الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حيل غير متوقعة تحميك من الدوالي

تعد الدوالي من الشائعة بين الشباب وكبار السن مما يسبب آلامًا قوية في القدمين والساق فضلا عن تشوه مظهرهما.

ويقصد بالدوالي تلك الخطوط الخضراء والزرقاء الواضحة في القدمين في بعض الأحيان تمتد إلى الركبتين وقد تتجاوزهما حسب شدة الضغط على الأوردة في هذه المنطقة وتقدم الحالة.

ووفقا لما جاء في موقع” مايو كلينك” نعرض في هذا التقرير أهم الحيل المنزلية التي تساعد في الوقاية من الدوالي وعلاجها.

مارس التمارين الرياضية بانتظام
تساعد ممارسة الرياضة المنتظمة على حماية الجسم العدد كبير من الأمراض من بينها الدوالي وعلى سبيل المثال يعد السير من الطرق الفعالة للمساعدة على تدفق الدم في الساقين و يمكن لاختصاصي الرعاية الصحية أن يقترح عليك مستوى نشاط جيد مناسب لصحتك العامة وطبيعة جسدك.

يؤدي فقدان الوزن الزائد إلى تخفيف الضغط على الأوردة وتقليل ظهور الدوالي في الساقين.

تجنب الملح

اتبع نظامًا غذائيًا قليل الملح لمنع التورم الناتج عن احتفاظ الجسم بالماء للوقاية من الدوالي.

اختر الحذاء المناسب

ينبغي تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي حيث تضر بصحة الساقين وظهرهما بينما تعمل الأحذية ذات الكعب المنخفض على تقوية عضلات ربلة الساق بشكل أكبر وهذا أفضل للوقاية من الدوالي.

لا ترتدِ الملابس الضيقة

يمكن أن تقلل الملابس الضيقة حول الخصر أو الساقين أو الأربية من تدفق الدم وتتسبب في إصابتك بدوالي الساقين لذا حاول تجنب هذه العادة.

ارفع ساقيك

لتحسين تدفق الدم في الساقين، احصل على عدة فترات استراحة قصيرة يوميًا لرفع الساقين فوق مستوى القلب وعلى سبيل المثال، استلقِ مع وضع ساقيك على ثلاث أو أربع وسادات واذا كنت لا تشعر بالراحة في هذه الوضعية فيمكنك رفع قدم السرير بمقدار ست بوصات (15.2 سم).

غير الوضعية

احرص على فعل ذلك بشكل دائم فهو من أكثر العادات الفعالة في الحماية من دوالي الساقين.

فلا تجلس أو تقف لفترات طويلة إذ تساعد الحركة على تدفق الدم بشكل جيد مما يساعد على الوقاية من الدوالي ومنع زيادتها في حال الإصابة بها..

أخبار ذات صلة

سمر الخولي : مصر حصدت العديد من الجوائز في تدريب سباحه حديثي الولاده

نصائح خاصة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة

أسباب غير متوقعة للسكتة القلبية

اكتشف علامات سرطان الأنف

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

آخر الأخبار
سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية "هِكا للتجارة" تكشف عن أحدث أجهزة وتقنيات "لومينس" في مجال العلاج التجميلي في الإمارات «اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة