الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعاون مشترك بين شركتيّ NextNorth Air Mobility و FlyNow Aviation في مشروع استكشافيّ رائد للتنقل الجويّ الحضريّ

[editpost_code]

يسرّ كل من شركة NextNorth Air Mobility، شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة، وهي إحدى شركات الطيران المتخصصة في خدمات التاكسي الجويّ، وشركة FlyNow Aviation GmbH، وهي الشركة المطوّرة والمبتكرة لطائرات eCopters الكهربائية المعيارية، الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تقديم حلول التنقل الجويّ الحضريّ بشكل مشترك مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط.

 

وقد تمخضت مذكرة التفاهم عن المناقشات والمشاركات التعاونية التي أجريت ضمن إطار المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (AEMOB)، الذي عُقد مؤخرًا خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو 2024. عملت هذه الفعّالية على توفير منصة رائدة تجمع تحت مظلتها المعنيين بمجال النقل الكهربائيّ بغية حشد الجهود وتضافر الرؤى من أجل إحداث ثورة مذهلة في مجال النقل الحضريّ.

 

نظرة عامة:

 

علاوة على أنشطة شركة NextNorth Air Mobility المعنيّة بسيارات التاكسي الجويّ، فإنها تقوم أيضًا بتصميم أنظمة وتقنيات التنقل الجويّ الحضريّ، وتطويرها وتشغيلها. ويرمي النهج الشامل الذي تتبناه الشركة إلى الحدّ من الاحتكاكات الناجمة عن وسائل النقل وتولي سدة الريادة في صناعة التنقل الجويّ الحضريّ من خلال تطوير طائرات الإقلاع والهبوط العموديّ.

 

أمّا عن شركة FlyNow Aviation، فهي متخصصة في تطوير طائرات eCopters الكهربائية المعيارية ذاتية القيادة والتي تحظى بفعّالية فائقة في مجاليّ الشحن والنقل الشخصيّ. وتشتهر طائرات eCopters التي تصنّعها الشركة بقدرتها الفائقة على التحكم في انبعاثات الضوضاء، وبكفاءتها في ترشيد الطاقة، وتوفيرها شتى وسائل الراحة وفعّالية تكلفتها، مع وضع الشركة خططًا لإصدار جيلٍ جديد يعمل بالهيدروجين في المستقبل.

 

يُذكر أن مذكرة التفاهم المبرمة بين NextNorth و FlyNow تنص على إتاحة سبل التعاون بين الشركين من أجل استكشاف احتمالية إدخال طائرات eVTOLs المخصصة للشحن ونقل الركاب في إجزاء مختلفة من العالم، مع التركيز بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط. وسيبدأ هذا التعاون بشكل عمليّ من خلال إقامة مشروع استكشافيّ على نطاق صغير في سياق واقعيّ. وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير حلول متكاملة ووضع مفاهيم مشتركة للتفاعلات المستقبلية بين الطائرة، وإدارة الملاحة الجوية، ومنصات تكنولوجيا التنقل الجويّ الحضريّ والبنية التحتية، وهي الأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال تضافر الجهود بين الجهات التنظيمية، ومقدمي الخدمات والمستخدمين النهائيين للتنقل الجويّ الحضريّ.

 

تعليقات الرؤساء التنفيذيين:

 

من جانبها صرّحت السيدة جيما فيريرو، الرئيس التنفيذيّ لشركة Nextnorth Air Mobility، قائلة: “تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة على طريق تحقيق مهمتنا الرامية إلى إعادة تعريف النقل الحضريّ. فمن خلال الدمج بين خبراتنا والتقنيات المبتكرة لطائرات eCopter التي تطورها شركة FlyNow يمكننا أن نصبح على أهبة الاستعداد لجعل التنقل الجويّ في المناطق الحضرية حقيقة واقعية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط”.

 

وبدوره، أفاد السيد يورغن غريل، الرئيس التنفيذي لشركة FlyNow Aviation، قائلًا: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تعاوننا من شركة Nextnorth مؤملين من وراء ذلك دفع حدود التنقل الجويّ الحضري نحو آفاق جديدة. ولا شك أن رؤيتنا المشركة ستسهم في تطوير حلولٍ للتنقل الجويّ الحضريّ تتسم بالكفاءة والاستدامة وتحظى بالقدرة على التطور، مع التركيز بشكل خاص على تطبيقات الشحن الجويّ”.

أخبار ذات صلة

وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران

مطارات عمان” تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024

حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار

إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة

اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي

كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط

رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة

منتجع إنتركونتيننتال المالديف

منتجع إنتركونتيننتال المالديف ماموناجاو يكشف عن برنامجه الاحتفالي

آخر الأخبار
وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" منصة "ممكن" توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات جيش الاحتلال يعلن بدء حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية "طه الدولية للخدمات الصناعية" تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة " الدراق" لبنان يعلن الحداد الرسمى 3 أيام وتنكيس الأعلام على استشهاد نصرالله وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير الخارجية يلتقي بنظيره الماليزي علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير البترول يشهد الجمعية العامة لشركة ابوقير للأسمدة بمقر الشركة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في مصر للعام 2024 مطارات عمان" تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024 أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء منهم أشرف زكى.. عمرو الليثى يعلن تشكيل مجلس أمناء جائزة والده تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال «آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار