الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة ألستوم تنفذ مشروع الخط الرئيسي للاشارات على خط بني سويف / أسيوط

 ثورة في تطوير أنظمة الإشارات لمسافة 250 كم
 خط بني سويف / أسيوط يخدم أكثر من 60 ألف راكب يوميا

قامت شركة ألستوم، الشركة الرائدة عالميا في مجال التنقل الذكي والمستدام، بتحقيق نجاح كبير في تطوير وتشغيل نظم الإشارات الخاصة بخط السكك الحديدية بني سويف / أسيوط الذي يشمل 15 محطة بين بني سويف وأسيوط والتي تم افتتاحها رسميا للجمهور.
حيث كانت شركة ألستوم قد تعاقدت على تطوير إشارات خط سكك حديد أسيوط / بني سويف بطول 250 كيلومتر، وبموجب هذا العقد التزمت شركة ألستوم بمسؤولية تنفيذ كل مراحل التصميم والتركيب والاختبار والتشغيل، وشمل التحديث الشامل نظام تشابك إلكتروني متطور للإشارة SIL 4، المعروف باسم IXL SmartLock 400 GP، والذي يضمن أقصى درجات الأمان والفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل النظام على نظام دعم قوي وتقنية سكادا SCADA التي تمكن المشغلين من تقديم مستويات عالية من الأداء والتوافر المستمر. ويوفر نظام التحكم المركزي في حركة المرور (CTC) ونظام TLC ومحطة إمداد الطاقة الفرعية بقدرة 11 كيلو فولت من Alstom تحكمًا سهل ومتعدد الاستخدامات في تشغيل الشبكة بالكامل. وتضمن مكونات النظام معًا خدمة سكك حديدية ذات مستوى عالمي ومرونة فائقة.
وبفضل نظام الإشارات المتقدم من ألستوم، ستتمكن القطارات على هذا الخط من السير بسرعات عالية تصل إلى 160 كم/ساعة، وتغطي مسافة 250 كم مع توقف في 15 محطة. وتعد هذة القطارات بمثابة شريان حياة للأشخاص في جميع أنحاء مصر لقدرتها علي نقل ما يصل إلى 60 ألف مسافر يوميًا علي مدار 24 ساعة.
ومن جانبه قال رامي صلاح، مدير عام ألستوم مصر: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الهام لمشروع بهذه الأهمية لتزويد شبكة السكك الحديدية في مصر بأحدث الحلول التكنولوجية. ان هدفنا هو تعزيز سلامة وكفاءة عمليات الخطوط مع تحسين تجربة سفر الركاب في مصر”. كما أضاف: “يمثل هذا الإنجاز علامة بارزة في جهودنا المستمرة لتقديم حلول تنقل عالمية المستوى تلبي توقعات عملائنا بل وتتجاوزها.”
ومن الجدير بالذكر أن ألستوم تتواجد في مصر منذ أكثر من 40 عامًا وساهمت في دعم الاتجاه القوي لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية في البلاد، وعلى مدار عقود من الزمن، قامت شركة ألستوم مصر بتطوير مجموعة من المواهب المحلية التي أصبحت اليوم مسؤولة عن مركز التميز المتعلق بالإشارات وإمدادات الطاقة ومعدات المستودعات الذي يدعم مشروعاتنا داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، وهذا التراث هو الذي اتاح لشركة ألستوم مصر بتقديم مساهمة كبيرة في تطوير صناعة السكك

أخبار ذات صلة

خبير اقتصادي يكشف هل تنجح الحكومة الجديدة في تخفيض الدين العام لأقل من 80%

«آي صاغة»: بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الذهب للصعود وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

وزير البترول يجري جولة تفقدية فى مركز التحكم القومى للغاز الطبيعى بشركة جاسكو

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

توقيع مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح

السيرة الذاتية لوزير وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري

وزير النقل والصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة

الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

آخر الأخبار
الأحد.. أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريا عامر جروب تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد وزير الخارجية يهنئ دافيد لامى على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية خبير اقتصادي يكشف هل تنجح الحكومة الجديدة في تخفيض الدين العام لأقل من 80% وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة ويطمئن على الخدمات الصحية والطبية «آي صاغة»: بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الذهب للصعود وعيار 21 يسجل 3200 جنيه البنك المركزي: ارتفاع قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول إلى 1.3 تريليون جنيه السيسي يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات إسماعيل عبد الغفار رئيسا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الإصطناعي حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة تحت أى مسمى شيخ الأزهر يهنئ الحكومة الجديدة ويدعو لها بالتوفيق بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاته متيحًا لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواع الشوكولاته وألذّها القوات البحرية تستقبل وفداً من الأمم المتحدة حزب الله يستهدف موقع الرمثا الإسرائيلى فى تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان البنك المركزي: تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر الخميس بمناسبة العام الهجري مدبولي يتابع موقف تعامل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة رئيس الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي