الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الإسكان: زيادة المسطحات الخضراء في مشروعات المدن الجديدة

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيادة المسطحات الخضراء والفراغات العامة في المدن الجديدة سواء القائمة منها، أو التي بدأ تنفيذها مؤخرا، وكذا العمران القائم، مشيرا إلى مدينة المنصورة الجديدة تبلغ مساحة المسطحات الخضراء بها 1800 فدان، بما نسبته 25% من مساحة المدينة.

وأضاف الجزار خلال اجتماع موسع لاستعراض مشروعات الحدائق المركزية أن المسطحات الخضراء تحقق جودة الحياة للمواطن المصري، فهناك الحديقة المركزية بمدينة أسوان الجديدة، وحدائق مدن العبور، والعاشر من رمضان، وطيبة الجديدة، والحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تبلغ مساحتها ألف فدان، وهناك حدائق بجميع المدن الجديدة.

وأشار الوزير، إلى أن الدولة لم تكتف فقط بتحقيق جوة الحياة للمواطن في المدن الجديدة، بل امتدت يدها بالتطوير وإعادة الإحياء إلى العمران القائم، من أجل خلخلة الكثافات السكانية، وزيادة المسطحات الخضراء والفراغات العامة.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الظاهرة العلمية المعروفة بالجزيرة الحرارية، والتي تؤدي إلي زيادة الإحساس بالحرارة العالية للمدن الكبرى، هى نتيجة للتكدس العمراني واختناقات الحركة، ما يعاني منه العمران المصري القائم قبل عام 2014.

خلخلة الكثافات السكانية
وقال مساعد وزير الإسكان، إن الدولة عملت على شق محاور جديدة بالعمران القائم، من أجل تقليل التكدس والزحام، وإيجاد سيولة مرورية ما يقلل من ظاهرة الجزيرة الحرارية التي تسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه وفي سبيل شق تلك المحاور قد تضطر الدولة إلى قطع بعض الأشجار، ولكنها تعوضها بأضعاف في العديد من مشروعات الحدائق والمتنزهات.

أخبار ذات صلة

السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وزير التعليم العالي يتفقد شركة “متجر” لبحث التعاون في صناعة السيارات الكهربائية

اندرايف تتعاون مع جمعية تأهيل ذوي الهمم لتسجيل سائقين

السكة الحديد تعلن إيقاف بعض القطارات غدا الجمعة.. اعرف التفاصيل

انطلاق تشغيل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح السبت المقبل

اندرايف تطلق فيلمها الوثائقي Inner Drive بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال النقل الذكي

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وترقب بالأسواق لبيانات التضخم الأمريكية اليوم

موعد تشغيل 5 محطات مترو جديدة بالخط الثالث

آخر الأخبار
وزير الري: تعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل مجالات متعددة غازتك: مجموعة الغاز الطبيعى بالسيارة تعمل بكفاءة في كل الظروف الأهلى بيلاعب نفسه بدل الزمالك فى نفس توقيت القمة الملغاة سارة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلى يريدون تنفيذ انقلاب عسكرى ضد زوجى تحديد 18 أغسطس المقبل موعدا لنهاية الدوري هذا الموسم رسميًا وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية رئيس الوزراء: وصول شحنات مازوت بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار مدبولي: وقف قطع الكهرباء بصورة تامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل رئيس الوزراء: مليار و180 مليون دولار سيتم تخصيصها لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف بروتوكول تعاون بين إنيرچيا للصناعات وبهية البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... لكزس تطلق طراز جديد من سيارتها الكهربائية RZ 2024 أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة بالتعاون مع جايكا وزير التنمية يتابع اختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات للسفر لدولة الصين مدبولي: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة الكهرباء نظام كوبرنيتس يسهل إدارة وتشغيل التطبيقات في بيئات الحوسبة السحابية والبيئات المحلية New Dubai Dh30 Billion Rainwater Drainage System بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء