الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فرض تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp عددًا من التحديثات الأمنية التي تجعل التطبيق غير قابل للاستخدام على العديد من طرز الهواتف القديمة.

ويؤثر هذا التحول في توافق التطبيقات بشدة على أولئك الذين يمتلكون هواتف أندرويد والتي تعمل بنظام Android قديم من جوجل وكذلك هواتف آيفون التي تعمل بأنظمة iOS قديمة، حيث سيكونون غير قادرين على استخدام ميزات واتساب الأساسية بما في ذلك المراسلة والمكالمات.

وقدم واتساب التحسينات الأمنية لتطبيق WhatsApp واتساب، والتي بدأت في الأول من يونيو، لتعزيز خصوصية المستخدم وسلامته.

وتجاوزت هذه التحسينات قدرات بعض أنظمة التشغيل القديمة، والتي تفتقر إلى الدعم اللازم لأحدث إصدار من التطبيق.بحسب موقع “smartphone magazine”.

ومع ذلك، فإنه لا يزال من الممكن الوصول إلى الخدمة عبر تطبيق WhatsApp Web واتساب ويب أو عن طريق الانتقال إلى هاتف ذكي أكثر حداثة يمكنه استيعاب متطلبات واتساب المحدثة.

ويؤثر هذا التطوير على أكثر من 30 طرازًا من الهواتف التي تغطي العديد من الشركات المصنعة، بما في ذلك هواتف آيفون القديمة من شركة أبل وكذلك هواتف سامسونج القديمة وLG هواوي و سوني وLenovo وZTE.

ولتجنب فقدان البيانات، يتم تشجيع المستخدمين على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من معلومات واتساب الخاصة بهم.

ويمكن لمستخدمي أندرويد القيام بذلك عن طريق التنقل عبر إعدادات التطبيق إلى قسم النسخ الاحتياطي للدردشة وبدء النسخ الاحتياطي اليدوي إلى Google Drive.

أما بالنسبة لمالكي هواتف آيفون فيمكن للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي عبر iCloud، مما يضمن حماية رسائلهم ووسائطهم السابقة.

ويقوم واتساب بالإلغاء التدريجي لدعم الهواتف القديمة من أجل تنفيذ التحديثات الأمنية التي تتطلب إمكانات نظام تشغيل أكثر تقدمًا مما هو متاح في العديد من الطرز القديمة. وتهدف التحديثات إلى تحسين حماية البيانات وخصوصية المستخدم على التطبيق.

أخبار ذات صلة

وزارة التربية والتعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية

هاتف HUAWEI nova 12s: الهاتف المثالي لالتقاط صور سيلفي أنيقة لعصر وسائل التواصل الاجتماعي

مذكرة تفاهم بين “إيتيدا” وشركة “دي إكس سي تكنولوجى”

تنظيم الاتصالات يقر القواعد التنظيمية الخاصة بالمكالمات الترويجية والتجارية

أبو ظبي تستضيف أول بطولة لودو حضورياً

“ساعة أسرية” يضيء على اهتمامات العائلة وقضاياها بأساليب مبتكرة

الجامعات التكنولوجية تعتمد على البرامج الدراسية الحديثة لتلبية مُتطلبات سوق العمل

آخر الأخبار
تعاون بين شركة التعمير والإسكان العقاريةHDP ونادي الجزيرة الرياضي GSC المركزي الصيني يخفض أسعار الفائدة الرئيسية على القروض وزارة التربية والتعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية وزيرة البيئة تستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ الدكتور سويلم يشارك فى الإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليار جنيه سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية ألكامي للتطوير العقاري تطلق منتجع (Elo Resort) بمدينة العلمين الجديدة خبير سيارات: اشتراط "المرور" بموافقة الوكلاء قبل ترخيص "البيك أب - الدبل كابينة" يحد من التلاعب احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم .. جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة اي جي بنك و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز تجربة العملاء وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية جمهورية أنجولا على هامش أعمال القمة التنسيقية وزير قطاع الأعمال يجتمع بالأعضاء المنتدبين للشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق وزيرا البترول و الكهرباء يلتقي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي