الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي

 
أعلنت سيتا، الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا قطاع النقل الجوي، عن إطلاق شركة “سمارت سي” (SmartSea) من خلال إبرام اتفاقية أولية مع شركة كولومبيا لإدارة السفن (CSM)، المتخصصة في إدارة السفن والخدمات البحرية. وتعتبر “سمارت سي” (SmartSea) أول شركة في القطاع تتمتع بالقدرة للارتقاء بالقطاع البحري من خلال تسهيل الوصول إلى نفس التقنيات المتطورة التي تساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل الجوي. وستكون أيضاً شركة كولومبيا لإدارة السفن أول عميل لدى “سمارت سي” (SmartSea)، حيث ستقوم بتوسيع نطاق عملياتها بشكل كبير بالاعتماد على هذه التقنيات المتطورة.
ومن خلال هذه الخطوة الاستراتيجية، تعمل سيتا على تزويد القطاع البحري بتقنياتها وحلولها المتطورة، التي من شأنها أن تجعل العمليات أكثر كفاءة وربحية عبر كامل سلسلة القيمة.
ونظراً لخبرتها التي تمتد لأكثر من 75 عاماً، تخدم سيتا 95% من الوجهات الدولية في قطاع السفر الجوي، وأكثر من 2500 شركة طيران ومطار ومزودي خدمات أرضية وحكومات، والتي تعمل جميعها بشكل وثيق مع الشركة. كما تحظى حلول سيتا بثقة أكثر من 70 حكومة وجميع دول العشرين، ويستفيد 85% من المسافرين جواً على مستوى العالم من حلول الحدود الرقمية من سيتا. ويُعدّ الدور الذي تقوم به الشركة في مسيرة تحول قطاع الطيران إلى ما هو عليه اليوم أكبر دليل على القيمة التي يمكن أن تقدمها سيتا للقطاع البحري.
ويعتبر توسع سيتا إلى القطاع البحري دليلاً واضحاً على خططها الطموحة وقدرتها على تعزيز الابتكار الرقمي في قطاع يواجه تحديات مماثلة وقابل للتطوير بشكل كبير من خلال الحلول المستخدمة في قطاع النقل الجوي الذي يُعدّ سباقاً بنحو 10 – 15 عاماً من حيث تبني التكنولوجيا المتطورة. ويعمل القطاعان البحري والجوي في بيئة معقدة وشديدة التنظيم على مستوى العالم، كما يحتاجان إلى رأس مال مكثف، إضافة إلى اعتمادهما بشكل كبير على البيانات وتقنيات الاتصال، في حين يواجهان متطلبات استدامة متشابهة إلى حد كبير. وعلاوة على ذلك، تواجه الموانئ ومحطات السفن التحديات والفرص ذاتها، إذ تتطلب السفن عمليات للصيانة والإصلاح مثل الطائرات، وكلاهما يحتاج إلى إدارة الطاقم والركاب والأمتعة والشحن بكفاءة وبميزانيات محدودة.
وقال ديفيد لافوريل، الرئيس التنفيذي لشركة سيتا: “تخطو سيتا خطوة جريئة بالاستثمار في القطاع البحري، مستندين إلى ريادتنا في قطاع الطيران في التغلب على التحديات الاقتصادية، وتعزيز الأمن، وفتح مصادر إيرادات جديدة للشركات في مختلف قطاعات الصناعة. تلعب الصناعة البحرية العالمية دوراً حيوياً في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية البشرية والاتصال العالمي، ومن خلال تسهيل التجارة الدولية، وخلق فرص العمل، ودفع الابتكار التكنولوجي، كما تساهم الصناعة في تحسين مستويات المعيشة والازدهار الاقتصادي حول العالم. نعمل على التعاون مع قطاعات صناعية مختلفة، كتعاوننا مع شركات مثل كولومبيا لإدارة السفن للارتقاء بمستوى عملياتها. وتمثل هذه الخطوة بالنسبة لنا خطوة مهمة تؤكد قدرتنا على إحداث ثورة في مجال السفر الشامل، بغض النظر عن وسيلة النقل”.
وتتمتع “سمارت سي” (SmartSea) بموقع متميز قادر على إحداث تغيير في المنظومة البحرية الرقمية، وتوفير متجر شامل لحلول التكنولوجيا البحرية، لتكون الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا البحرية، وذلك من خلال تنفيذ الحلول التي تثق بها الغالبية العظمى من شركات صناعة السفر الجوي العالمية.
وقال جوليان بانتر، الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت سي” (SmartSea): “يمثل إطلاق “سمارت سي” (SmartSea) من سيتا، واتفاقيتنا الأولى مع كولومبيا لإدارة السفن نقطة تحول استراتيجية لكل من سيتا ورقمنة الصناعة البحرية. حيث يتخذ القطاع خطوات مهمة نحو اللحاق بصناعتي السيارات والفضاء، ودخول سيتا هذا المجال يساهم في تسريع هذا الهدف بشكل كبير وستكون “سمارت سي” (SmartSea) المنصة التي ستساهم في نقل أحدث التقنيات من الطيران إلى الصناعة البحرية”.
وأضاف مارك أونيل، الرئيس التنفيذي لشركة كولومبيا لإدارة السفن: “يسعدنا العمل مع “سمارت سي” (SmartSea) لأنها تنقل خبرتها الواسعة وأحدث الابتكارات بمجال تكنولوجيا الطيران إلى الصناعة البحرية. ومن خلال العمل معها سنكون قادرين على أن نقدم لأصحاب المصلحة البحريين منظومة حلول متكاملة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات القائمة على السفن، وهو ما من شأنه تحسين الكفاءة والسلامة والاستدامة بشكل كبير، وسيؤدي استخدام هذه التكنولوجيا إلى إحداث ثورة في الصناعة ودفع الرقمنة إلى الأمام، مما يسهل عملية نمو القطاع بالمقارنة مع الصناعات الأخرى المتقدمة”.
وترى سيتا أن هناك فرصة لتطبيق التقنيات التي تساعد شركات الطيران والمطارات والحكومات على تقديم تجارب سفر سلسة للمسافرين في جميع أنحاء العالم مع تحسين العمليات، وبالاعتماد على تطور رحلات الطيران، ستستخدم “سمارت سي” (SmartSea) خبرة سيتا، وريادة شركة كولومبيا لإدارة السفن لدفع الابتكار والكفاءة والاستدامة في قطاع العمليات البحرية.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية