الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

آيسر تطلق سلسلة جديدة من الحواسيب المحمولة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

 كشفت آيسر اليوم عن مجموعة جديدة من الحواسيب المحمولة ترافلميت المخصصة للأعمال والمدعومة بالذكاء الاصطناعي. وتم تزويد الأجهزة الجديدة بأحدث المعالجات ووحدات المعالجة العصبية المدمجة NPU، حيث تقدم للمتخصصين والمسؤولين التنفيذيين مستوىً متفوقاً من الأداء والإنتاجية وسهولة الحمل، بالإضافة إلى ميزات أمن وتواصل مُعززة.

وتأتي جميع الحواسيب المحمولة الجديدة، والتي تم تحسينها لتوفير قدرات وتجارب استخدام قائمة على الذكاء الاصطناعي، مع تطبيق آيسر ترافلميت سينس (TravelMateSense) لضمان الوصول السريع إلى إعدادات إدارة الجهاز وخيارات التخصيص، وقسم إكسبيرينس زون (Experience Zone) الجديد من آيسر والذي يجمع ميزات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة، كما تم تزويدها بزر مخصص لتطبيق كوبايلوت على لوحة المفاتيح[1]. وتوفر الطرازات كذلك ميزات أمنية وإدارية متطورة، لتبسيط عملية دمج الأجهزة الجديدة وإدارتها في بيئة الأعمال، وحماية البيانات بالاستفادة من رقاقة الأمن Trusted Platform Module (TPM 2.0) والقياسات البيومترية وغالق كاميرا لحماية الخصوصية.

 

آيسر ترافلميت P6 14: تجارب مميزة وشاشة بتقنية OLED

تم تصميم آيسر ترافلميتP6 14  (TMP614-73) للمدراء والمسؤولين التنفيذيين، حيث يعمل بأحدث معالجات إنتل كور ألترا 7 (Core Ultra 7) مع تقنيات إنتل فيبرو (vPro) مع وحدة معالجة رسوميات مدمجة من إنتل وميزة تسريع الذكاء الاصطناعي إنتل إيه آي بوست (AI Boost) للارتقاء إلى مستويات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي والأداء وكفاءة استهلاك الطاقة. ويتضمن الجهاز، الحاصل على اعتماد منصة إنتل إيفو (Evo)، ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت LPDR5X، وجهاز تخزين من نوع SSD بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت وتصميم M.2 وتوافُق مع منفذ PCIe، لضمان عمر بطارية طويل واستجابة سريعة حتى في مهام العمل الضحمة.

ويستمتع المستخدمون بتجارب صوتية ومرئية غامرة بفضل النظام الصوتي دي تي إس (DTS) وشاشة OLED رائعة قياس 14 بوصة بدقة عرض (WQXGA (2880 x 1800، والتي تتوفر بخيار تقنية اللمس، ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، مع حواف ضيقة. ويستمتع المستخدمون بألوان مميزة ووضوح عالٍ عند مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث تدعم الشاشة، الحاصلة على اعتماد VESA HDR TrueBlack 500، كامل النطاق اللوني DCI-P3. ويتوافق جهاز ترافلميت P6 14 مع معيار واي فاي 7 (Wi-Fi) وبلوتوث 5.3 (Bluetooth)، كما يتضمن مجموعة كبيرة من المنافذ الأساسية التي تدعم تقنية ثاندر بولت 4 (Thunderbolt) لضمان تجربة تواصل سلسة ومريحة خلال رحلات العمل.

سلسلة الحواسيب المحمولة آيسر ترافلميت P4: الرفيق الأفضل في العمل

تتضمن سلسلة الحواسيب المحمولة ترافلميت P4 المخصصة للأعمال أجهزةً بتصميم نحيف وخفيف وقابل للتحويل قياس 14 بوصة، بالإضافة إلى طرازات تقليدية قياس 14 بوصة و16 بوصة، حيث توفر جميعها مستوىً عالياً من الأداء والأمان، فضلاً عن ميزات الإدارة لدعم المتخصصين وفنيي تكنولوجيا المعلومات.

ويتيح ترافلميت P4 سبن 14 (TMP414RN-54) القابل للتحويل للمستخدمين التبديل بين المهام والأوضاع المختلفة بكل سهولة، بالاستفادة من وزنه البالغ 1.49 كيلوجرام وتصميم بسماكة 21.9 ميلليمتر. ويستفيد المستخدمون من أداء معزز بفضل معالج يصل إلى إنتل كور ألترا 7 من طراز 165U[1] ، ووحدة معالجة رسوميات مدمجة وتوافُق مع تقنية إنتل فيبرو إنتربرايز (vPro Enterprise) المخصصة لبيئات الأعمال، بالإضافة إلى بطارية طويلة الأمد[2,3] وإمكانية الشحن السريع عند الحاجة لضمان جلسات عمل عالية الكفاءة. ويأتي الجهاز بشاشة قياس 14 بوصة بدقة عرض WUXGA (1920 x 1200) مع خيار تقنية اللمس ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 مع حواف ضيقة، للاستمتاع بتجارب مرئية وصوتية مُعززة ونظام DTS الصوتي. ويتوافق ترافلميت P4 سبن 14 مع تقنية Wi-FE 6E، بالإضافة إلى خيار شبكات [2]4G LTE، مما يساعد رجال الأعمال كثيري التنقل للبقاء على اتصال.

ويضمن ترافلميت P4 16 (TMP416-53) إنتاجيةً عالية وأداءً موثوقاً، إذ تم تزويده بأحدث معالجات إنتل كور ألترا وتقنية إنتل فيبرو إسينشالس (vPro Essentials) المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة[2]. كما يستفيد الجهاز من تقنية إنتل يونيسون (Unison)، وذاكرة وصول عشوائي DDR5 مزدوجة القناة تصل إلى 64 جيجابايت، وجهاز تخزين من نوع SSD تصل سعته إلى 1 تيرابايت ومتوافق مع منفذ PCIe، وعمر بطارية[2,3] أطول. ويستمتع المستخدمون برسوميات واضحة ومميزة بدقة WUXGA (1920×1200) [2] على شاشة ضيقة الحواف، فضلاً عن تجربة صوتية مُحسنة بفضل تقنية TrueHarmony من آيسر. ويتضمن الحاسوب قياس 16 بوصة مجموعة متنوعة من المنافذ التي تساعد المتخصصين على البقاء على اتصال خارج أماكن العمل.

ويعمل جهاز آيسر ترافلميت P4 14 (TMP414-42-TCO) بأحدث معالجات AMD Ryzen PRO 8040  المدعومة بتقنية إيه إم دي رايزن إيه آي (AMD Ryzen AI)، مع ما يصل إلى ثمانية أنوية معالجة عالية الأداء من معمارية زين 4 (Zen 4)، لتقديم أداء عالٍ في تطبيقات التعاون والإنتاجية وصناعة المحتوى. وتعمل تقنية Ryzen AI  على تعزيز سرعة عمليات الذكاء الاصطناعي في الجهاز، مما يتيح خصوصية أقوى وحياة بطارية أطول وتشغيل هادئ. ويدعم الحاسوب ذاكرة وصول عشوائي DDR5 تصل إلى 64 جيجابايت، وجهاز تخزين يصل إلى 1 تيرابايت ومتوافق مع منفذ PCIe من الجيل الرابع وعمر أطول للبطارية وأحدث ميزات الأمان للشركات وحلول (Enterprise Mobility Management) لإدارة أجهزة الشركات في مختلف البيئات، وذلك في إطار تقنيات إيه إم دي برو (AMD PRO).

وتم تصميم جميع أجهزة سلسلة ترافلميت P4 لتحمّل التلف الناجم عن الاستخدام اليومي من دون التأثير على الأداء، حيث تتوافق مع معايير المتانة العسكرية[4]، فيما تساعد تكنولوجيا Dust Defender  من آيسر في تقليل تراكم الغبار داخل الأجهزة والذي يمكن أن يتسبب في إبطاء الأداء. وتم تجهيز جميع الحواسيب برقاقة الأمن TMP 2.0 ، وغالق كاميرا لحماية الخصوصية، وقارئ بصمات الأصابع، وقارئ بطاقات ذكية اختياري لطرازات ترافلميت P4.

قدرات معززة بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي

تم تجهيز أجهزة ترافلميت المخصصة للأعمال بميزات ذكاء اصطناعي جديدة للتعاون وإنشاء المحتوى، حيث تم تجميعها في قسم Acer Experience Zone  ضمن تطبيق TravelMateSense. ويستفيد المتخصصون في المجالات الإبداعية من ميزة Acer LiveArt ، التي تعمل على إزالة المشاهد في الجزء الخلفي من الصور [[vii]] بشكل فوري وتوليد نماذج ثلاثية الأبعاد رقمية للصور ثنائية الأبعاد. وتم تزويد الجهاز ببرمجية GIMP والإضافة البرمجية [[viii]]Intel Stable Diffusion  لإنشاء الصور والرسوم التوضيحية ببضع نقرات وإدخال نص بسيط فقط.

وتتضمن حواسيب ترافلميت أيضاً تقنية Acer PurifiedView 2.0  التي تستفيد من وحدة المعالجة العصبية في التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وتوفير تجارب أكثر سلاسة في مكالمات الفيديو والبث المباشر، من خلال ميزات تمويه الخلفية والتأطير التلقائي وتصحيح اتجاه العين. وتستفيد أجهزة ترافلميت كذلك من تقنية Acer PurifiedVoice مع ميزة AI Noise Reduction لتقليل أصوات الضجيج في الوقت الفعلي والاستمتاع بتجربة صوتية أكثر وضوحاً.

حلول مثبتة مسبقاً ومخصصة لدعم الأعمال 

تدعم باقة حلول إدارة الأعمال من آيسر رواد الأعمال وأصحاب الأعمال لإدارة عملياتهم وحماية المعلومات المهمة. ومع تطبيق TravelMateSense  الجديد، يمكن للمستخدمين تحسين أنظمة الدعم على أجهزتهم وتخصيصها والوصول إليها بكل سهولة من خلال الزر المخصص للتطبيق على لوحة المفاتيح. وتجمع ميزة Workflow في التطبيق جميع المهام التي قد يحتاجها المستخدم في سيناريو محدد، في حال كان في اجتماع Meeting أو خارج المكتب Away أو في العمل Work على سبيل المثال، وتتيح إمكانية تخصيصها بحسب تفضيلات المستخدم. وتتضمن ميزة Secure Guard مجموعة من الميزات الأمنية، بما فيها USB Device Filter، وPersonal Secure Drive، وFile Secure، وDynamic Lock، لحماية أجهزة ترافلميت من التهديدات المحتملة. ويمكن للمستخدمين من خلال ميزة Checkup التأكد من صحة المكونات الحيوية في الجهاز، مثل جهاز التخزين وذاكرة الوصول العشوائي والبطارية، حيث توفر دليلاً لإجراء معايرة لتحسين شحن البطارية. وتتوفر خيارات تهيئة إضافية على النظام، مثل أوضاع الشحن وإعدادات الشاشة وميزة DustDefender بالإضافة إلى نظرة عامة على حالة النظام، على الصفحة الرئيسية، للحصول على تقرير حالة الجهاز في الوقت الفعلي على أجهزة ترافلميت.

وتتيح ميزة Office Manager للمكاتب التي ليس لديها موظفي تكنولوجيا معلومات متخصصين استقصاء البيانات والوصول إلى الموارد ومراقبة أصول تكنولوجيا المعلومات في موقع واحد. وتضمن الأجهزة أيضاً حماية البيانات المهمة بسهولة، حيث يدمج حل ProShield Plus من آيسر مجموعة من ميزات الأمان والإدارة ضمن لوحة تحكم واحدة.

 

اعتمادات صديقة للبيئة

تم تسجيل جميع أجهزة ترافلميت في أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية EPEAT، وتستخدم الأجهزة أيضاً مواد معاد تصنيعها في هيكلها وتغليفها، مما يلبي مجموعة من أصعب المعايير لريادة الاستدامة في مجال الإلكترونيات.

أخبار ذات صلة

فيفو تطلق تابلت أندرويد ببطارية 10 آلاف أمبير

أبل تعمل على تسهيل استبدال بطاريات آيفون

beIN Sports تطلق باقة الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أوروبا 2024™

خبراء: المؤسسات البحرينية ليست بمنأى عن الهجمات السيبرانية

وان بلس تعلن رسميًا عن تابلت OnePlus Pad Pro ببطارية 9510 مللي أمبير

ZTE تطلق هاتفا بشاشة ثلاثية الأبعاد بدون نظارات

فيفو تطلق أحدث هواتفها في الفئة المتوسطة

رئيس إيتيدا يشيد بالتعاون مع جمعية اتصال خلال احتفاليتها  بمرور 20 عامًا على تأسيسها

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة انتصار السيسى للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نص كلمة الرئيس السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وزير المالية: تعزيز التعاون المشترك لدعم فرص التمويل الأخضر والمستدام فى مصر وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات 30 يونيو .. سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم اصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية وصحية وثقافية السيسي: ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام تأتي لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم الإسكان: رفع كفاءة وتطوير الطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد اعرف موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية رئيس الوزراء: توقيع اتفاقيات التعاون مع الاتحاد الأوروبى لحظة تاريخية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات نور النبوي يصور مسلسله الجديد خلال أيام فيلم ولاد رزق 3 يحقق 4 مليون و126 ألف إيرادات في دور العرض السينمائي فيراري تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور سعر سيارة كيا سبورتاج "هاي لاين فيفو تطلق تابلت أندرويد ببطارية 10 آلاف أمبير