الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال مشاركتها في منتدى "اصنع في الإمارات"

“بيورهيلث” تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز “المحتوى الوطني”  

حققت “بيورهيلث“، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، إنفاقاً بقيمة مليار درهم على المشتريات المحلية لدعم برنامج المحتوى الوطني، وذلك منذ الربع الأول من عام 2023 في إطار التزامها بدعم برنامج المحتوى الوطني،  الذي يمثل ركيزة من ركائز الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات، التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للوصول إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.

وكشفت “بيورهيلث” خلال مشاركتها في منتدى “اصنع في الإمارات” الذي يعقد في مركز أبوظبي للطاقة يومي 27 و28 مايو، عن مستوى تقدمها في تحقيق الهدف المتمثل في إنفاق 13 مليار درهم على المشتريات المحلية بحلول عام 2032، ويعكس الإنجاز حرص “بيورهيلث” على تحقيق أهدافها ضمن برنامج المحتوى الوطني، ويسلط الضوء على دورها المحوري في دعم التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات، في إطار رؤية المجموعة الرامية إلى تحقيق بيئة مرنة ومستدامة للرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية الدولة لمستقبل مستدام اقتصادياً وآمنٍ صحياً.

وتعد “بيورهيلث” مساهماً وطنياَ رئيسياً في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات، من خلال التزامها باتفاقيات شراء  تدعم قدرات التصنيع المحلية في مجال الرعاية الصحية، وتخلق فرص عمل محلية لضمان تقديم خدمات صحية عالمية المستوى. ومن خلال الشراكة مع “وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” للانضمام إلى برنامج المحتوى الوطني في عام 2022، خطت “بيورهيلث” خطوات كبيرة في هذا المسار.

وكانت المجموعة خصصت في البداية مبلغ 10 مليارات درهم للمشتريات المحلية بحلول عام 2032، ثم زادت من التزامها بنسبة 30%  في العام 2023،  ليصل إلى 13 مليار درهم. وبالإضافة إلى ذلك، نفذت “بيورهيلث” استراتيجيات المحتوى الوطني بشكل فعال في عملياتها، ووسعت نطاق هذه الجهود في عام 2023 لتشمل الشركات التابعة لها، مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ورافد وضمان،  حيث عززت بذلك جهود دعمها للإنفاق المحلي ضمن برنامج المحتوى الوطني.

وفي أغسطس 2023، حققت “صحة” نسبة 79.1% في التزامها ببرنامج المحتوى الوطني، وهي أعلى درجة بين شركات الرعاية الصحية في دولة الإمارات. كما حصلت “ضمان”، التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، على نسبة عالية في البرنامج بلغت 71.83%، مما يمنحها ميزة تنافسية في عملية المشتريات الحكومية. وتؤكد هذه النتائج حرص “بيورهيلث” على تعزيز المحتوى الوطني من خلال الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية مع أصحاب المصلحة في دولة الإمارات.

وقال سعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: إن  الوزارة تمضي في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة، والرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات، لتعزيز المحتوى الوطني الذي أطلقته الوزارة ضمن “مشاريع الخمسين” لدولة الإمارات، وله دور حيوي في تعزيز نمو وتنافسية قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتمكين القطاع الصناعي والمستثمرين في الدولة بما يتماشى مستهدفات الوزارة لتعزيز البيئة الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي.

وأضاف: “شهد برنامج المحتوى الوطني نمواً كبيراً من حيث الحجم والتأثير منذ إطلاقه حيث أعاد توجيه 67 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني في العام 2023،كما تم توسيع فرص الشراء لتشمل 1400 منتج، ووصلت القيمة الإجمالية لاتفاقات الشراء المعلن عنها إلى 120 مليار درهم في العام الماضي،  وتشهد النسخة الثالثة من “منتدى اصنع في الإمارات، المنعقدة 27 و28 مايو المزيد من الإعلانات وفرص الشراء الجديدة، وعن طريق توجيه موارد إضافية من القطاعين الحكومي والخاص إلى الاقتصاد الوطني، يحفز برنامج المحتوى الوطني النمو الاقتصادي، بما يعزز الجاذبية الاستثمارية في القطاع الصناعي، خصوصاً على مستوى الصناعت الحيوية وذات الأولوية مثل الرعاية الصحية”.

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيورهيلث”: “بصفتها المجموعة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية، وإحدى أكبر الشركات الوطنية في دولة الإمارات، تتشرف “بيورهيلث” بالمشاركة في منتدى “اصنع في الإمارات”. وفي إطار إعلان التزامنا بدعم المشتريات المحلية فيالدورتين السابقتين من المنتدى، يسعدنا الكشف عن إحراز تقدم قوي نحو تحقيق هدفنا المتمثل في إنفاق 13 مليار درهم على الموردين المحليين خلال العقد المقبل.

ويتجسد التزامنا من خلال توسيع دورنا في دعم المصنعين الإماراتيين، ويبرز جهودنا الحثيثة في تعزيز القطاع الصحي، وفي دفع النمو الصناعي والاقتصادي أيضاً. وتحرص “بيورهيلث” على التزامها بالمشاركة في برنامج المحتوى الوطني، بما يتماشى مع دعمنا لمستهدفات مشروع 300 مليار، في إطار جهود دولة الإمارات لإنشاء منظومة رعاية صحية رائدة عالمياً، انطلاقاً من مهمتنا الرامية إلى الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ودعم التصنيع والوظائف المحلية، وإعداد أنظمتنا للمستقبل بما يتماشى مع أهداف القيادة الرشيدة للبلاد”.

كما تلتزم “بيورهيلث” بالمحافظة على اعتماد المحتوى الوطني عبر كل أصولها، مع التنسيق مع الوزارة والتعاون معها دوماً لاستكشاف فرص الشراء المحتملة. وتحرص “بيورهيلث” على حصول كل الشركات التابعة لها على شهادات المحتوى الوطني وتنفيذ البرنامج عبر كل عملياتها. كما ستشرف “بيورهيلث” على دمج المحتوى الوطني كشرط أساسي لتسجيل الموردين، مما يضمن المساهمة المستمرة لممارسات المشتريات لديهم في التنمية الاقتصادية المحلية.

ويهدف منتدى “اصنع في الإمارات”، الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وأدنوك ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى إبراز ممكّنات وفرص الاستثمار عبر القطاع الصناعي في دولة الإمارات، ودعم نمو الصناعات الإماراتية وتعزيز تنافسيتها.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية غدا.. البورصة تستأنف تداولاتها عقب انتهاء الإجازة