الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تحت عنوان "Mindset to Startup"

كتاب جديد لهاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة

 

إطلاق هاني نجيب، الرائد في ريادة الاعمال، كتاب “Mindset to Startup” ، وهو الدليل المنتظر لرحلة ريادة الأعمال الناجحة.
ويعد الكتاب بمثابة دليل أساسي لرواد الأعمال الصاعدين و ذوي الخبرة، حيث يقوم الكتاب بتسليط الضوء على أهمية العقلية المرنة و يقدم نصائح مجزية وأدوات عملية للتغلب على التحديات وخلق قيمة ذات مغزى في العمل والعالم.

وفي كتابه “Mindset to Startup”، يبدأ هاني نجيب رحلة ريادية، مشاركا القراء بدروس لا تقدر بثمن من خبرته الواسعة ، مع التركيز على أهمية العقلية المرنة الصامدة والأدوات العملية، كما يزود هاني القراء بالاستراتيجيات اللازمة للتنقل بين العقبات والتحديات الكامنة في عالم ريادة الأعمال.

وانطلاقاً من الفرضية الأساسية المتمثلة في أن ريادة الأعمال منسوجة بطبيعتها في نسيج الوجود الإنساني، يتحدى هاني نجيب الفكرة السائدة بأن المعنى الحقيقى الوحيد لريادة الأعمال هو تحويل الأفكار إلى مشاريع مربحة، بل على العكس، يطلب هانى من القراء فى كتابه التعمق أكثر مع التركيز على أهمية التقدم والمرونة وخلق قيمة تتجاوز المكاسب المالية.

ومن خلال أسلوبه المتميز فى السرد، يحرص الكاتب، فى كتابه الأول عن ريادة الأعمال، على إشراك القارئ في الحوار، فيقدم نجيب منظورًا جديدًا حول كيفية نمو رواد الأعمال ومشاريعهم معًا. ويرى الكاتب أيضًا أن ريادة الأعمال هي رحلة تعلم مستمرة تتسم بالقدرة على التكيف في مواجهة التحديات غير المتوقعة. ويؤكد أن رواد الأعمال ليسوا نجومًا متميزين؛ بل هم أفراد ملتزمين بالتقدم و لا تردعهم التحديات، في سعيهم لتحقيق رؤيتهم.

ومن جانبه يقول الكاتب هاني نجيب “ بعد توجيه و ارشاد أكثر من 10000 ساعة وأكثر من 1000 شركة من الشركات الناشئة في مختلف الصناعات والأسواق، فقد كنت شاهداً على تحليق العديد من الشركات الناشئة و وصولها الى اعلى المراتب، وأخرى لا تتجاوز مرحلة ما قبل التأسيس. و لذلك قررت دعم الشركات الناشئة من خلال إنشاء “Mindset to Startup”، كدليل إرشادي يسلط الضوء على التعليمات الحيوية لرحلة ريادة الأعمال السلسة. “العقلية الريادية” ليست مجرد دليل للشركات الناشئة المصرية والأفريقية، بل يمكن استخدامه عالميًا.

أخبار ذات صلة

96%من أصحاب المشاريع الصغيرة في مصر يؤمنون أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعدهم في تحسين أرباحهم

منتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية» ينٌظم معرض فني للأعمال المعاد تدويرها

تطبيق تاسكد إن يشارك في برنامج “SHE CAN” إ لرئدات الأعمال

GoDaddy تطلق أداة البحث عن النطاق باستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل عمل رواد الأعمال

جامعة النيل والبنك التجاري الدولي يعلنان تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام للشركات الصغيرة

“المصرية اللبنانية”: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة في مصر

ماستركارد تكشف عن أسماء الفائزات بجائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام 2024

12 شركة اناشئة تم اختيارها للمجموعة الأولى من زمالة مؤسسة ماستركارد

آخر الأخبار
«التأمينات» تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأفريقيا الوسطى البورصة المصرية تواصل مكاسبها ورأسمالها السوقي يرتفع بقيمة 14 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم وزير التربية والتعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية جمارك مطار الغردقة تضبط  محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا القوات المسلحة تهنئ السيسى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو مجموعة "أوبروي" تُطلق أجنحة سكنية فائقة الفخامة في فندق "ذي أوبروي" مومباي رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق خدمات نوعية تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب بشكل مطرد وسط تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المتشددة مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات محافظة ظفار تعلن عن تفاصيل موسم خريف ظفار 2024 يونيليفر تطلق "خلطة المفروم لزيادة الكمية" من كنور مطار لندن لوتون يوقع شراكة مع جاقار لتطوير إتمام عمليات الشراء ذات القيمة المضافة دراسة: 5 توجهات للتسوق لعام 2024 بنك الإمارات دبي الوطني - مصر يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة فندق وارنر براذرز أبوظبي الوجهة الأمثل لقضاء عطلة صيفية غنية بالأنشطة خلال 2024 فرص استثمارية واعدة ومشاريع رائدة في مختلف القطاعات في مدينة العقبة الأردنية" حضور جماهيري ضخم لإحتفالات ريكسوس راداميس شرم الشيخ