الحجة لتوزيع 100 ألف وجبة للمستحقين

إل جي مصر تتبرع بأجهزة تلفزيون وغسالات لمؤسسة “كبار بلا مأوى” بمنوف

مصر الخير والوليد للإنسانية يعلنان استمرار تنفيذ المرحلتين السابعة والثامنة لمشروع “سترة”

“كيوليس ام اتش اي” تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع هيئة دبي للصحة

مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة “اتبرع بهدية عيد ميلادك” لمرضى الحروق

مبادرة تجمع بين “شيري” و”يونيسف” لتعزيز تعليم الأطفال حول العالم

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت