الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سوق العقارات على المخطط في دبي يواصل مساره التصاعدي في عام 2024

 

  • عمليات البيع على المخطط ترتفع بنسبة %73 على أساس فصلي وتستحوذ على نسبة %63 من إجمالي الصفقات في الربع الأول
  • نسبة الشقق تشكل %83 من إجمالي الصفقات بينما تستحوذ الفلل على النسبة المتبقية

 

كشفت زازين بروبرتيز، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري المستدام في دولة الإماراتدولة الإمارات، عن توقعاتها بتسجيل سوق العقارات في دولة الإمارات ارتفاعاً قوياً خلال عام 2024، لا سيما قطاع العقارات على المخطط. وشهد الربع الأول من عام 2024 نمواً كبيراً، مع استحواذ العقارات على المخطط على نسبة 63% من إجمالي صفقات البيع[1]. كما حقق إجمالي صفقات البيع ارتفاعاً غير مسبوق حيث بلغ 35,100 وحدة سكنية، بزيادة قدرها %35 مقارنة بالربع الرابع من عام 2023. وسجلت الشقق نسبة %83 من إجمالي الصفقات في الفترة بين يناير وأبريل، بينما استحوذت الفلل على النسبة المتبقية[2].

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مادهاف دهار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة زازين بروبرتيز: “يشهد قطاع العقارات السكنية في دولة الإمارات مساراً تصاعدياً، مدفوعاً بشكلٍ رئيسي بنمو عدد السكان. وازداد عدد السكان في دبي بمقدار 25,489 نسمة خلال عام 2023، في حين تجاوز الربع الأول وحده هذا العدد ليسجل زيادة قدرها 25,700 نسمة[3]، ما يعكس الرؤية الحكيمة التي تتحلى بها القيادة الرشيدة للدولة، إلى جانب المستويات العالية من المرونة والابتكار التي تتميز بها الإمارة، وهو ما يتجلى في زيادة إقبال المسافرين من مختلف أنحاء العالم إلى دولة الإمارات. كما يسهم التركيز على المشاريع الفاخرة والمستدامة في استقطاب شريحة واسعة من المستثمرين الباحثين عن أنماط عيش عصرية وصديقة للبيئة، مما يسهم بشكلٍ كبير في تحقيق الأجندة الوطنية، بما فيها استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033 التي تم إطلاقها مؤخراً.”

 

وتهدف استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033، التي تم إطلاقها في مايو الجاري، إلى جعل اسم دبي عنواناً عالمياً مرادفاً للرفاه الحقيقي. وتشمل هذه الاستراتيجية الطموحة ما يزيد على 200 مشروع ومبادرة، وتتمحور حول هدفٍ رئيسي يتمثل في إنشاء 30 حديقة جديدة لتعزيز الأماكن العامة والمساحات الخضراء ضمن الإمارة[4]. وتلتزم زازين منذ تأسيسها ببناء مشاريع فاخرة ومستدامة، وهو ما ينسجم مع أهداف استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033 الطموحة، كما نجحت الشركة في مواءمة مشاريعها الحالية والمستقبلية بشكلٍ كامل مع المبادرات الحكومية، بما في ذلك استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033، وأجندة دبي الاقتصادية D33، وخطة دبي الحضريّة 2040. وتتطلع زازين إلى ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل الوجهات للعيش والاستثمار على مستوى العالم، إضافة لبناء مشاريع مرموقة ترتقي بمعايير الاستدامة والتصميم والجودة والمجتمع.

 

وأضاف: “يعزز دعم دبي للجهود في مجال التنمية المستدامة مكانتها كوجهة مفضلة للمستثمرين في سوق العقارات على المخطط. وتعكس هذه التطورات الجديدة أولويات حكومة دولة الإمارات، وتسهم في رسم ملامح مشهد الحياة العصرية.” وتشكل إمكانية تحقيق نمو كبير في القيمة إحدى المزايا الرئيسية للاستثمار في سوق العقارات على المخطط، حيث تشير الأبحاث إلى أن الارتفاع في مبيعات تلك العقارات ضمن أشهر المجمعات والوجهات السكنية تمثل الدافع وراء النتائج الإيجابية للسوق. ويمكن للمشترين الحصول على العقارات بأسعار أقل من خلال الاستثمار أثناء مرحلة التطوير، مما يعود عليهم بعوائد كبيرة بعد استكمال أعمال البناء.

 

فعلى سبيل المثال، حقق سكان مشروع زازين وان زيادة في رأس المال تجاوزت %40 على مدار عامين، في حين حقق المستثمرون في مشروع زازين غاردنز ربحاً سريعاً بنسبة %25 عند إعادة البيع في أقل من عام واحد، مع عائد استثمار تخطى %45، مع الأخذ في الاعتبار خطة الدفع الأولية. وتوضح هذه النتائج المنافع الكبيرة التي يمكن أن تحققها المشاريع لكل من المستخدمين النهائيين والمستثمرين، لا سيما المشاريع المستدامة التي تمنح الأولوية للرفاهية والجودة.”

 

وتؤدي زازين بروبرتيز دوراً رائداً في قطاع العقارات، من خلال مشاريعها الحائزة على جوائز والتي تشتهر بالالتزام بأعلى معايير الاستدامة والتميز في التصميم والجودة والمشاركة المجتمعية. ومن المقرر أن تطلق الشركة مشروعها الجديد زازين آيفي، المصمم وفق أعلى مستويات الجودة والاستدامة. ويقع المشروع بجانب مشروع زازين غاردنز الحائز على جوائز في منطقة الفرجان، وعلى مسافة قريبة من مترو الحدائق، وهو مبنى سكني مؤلف من ستة طوابق ويضم مجموعة متنوعة من وسائل الراحة عالمية المستوى، ووحدات سكنية مصممة وفق مفهوم فاستو. وسيحصل المشروع على شهادة نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي “LEED”، ويضم محطات إعادة تدوير ومحطات شحن السيارات الكهربائية وألواح الطاقة الشمسية على السطح، مما يؤكد التزام زازين بروبرتيز الراسخ بمعايير الاستدامة

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان: جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد يتولى تنفيذ 1384 مشروع

وزير سكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة

الإسكان: جار إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع “وايت ساند – White Sand” بالساحل الشمالي

شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن “ذا بيركيلي” في مجمّع دبي هيلز إستيت

شركة أمواج للتطوير العقاري تضع حجر الأساس لمشروع “ستارلايت بارك”

كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة

آخر الأخبار
المصري يتقدم على الزمالك في الشوط الاول حياة كريمة تعلن توزيع وجبات على الأسر الفلسطينية المتواجدة مصر تنبيه هام من قنصلية مصر في جدة بشأن تصاريح دفن الحجاج المصريين محمد عواد بدلاً من صبحى فى تشكيلة الزمالك الليلة أمام المصرى الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة الشباب والرياضة مستمرة في تنفيذ فعاليات مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب وزارة التربية والتعليم تواصل اجراءاتها استعداداً لاستئناف امتحانات الثانوية العامة «آي صاغة»: تراجع هامشي في أسعار الذهب وسط تباطؤ الطلب بالأسواق المحلية الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج بعثة حج الجمعيات الأهلية تجهز خطة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة لمن رئيس هيئة الرعاية الصحية في جولة ليلية مفاجئة للاطمئنان على انتظام العمل بمستشفيات القناة سلطان بن طحنون: جهود أبطال خط الدفاع الاول مثال يُحتذى به في التفاني والإخلاص زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي آسر ياسين وأمينة خليل في "شماريخ" لأول مرة الليلة على ART باجاج أليانز للتأمين على الحياة تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق مكتبها في دبي وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بورسعيد للعام المالي الحالي وزيرة التضامن تتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية البنك المركزي يوضح أسباب تراجع معدل التضخم خلال في مايو الماضي وزيرة الهجرة تطلق "بودكاست" لتعريف المصريين بالخارج بتاريخ حضارتهم «الصحة» تستقبل 49 مليون و886 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي الخدمات