الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرامة 6 ملايين يورو على شركة سيارات إيطالية شهيرة

 

 

فرضت السلطات الإيطالية غرامة قدرها 6 ملايين يورو على شركتي السيارات DR وEvo لتسويق سيارات صينية على أنها إيطالية الصنع.

 

وأعلنت هيئة المنافسة والأسواق الإيطالية (AGCM) في بيان لها أن DR Automobiles، الشركة الأم للعلامتين التجاريتين، كانت تسوق سياراتها بشكل مضلل باعتبارها مصنوعة في إيطاليا، بينما في الحقيقة تُنتج هذه السيارات في الصين ويتم الانتهاء من تجميعها فقط في مصنع DR بمدينة Macchia d’Isernia الإيطالية.

 

وأوضحت AGCM أن هذا التسويق الكاذب أوقع العملاء في خطأ بشأن الأصل الحقيقي للسيارات، مما أثر على ثقتهم في المنتجات.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أن DR لم تضمن توفر قطع الغيار اللازمة لخدمة سياراتها منذ عام 2022، مما أضاف مزيدًا من الإحباط لعملائها.

 

أمام DR مدة 60 يومًا لحل هذه القضية، وفي تعليق له، أعرب «ماسيمو دي ريسيو» مؤسس الشركة، عن رفضه الكامل للقرار وذكر أن DR Automobiles ستقوم بالطعن فيه.

 

 

بدأت التحقيقات في هذه القضية في أكتوبر 2023، وتأتي ضمن حملة أوسع من الحكومة الإيطالية لمراقبة استخدام الأسماء الجغرافية على المنتجات.

 

فقد أجبرت الحكومة شركة Alfa Romeo مؤخرًا على إعادة تسمية أحد طرازاتها من “ميلانو” إلى “جونيور” لأن السيارة تُصنع في بولندا، وليس في ميلانو الإيطالية.

 

كما تمت مصادرة شحنة من الدراجات الرباعية الكهربائية من طراز فيات توبولينو في ميناء ليفورنو لأنها كانت مزينة بالعلم الإيطالي على الرغم من تصنيعها في المغرب.

 

على الرغم من هذه المشاكل القانونية، حققت DR Automobiles نموًا ملحوظًا في السوق الإيطالية، حيث تجاوزت مبيعاتها في عام 2023 علامات تجارية معروفة مثل MG وAlfa Romeo وMini وCupra وTesla وVolvo.

 

وحققت DR مبيعات بلغت 32,650 سيارة جديدة في إيطاليا العام الماضي، محققة حصة سوقية قدرها 2.1%، مما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 34%. وهذا يأتي بعد عام 2022 الذي شهدت فيه الشركة نموًا بنسبة 193%.

 

تأسست DR Automobiles في عام 2006 بهدف الاستفادة من الإنتاج المتزايد للسيارات الرخيصة في الصين، وبدأت الشركة بإعادة تسمية سيارات Chery للسوق الإيطالية، وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل شراكات مع شركات صينية أخرى مثل JAC وBAIC.

 

وقد ساعدها هذا التنوع في إطلاق عدة علامات تجارية شقيقة مثل Evo، و Sportequipe، و Ickx.

 

على الرغم من هذه التحديات، يبدو أن DR Automobiles تستمر في التوسع والنجاح، مع خطط لتوسيع وجودها في أسواق دولية جديدة مثل بلغاريا وفرنسا وإسبانيا.

أخبار ذات صلة

نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) السادسة

عروض صيفية حصرية من الناغي لسيارات هيونداي 2024

لكزس الشريك الرئيسي لبينالي الدرعية 2024

كيان إيجيبت تطرح النسخة الخاصة Anniversary Limited Edition من سيات إبيزا لعملائها

شركة فورد تكشف عن طرازها الجديد فورد موستانج

أسعار بايك X55 موديل 2025 الجديدة

سائق الفورمولا إي أنطونيو فيلكس دا كوستا يكشف أن الحوار مع فريقه بعد سباقات الدرعية كان عاملًا أساسيًا في أدائه المبهر

مزاد علني كبير لبيع “لوطات” سيارات تابعة لعدد من الجهات الحكومية

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب