الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المغرب يبدأ بيع منتجات القنب الهندي قريبا في الصيدليات

من المنتظر بدء عرض منتجات القنب الهندي المنتجة بشكل قانوني للبيع في صيدليات المغرب منتصف يونيو المقبل.

وسيتم بيع وتوزيع المنتجات المصنعة من القنب الهندي فقط في الصيدليات، سواء تعلق الأمر بالمكملات الغذائية أو مواد التجميل أو غيرها، وفقا لموقع “هسبريس”.

وقال مصدر مسؤول إن أول توزيع في متناول المستهلك سيكون بدءا من منتصف يونيو، وسيكون حكرا على الصيدليات، حفاظا على المراقبة والتتبع.

يأتي ذلك في وقت تركز فيه الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي على عقد اجتماعات متعلقة بالتحويل، مع زيارات ميدانية إلى المصانع، من أجل الوقوف على برمجة التحويل المرتقب.

ويتم إنتاج ثاني محاصيل منتج القنب الهندي المغربي في إطار قانوني، فيما تشير المعطيات إلى أنه من المرتقب تشييد حوالي 30 وحدة تحويلية خلال 2024، يجب أن تكون جاهزة قبل إنتاج المحاصيل. وقد وصل عدد من المستثمرين إلى مراحل مهمة في هذا الصدد، سواء فيما يتعلق بشراء الأراضي أو الحصول على تراخيص البناء.

كما تم الوقوف على تتبع مسار زراعة ما تسمى “البلدية”، التي تُزرع لأول مرة هذه السنة؛ حيث خُصصت لها حوالي 50% من المساحة المرخصة (نحو 2500 هكتار).

وحتى اليوم تمت زراعة حوالي 90% من المساحة المخصصة لـ”البلدية”، أي حوالي 800 هكتار، فيما يتم تتبع عمليات استيراد البذور لتتم زراعة المساحات المرخصة المتبقية.

وخلال الموسم الحالي من المستهدف زراعة أكثر من 2500 هكتار، مقابل 286 هكتارا السنة الماضية، إضافة إلى منح تراخيص لـ170 تعاونية مقابل 32 تعاونية فقط السنة الماضية.

أخبار ذات صلة

سلطان بن طحنون: جهود أبطال خط الدفاع الاول مثال يُحتذى به في التفاني والإخلاص

زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

علامتي إلف بار ولوست ماري ترسمان ملامح الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية

شركة فيوز تحصل على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للارتقاء بمشهد المدفوعات المالية

مؤسسة “نداء” تنظم “ملتقى الموارد البشرية “لخلق بيئة جذابة للموظف

شباب مبادرة “جيل جديد” للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

آخر الأخبار
المصري يفوز الزمالك بهدفين في لقاء قوي بالدوري المصري يتقدم على الزمالك في الشوط الاول حياة كريمة تعلن توزيع وجبات على الأسر الفلسطينية المتواجدة مصر تنبيه هام من قنصلية مصر في جدة بشأن تصاريح دفن الحجاج المصريين محمد عواد بدلاً من صبحى فى تشكيلة الزمالك الليلة أمام المصرى الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة الشباب والرياضة مستمرة في تنفيذ فعاليات مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب وزارة التربية والتعليم تواصل اجراءاتها استعداداً لاستئناف امتحانات الثانوية العامة «آي صاغة»: تراجع هامشي في أسعار الذهب وسط تباطؤ الطلب بالأسواق المحلية الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج بعثة حج الجمعيات الأهلية تجهز خطة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة لمن رئيس هيئة الرعاية الصحية في جولة ليلية مفاجئة للاطمئنان على انتظام العمل بمستشفيات القناة سلطان بن طحنون: جهود أبطال خط الدفاع الاول مثال يُحتذى به في التفاني والإخلاص زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي آسر ياسين وأمينة خليل في "شماريخ" لأول مرة الليلة على ART باجاج أليانز للتأمين على الحياة تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق مكتبها في دبي وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بورسعيد للعام المالي الحالي وزيرة التضامن تتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية البنك المركزي يوضح أسباب تراجع معدل التضخم خلال في مايو الماضي وزيرة الهجرة تطلق "بودكاست" لتعريف المصريين بالخارج بتاريخ حضارتهم