الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية

اصدرت البروفيسورة المغربية د. أمال بورقية رئيسة “أكاديمية حليم” كتاب بعنوان “رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ .

هذا الكتاب للأكاديمية التي تأسّست بالدار البيضاء قبل سنتين لتخليد ذكرى الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، وحفظ رصيده الإبداعي، ونقل المعرفة حوله، بالنقاش الثقافي واللقاء بين محبي فنه.

وقالت امال بورقية ان هذا الإصدار “ليس مجرد كتاب، بل لوحة فنية مرسومة بفرشاة المشاعر، رحلة عبر زمن الموسيقى العربية، تنقلنا خلالها إلى أعماق الإنسانية الاستثنائية، التى تضيء جوانب خفية من حياة أسطورة فنية غير مسبوقة”.

ويتعمق هذا المنشور الجديد فيما يتجاوز مجرَّد سيرته، ليصل “شخصية عبد الحليم حافظ، الإنسان الحالم والحساس، الذي واجه تحديات الحياة بأذرع مفتوحة، وحول آلامه إلى لحسن ساحر مس قلوب الملايين”.

وكتبت بورقية : “لقد كانت الكتابة عن عبد الحليم حافظ شرفا وتحديا ورحلة آسرة عبر تاريخ الموسيقى العربية النابض بالحياة. لقد ألهم صوته الفريد وشخصيته الغامضة احتراما وإعجابا عميقين بين معاصريه والأجيال اللاحقة، مما يستحق البحث المتعمق، وهذا ما حاولت تحقيقه من خلال هذا الكتاب”.
وتابعت أمال بورقية: “هذا كتاب لاستكشاف وتكريم مسيرته الاستثنائية وتأثيره الدائم على الموسيقى العربية ومكانته في تاريخ الثقافة العربية”.
ويسلط “رحلة مع أيقونة الفن” الضوء على “المسيرة الفنية المذهلة لعبد الحليم، منذ بداياته وحتى صعوده إلى النجومية، تاركا إرثا موسيقيا غنيا لا ينضب”، علما أن “الرحلة لم تكن مفروشة بالورود”؛ بل “واجه عبد الحليم صراعات داخلية وخارجية ومشاكل صحية خطيرة، لم تمنعه أبدا من الإبداع وتقديم أفضل أعماله”.
ويمثل هذا المؤلَّف، الذي خطّته الطبيبة الأخصائية والرئيسة المؤسسة لأكاديمية حليم، “شهادة إعجاب وتقدير بعبد الحليم حافظ، ليس كفنان فقط، بل كإنسان استثنائي ترك بصمته العميقة في وجدان الأمة العربية (…) صوته الخالد وألحانه الصادقة لا تزال تلامس قلوبنا وتنعش أرواحنا”.

وجاء هذا المنشور الجديد إحياء لذكرى ميلاد عبد الحليم، المتزامنة مع “اليوم العالمي للموسيقى”، من أجل “إثراء النفس، وإنعاش الذاكرة، وتخليد إرث فني خالد”.

أخبار ذات صلة

نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق “الكت كاتي”

رامي صبري يتصدر تريند يوتيوب بأغنية “على بالي” بعد ساعات من طرحها

وزير الثقافة: الانتهاء من المشاريع التي تخطت نسبة تنفيذها 70%

على فتح الله.. يطرح “ليل ياليل” بمشاركة يمنى العسيلى

وزير الثقافة يتفقد مسارح “القومي، الطليعة، العرائس” ويؤكد على التواصل مع التنمية المحلية

احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم ..

وزير الثقافة يجتمع و وزير الشباب لبحث أطر التعاون المشترك

شيرين عبد الوهاب تحسم الجدل حول عودتها إلى طليقها حسام حبيب

آخر الأخبار
احتفال النقابات العمالية بوزير الكهرباء و قطاع الأعمال العام تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومعهد "دلتارس" الهولندي بحث التعاون بين سلطة الطيران المدني المصري وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) تعاون مشترك لتيسير نقل وتداول وتوزيع الاقماح والسلع الغذائية إلى المخازن والصوامع وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل «مجموعة العشرين» بالبرازيل.. أول مشاركة دولية لوزير المالية الجديد.. غدًا وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا وزير الصحة يجري جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المستشفيات بمحافظة الجيزة سعر الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة السفارة المصرية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو كاسبرسكي تقدم منتجاتها باشتراك شهري لمستخدمي " إي آند" في الإمارات المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية