الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مطار صلالة يستقبل أولى رحلات الخطوط الكويتية في موسم خريف ظفار

بتحية المياه التقليدية، استقبل مطار صلالة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها عدد من الزوار والسياح الذين قدموا إلى محافظة ظفار لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في ربوع سلطنة عُمان، كأولى طلائع رحلات شركات الطيران الخليجية التي ستباشر تسيير رحلاتها إلى محافظة ظفار خلال موسم الخريف لعام 2024.

وسوف تسيّر الخطوط الكويتية عدد 4 رحلات اسبوعيا بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة خلال فترة موسم الخريف هذا العام، والتي ستستمر الى نهاية شهر اكتوبر 2024.

ورحب المهندس زكريا بن يعقوب الحراصي، نائب الرئيس لمطار صلالة، بالمسافرين على اولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية وطاقم الادارة المرافق. معبرا بأن هذه الرحلة تأتي فاتحة لرحلات العديد من شركات الطيران الأخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستصل رحلاتها تباعا مع بداية الموسم خلال هذا الشهر حيث يبدأ موسم الخريف فلكيا اعتبارا من 21 يونيو من كل عام.

وأضاف الحراصي، قائلا: عملت “مطارات عُمان” على استعداد تام لاستقبال الزوار خلال فترة هذا الموسم وفق رحلات مجدولة لشركات الطيران المحلية والإقليمية، حيث ستقوم شركة فلاي ناس بتسيير رحلات اسبوعية بمعدل 10 رحلة من ثلاث مدن رئيسية بالمملكة العربية السعودية وذلك بمعدل 4 رحلات من العاصمة الرياض و3 رحلات من الدمام و3 رحلات من جدة. فيما ستسيّر طيران الجزيرة رحلاته المباشرة من الكويت إلى صلالة بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

كما ان طيران السلام الناقل الإقتصادي العماني رحلاته المباشرة من بغداد الى مطار صلالة بمعدل رحلة اسبوعية ومن البحرين الى صلالة بمعدل رحلة اسبوعية ومن الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة الى صلالة بمعدل رحلة اسبوعية.

وأكد نائب الرئيس لمطار صلالة، تسعى “مطارات عُمان” لتوفير كل السبل اللازمة لاستقبال المسافرين عند وصولهم أو مغادرتهم، وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

جدير بالذكر أن مطار صلالة سجل ارتفاعا في عدد الرحلات بنسبة 26% خلال شهر مايو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية والداخلية القادمة والمغادرة عبر المطار 814 رحلة مقارنة بـ 645 رحلة خلال الشهر المماثل من العام السابق.

ودعمت الرحلات الدولية هذا النمو، ففي مايو الماضي حققت الرحلات الدولية عبر المطار ارتفاعا بنسبة 14%، كما ارتفعت الرحلات الداخلية بنسبة 42%، وارتفع عدد المسافرين عبر مطار صلالة بنسبة 17%، ليبلغ عددهم 95,336 ألف مسافر في مارس المنصرم.

وسجل مطار صلالة إرتفاعا في حركة الطيران خلال موسم الخريف لهام 2023 بلغ 29 بالمائة في أرقام الحركة الجوية و 43.4 % في أعداد المسافرين خلال موسم الخريف لعام 2023 حتى 15 أغسطس 2023 مقارنة مع ذات الفترة من عام 2022.

وحاز مطار صلالة على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط في “تجربة العملاء” لعام 2023 في فئة مليوني مسافر، التي أعلن عنها مجلس المطارات العالمي بالشراكة مع شركة أماديوس الرائدة في مجال تكنولوجيا السفر.

كما حاز مطار صلالة أيضا على جائزة أفضل موظفي المطارات تفانيا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات في الشرق الأوسط لجميع الفئات، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات في مستوى النظافة، لجميع الفئات، في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا

مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام

مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

مصر للطيران تسير غداً 19 رحلة جوية وأولى رحلات عودة الحجاج من المدينة المنورة

بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن .. غدًا

مصر للطيران تسير غدا 8 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن

حجاج بيت الله الحرام تصل إلى أرض الوطن بعد انتهاء مناسك الحج

وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية