الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضمان – CGC تواصل دورها في دعم و تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة

نجحت شركة ضمان – CGCشركة ضمان – CGC  في تنظيم أربع دورات تدريبية متخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة في ثلاث محافظات، وهي قنا، سوهاج، والإسكندرية، بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري  EBI، يهدف البرنامج التدريبي إلى تقديم حلول غير مالية قيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة تساعدهم في زيادة فرص حصولهم على التمويل و زيادة حجم أعمالهم، وذلك من خلال الدورة التدريبية “الدليل الفعال للشركات الصغيرة والمتوسطة للتعامل مع البنوك”.

قام بالإشراف على الدورات التدريبية كل من هشام حلاوة الرئيس التنفيذي للتمويل الدولي والشراكات بشركة ضمان CGC، وإيهاب عابدين مدير إدارة الائتمان، وحبيبة مختار المدير التنفيذي التسويق والاتصالات بالشركة.

حضر الدورات التدريبية 60 شركة صغيرة ومتوسطة، ليصل إجمالي المستفيدين من البرنامج إلى 120 شركة منذ بداية العام. تسعى شركة ضمان – CGC  من خلال هذا البرنامج، إلى تمكين الشركات الصغيرة في مصر، واستمرارية أعمالهم وتحقيق النمو والازدهار لها، وذلك عن طريق مساعدتهم في التغلب على تحديات السوق الحالية عبر تقديم خدمات استشارية وتدريبية مستمرة.

ومن جانبه، أكد هشام حلاوة الرئيس التنفيذي للشراكة و العلاقات المصريفية بشركة ضمان –    CGC  أن الشركة تسعى إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، وتواصل مساعدة المؤسسات التي تفتقر إلى الضمانات أو التي لا تمتلك ضمانات كافية في الحصول على التسهيلات الائتمانية من المؤسسات المالية من خلال تقديم برامج تدريبية وخدمات إستشارية تعزز من قدرتها على النمو والتطور.

يذكر أن شركة ضمان – CGC نجحت منذ تأسيسها في مساعدة  الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة في توفير 225 ألف فرصة عمل، بقيمة إجمالية تجاوزت 181 مليار جنيه، واستمر هذا الالتزام على مدار أكثر من ثلاثة عقود، مما يظهر دور الشركة والتزامها في دعم نمو ومرونة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري.

شركة ضمان CGC هي الشركة الوحيدة المنوط لها إصدار الضمانات في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مساهمة مصرية تتبع معايير التشغيل الدولية للضمان وتخضع لرقابة البنك المركزي المصري، والغرض من الشركة تم ذكره بوضوح، بوصفها أداة لخفض المخاطر، ومسئولة عن تشجيع جميع المؤسسات المالية (البنوك وغير البنوك) لتمكين المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الحصول على تمويل المناسب.

 

ت في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مساهمة مصرية تتبع معايير التشغيل الدولية للضمان وتخضع لرقابة البنك المركزي المصري، والغرض من الشركة تم ذكره بوضوح، بوصفها أداة لخفض المخاطر، ومسئولة عن تشجيع جميع المؤسسات المالية (البنوك وغير البنوك) لتمكين المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الحصول على تمويل المناسب.

 

أخبار ذات صلة

كتاب جديد لهاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة

منتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية» ينٌظم معرض فني للأعمال المعاد تدويرها

تطبيق تاسكد إن يشارك في برنامج “SHE CAN” إ لرئدات الأعمال

GoDaddy تطلق أداة البحث عن النطاق باستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل عمل رواد الأعمال

جامعة النيل والبنك التجاري الدولي يعلنان تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام للشركات الصغيرة

“المصرية اللبنانية”: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة في مصر

ماستركارد تكشف عن أسماء الفائزات بجائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام 2024

12 شركة اناشئة تم اختيارها للمجموعة الأولى من زمالة مؤسسة ماستركارد

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024