الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة

 أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن تمويل “برنامج البحوث الصيفية للطلبة” (SURE+)، كجزء من مبادراتها الرامية لتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة احتياجات سوق العمل المستقبلية. ويهدف البرنامج إلى إعداد الأجيال القادمة للقيام بدور فعّال في تنمية المجتمع.

وقام مكتب النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات بتطوير استراتيجية طموحة لتعزيز ثقافة البحث العلمي بين الطلاب، وتشجيعهم على المشاركة في المشاريع البحثية من خلال تقديم فرص لتحليل البيانات الحقيقية ونتائج الأبحاث. وتتيح هذه المشاريع للطلبة فرصة المشاركة في المؤتمرات الدولية.

وأكد الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، على أهمية دعم الأبحاث الطلابية قائلاً: “نحن في جامعة الإمارات نؤمن بأن البحث العلمي هو أحد الركائز الأساسية للتعليم العالي. من خلال تمويل هذه المشاريع، نهدف  إلى تحفيز الطلاب على الابتكار والاستكشاف، وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات المستقبلية بطرق مبتكرة ومستدامة.”

وأضاف: ” إن المشاريع المموّلة تهدف إلى تغطية مجموعة واسعة من المجالات الأكاديمية والعلمية، بما في ذلك العلوم الطبيعية، والهندسة، والتكنولوجيا، والطب، والعلوم الاجتماعية والإنسانية. ويشمل الدعم المالي المقدّم تغطية تكاليف الأبحاث، بما في ذلك المواد اللازمة، وأدوات البحث، والتكنولوجيا المستخدمة، بالإضافة إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب لإجراء أبحاثهم.

وتفصيلاً أعلنت الجامعة عن تمويل 189 مشروعاً بحثياً بمشاركة 803 طالباً وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات، وتوزعت المشاريع البحثية الصيفية على النحو التالي: 34 مشروعاً لكلية العلوم، و 42 مشروعاً لكلية الهندسة، و 34 مشروعاً لكلية الطب والعلوم الصحية، و 9 مشاريع لكلية الزراعة والطب البيطري، و 24 مشروعاً لكلية تقنية المعلومات، و 15 مشروعاً لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، و 17 مشروعاً لكلية الإدارة والاقتصاد، و 13 مشروعاً لكلية التربية، ومشروع واحد لكلية القانون.

ويعتزم مكتب النائب المشارك للبحث العلمي عقد مؤتمر في عام 2025 لعرض نتائج البحوث والمشاريع الصيفية ومناقشتها على مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي، تأكيداً على أهمية التواصل البنّاء مع الشركاء لتطوير وتحسين مخرجات البحث.

أخبار ذات صلة

شاومي تصدر تحديثا مهما لموبايل Poco الأكثر مبيعا

وان بلس تكشف موعد إطلاق هاتفها الرائد OnePlus Ace 3 Pro

أبل تلغي مزايا الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي

واتساب يتيح لمستخدميه ميزة مذهلة

وان بلس تفاجئ الجمهور بموبايل عملاق

“إيرتل أفريقيا”تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية ل 150 مليون مشترك

“فيرتف” تنظم برنامج تدريبي رفيع المستوى لشركاء قنوات التوزيع في منطقة الشرق الأوسط

سعر هاتف Samsung Galaxy A55

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية