الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي

 
أعلنت سيتا، الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا قطاع النقل الجوي، عن إطلاق شركة “سمارت سي” (SmartSea) من خلال إبرام اتفاقية أولية مع شركة كولومبيا لإدارة السفن (CSM)، المتخصصة في إدارة السفن والخدمات البحرية. وتعتبر “سمارت سي” (SmartSea) أول شركة في القطاع تتمتع بالقدرة للارتقاء بالقطاع البحري من خلال تسهيل الوصول إلى نفس التقنيات المتطورة التي تساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل الجوي. وستكون أيضاً شركة كولومبيا لإدارة السفن أول عميل لدى “سمارت سي” (SmartSea)، حيث ستقوم بتوسيع نطاق عملياتها بشكل كبير بالاعتماد على هذه التقنيات المتطورة.
ومن خلال هذه الخطوة الاستراتيجية، تعمل سيتا على تزويد القطاع البحري بتقنياتها وحلولها المتطورة، التي من شأنها أن تجعل العمليات أكثر كفاءة وربحية عبر كامل سلسلة القيمة.
ونظراً لخبرتها التي تمتد لأكثر من 75 عاماً، تخدم سيتا 95% من الوجهات الدولية في قطاع السفر الجوي، وأكثر من 2500 شركة طيران ومطار ومزودي خدمات أرضية وحكومات، والتي تعمل جميعها بشكل وثيق مع الشركة. كما تحظى حلول سيتا بثقة أكثر من 70 حكومة وجميع دول العشرين، ويستفيد 85% من المسافرين جواً على مستوى العالم من حلول الحدود الرقمية من سيتا. ويُعدّ الدور الذي تقوم به الشركة في مسيرة تحول قطاع الطيران إلى ما هو عليه اليوم أكبر دليل على القيمة التي يمكن أن تقدمها سيتا للقطاع البحري.
ويعتبر توسع سيتا إلى القطاع البحري دليلاً واضحاً على خططها الطموحة وقدرتها على تعزيز الابتكار الرقمي في قطاع يواجه تحديات مماثلة وقابل للتطوير بشكل كبير من خلال الحلول المستخدمة في قطاع النقل الجوي الذي يُعدّ سباقاً بنحو 10 – 15 عاماً من حيث تبني التكنولوجيا المتطورة. ويعمل القطاعان البحري والجوي في بيئة معقدة وشديدة التنظيم على مستوى العالم، كما يحتاجان إلى رأس مال مكثف، إضافة إلى اعتمادهما بشكل كبير على البيانات وتقنيات الاتصال، في حين يواجهان متطلبات استدامة متشابهة إلى حد كبير. وعلاوة على ذلك، تواجه الموانئ ومحطات السفن التحديات والفرص ذاتها، إذ تتطلب السفن عمليات للصيانة والإصلاح مثل الطائرات، وكلاهما يحتاج إلى إدارة الطاقم والركاب والأمتعة والشحن بكفاءة وبميزانيات محدودة.
وقال ديفيد لافوريل، الرئيس التنفيذي لشركة سيتا: “تخطو سيتا خطوة جريئة بالاستثمار في القطاع البحري، مستندين إلى ريادتنا في قطاع الطيران في التغلب على التحديات الاقتصادية، وتعزيز الأمن، وفتح مصادر إيرادات جديدة للشركات في مختلف قطاعات الصناعة. تلعب الصناعة البحرية العالمية دوراً حيوياً في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية البشرية والاتصال العالمي، ومن خلال تسهيل التجارة الدولية، وخلق فرص العمل، ودفع الابتكار التكنولوجي، كما تساهم الصناعة في تحسين مستويات المعيشة والازدهار الاقتصادي حول العالم. نعمل على التعاون مع قطاعات صناعية مختلفة، كتعاوننا مع شركات مثل كولومبيا لإدارة السفن للارتقاء بمستوى عملياتها. وتمثل هذه الخطوة بالنسبة لنا خطوة مهمة تؤكد قدرتنا على إحداث ثورة في مجال السفر الشامل، بغض النظر عن وسيلة النقل”.
وتتمتع “سمارت سي” (SmartSea) بموقع متميز قادر على إحداث تغيير في المنظومة البحرية الرقمية، وتوفير متجر شامل لحلول التكنولوجيا البحرية، لتكون الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا البحرية، وذلك من خلال تنفيذ الحلول التي تثق بها الغالبية العظمى من شركات صناعة السفر الجوي العالمية.
وقال جوليان بانتر، الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت سي” (SmartSea): “يمثل إطلاق “سمارت سي” (SmartSea) من سيتا، واتفاقيتنا الأولى مع كولومبيا لإدارة السفن نقطة تحول استراتيجية لكل من سيتا ورقمنة الصناعة البحرية. حيث يتخذ القطاع خطوات مهمة نحو اللحاق بصناعتي السيارات والفضاء، ودخول سيتا هذا المجال يساهم في تسريع هذا الهدف بشكل كبير وستكون “سمارت سي” (SmartSea) المنصة التي ستساهم في نقل أحدث التقنيات من الطيران إلى الصناعة البحرية”.
وأضاف مارك أونيل، الرئيس التنفيذي لشركة كولومبيا لإدارة السفن: “يسعدنا العمل مع “سمارت سي” (SmartSea) لأنها تنقل خبرتها الواسعة وأحدث الابتكارات بمجال تكنولوجيا الطيران إلى الصناعة البحرية. ومن خلال العمل معها سنكون قادرين على أن نقدم لأصحاب المصلحة البحريين منظومة حلول متكاملة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات القائمة على السفن، وهو ما من شأنه تحسين الكفاءة والسلامة والاستدامة بشكل كبير، وسيؤدي استخدام هذه التكنولوجيا إلى إحداث ثورة في الصناعة ودفع الرقمنة إلى الأمام، مما يسهل عملية نمو القطاع بالمقارنة مع الصناعات الأخرى المتقدمة”.
وترى سيتا أن هناك فرصة لتطبيق التقنيات التي تساعد شركات الطيران والمطارات والحكومات على تقديم تجارب سفر سلسة للمسافرين في جميع أنحاء العالم مع تحسين العمليات، وبالاعتماد على تطور رحلات الطيران، ستستخدم “سمارت سي” (SmartSea) خبرة سيتا، وريادة شركة كولومبيا لإدارة السفن لدفع الابتكار والكفاءة والاستدامة في قطاع العمليات البحرية.

أخبار ذات صلة

دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات

وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة

البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر

وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج

البترول: 227 مليون برميل احتياطي نفطي لـ”بلاعيم” و”السويس للزيت” بالصحراء الشرقية

شارب” اليابانية ومجموعة “العربي” توقعان عقد شراكة باستثمارات 50 مليون دولار

وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لاعمال المشروع القومي للمحطة النووية بالضبعة

غرفة الصناعات الغذائية تشارك اللجنة المصرية لدستور الأغذية الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء2024

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج