الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أدنوك للحفر وشركة “ألفا ظبي” المشتركة “إنرسول” ترفعان حصتهما في شركة جوردون تكنولوجيز إلى 67.2%

 أعلنت شركتي “أدنوك للحفر” ش.م.ل (“أدنوك للحفر” أو “الشركة”)، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز ADNOCDRILL / ISIN: AEA007301012، و”ألفا ظبي القابضة” ش.م.ع (”ألفا ظبي”)، والمُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز ALPHADHABI، اليوم أن  مشروعهما المشترك شركة Enersol RSC LTD (“Enersol”) أو (“المشروع المشترك”) قد وقع اتفاقية للاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 42.206% في شركة “Gordon Technologies” مقابل ما يقارب 270 مليون دولار أميركي، لتصبح “Enersol” مالكة لحصة أغلبية في الشركة. تم تحديد المقابل بناء على تقييم يتوافق مع ذلك الذي تمت على أساسه تقييم نسبة الـ 25% التي حصلت عليها “Enersol” في عملية الشراء الاولية والتي أُعلن عنها في يناير 2024.

سوف يتم دفع ما يقارب 80% من قيمة الحصة الإضافية التي استحوذت عليها “Enersol” في شركة “جوردون” والبالغة 42.206% عند إتمام الصفقة. ومن المتوقّع سداد باقي المبلغ خلال العامين المقبلين شريطة استيفاء شروط الأداء المطلوبة، علماً بأنّ إتمام الصفقة يبقى رهناً بالحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية وتعديلات سعر الشراء النهائية.

ليس على شركة “Gordon” أي مديونيات، وعليه، ستحقق صفقة الاستحواذ قيمة إضافية لمساهمي المشروع المشترك من حيث الربحية والتقييم المتعدد وتوليد التدفق النقدي والأرباح المحتملة، إلى جانب عائد التدفق النقدي الحر المتوقع للسنة المالية 2023 بأكثر من 10 بالمائة.

يعتزم المشروع المشترك، بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية، الاستثمار في الشركات التي تقدم خدمات حقول النفط مدعومة بالحلول التقنية أو الاستحواذ عليها، على نحو يسهم في رفع قيمة الشركة في السوق وتعزيز كفاءتها التشغيلية. لا شك أن نجاح المشروع  في تحقيق أهدافه المتمثلة في دعم دعم تطلعات الامارات الطموحة لضمان أمن الطاقة والدفع بأجندة تحقيق الحياد المناخي والجهود المستمرة للتنويع الاقتصادي سيكون المحرك الرئيس للعديد من قرارات الاستثمار.

شركة “Gordon Technologies” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولجيا القياس أثناء الحفر، وهي المزود الرئيس لقطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة الأميركية بتلك التكنولوجيا، وهي تقنية تقوم بقياس المعلومات الأساسية من نقطة بالقرب من رأس الحفارة وتنقلها إلى السطح دون مقاطعة عمليات الحفر. تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أكملت تأسيس أعمالها في أبوظبي في خطوة تعتزم الشركة بعدها إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول  الربع الثاني من العام 2024

تحتل “Gordon Technologies” مكانة رائدة في قطاع الطاقة، فهي وبناء على ما تمتكله من أنظمة قياس حديثة تعتبر المزود الرئيس بحلول وتقنيات القياس المتكاملة ، حيث توفر”Gordon Technologies” للشركات النشطة في مجال الطاقة  أنظمة تكنولوجيا القياس أثناء الحفر تتميز بالسرعة والكفاءة والفعالية العالية لتساعدها على تحقيق مستويات أداء عالية على نحو يعزز موثوقية خدماتها في مجالات الطاقة التقليدية وغير التقليدية، كما أن الشركة توفر تطبيقات توفر قياسات درجات الحرارة القياسية والعالية. وانسجاماً مع رؤيتها في التركيز على العميل وأولوية رضاءه والتزامها الدائم بالابتكار في مجال التكنولوجيا، أطلقت “جوردون” مؤخراً أنظمة الترابط البيني الدوّارة والقابلة للتوجيه في خطوة داعمة لخطط تنمية وتطوير الشركة المستمرة.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية