الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نيك كاسيدي يتطلع إلى مواصلة الصدارة مع عودة سباقات الفورمولا إي بسباق ثنائي في بورتلاند

تعود بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي نهاية الأسبوع الحالي لتشهد الجولتين 13 و 14 من الموسم العاشر في سباق 2024 هانكوك بورتلاند إي بري يومي 29 و 30 يونيو.

وبعد بداية مشوقة العام الماضي، تعود بطولة الفورمولا إي إلى بورتلاند، والتي تشتهر بطبيعتها الخلابة وروعة مشهد المأكولات والمشروبات وثقافة الحفاظ على البيئة، لتستضيف هذه المرة سباقًا ثنائيًا يمثل الفصل التالي من المنافسة على لقب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

فقد زارت الفورمولا إي مدينة بورتلاند لأول مرة عام 2023 بعد إقامة فعاليات إي بري الأمريكية في كل من ميامي ونيويورك. وحضر السباق المثير أكثر من 20 ألف متفرج استمتعوا بمجرياته الشيقة وأكثر من 400 تجاوز والعديد من التغيرات في الصدارة، إلى جانب تسجيل عدد من أعلى السرعات المسجلة في سباقات الفورمولا إي.

وتوج نيك كاسيدي بالمركز الأول في سباق 2023 ساوثشاير بورتلاند إي بري لصالح فريق إنفجن ريسينغ، بعد أن قام بخطوة حاسمة في اللفة الثامنة والعشرين ليحقق ثالث انتصاراته في ذلك الموسم. وجاء هذا الفوز ليدفعه إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين، متأخرًا بنقطة واحدة فقط عن جايك دينيس من فريق أفالانش أندريتي الذي حلّ ثانيًا في ذلك السباق. وحلّ أنطونيو فيلكس دا كوستا من فريق تاغ هوير بورشه في المرتبة الثالثة في السباق.

ومع قرب ختام الموسم العاشر من بطولة الفورمولا إي، يقترب ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ من تحقيق إنجاز تاريخي، حيث سجل 12 فوزًا في سباقات الفورمولا إي بعد أن حلّ في المرتبة الأولى في سباق شنغهاي مؤخرًا. وفي حال فوزه في بورتلاند فسيتمكن من معادلة الرقم القياسي للفوز بسباقات الفورمولا إي، والذي يتقاسمه حاليًا الأسطورتان سيباستيان بويمي  ولوكاس دي جراسي.

أما زميل إيفانز في الفريق والمتصدر الحالي لترتيب السائقين في البطولة فقد وصل إلى منصة التتويج ثماني مرات خلال 12 سباقًا هذا الموسم، ويتقدم بواقع 25 نقطة على باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه، وهو صاحب المركز الثاني، ما يهيئ المشهد لمنافسة شديدة بين الفريقين المتصدرين.

حلبة بورتلاند إنترناشونال ريسواي: وجهة السباقات المثيرة وأروع السائقين

تشتهر حلبة بورتلاند إنترناشونال ريسواي باستضافتها لأهم السباقات وأعتى المنافسات – وبخاصة في بطولة مثل إندي كار. تمتد الحلبة مسافة 3.190 كيلومترًا وتضم 12 منعطفًا باتجاه عقارب الساعة، بينما توجد منطقة تفعيل نمط الهجوم خارج المنعطف السابع. وبفضل الزوايا السريعة وطول المسافات المستقيمة، يمكن للمشجعين الاستمتاع بسباق مثير يتألق فيه السائقون بحركات التجاوز وإدارة الطاقة.

 

السباق نحو صدارة الموسم العاشر

يقترب الموسم الثاني من عصر سيارات الجيل الثالث من الختام، بعد أن شهد منافسات حامية فاز فيها ثمانية سائقين مختلفين بأول 12 سباقًا، بينما وصل 14 سائقًا إلى منصة التتويج. ويمثل السائقون العشر الأوائل في الترتيب العام للبطولة سبعة فرق مختلفة.

وفيما تستعد بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للجولتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، يتصدر نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ الترتيب العام للسائقين، يليه باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي في المركز الثاني، والذي فاز بسباقين خلال الموسم العاشر.

ويحتل زميل كاسيدي في الفريق ومواطنه ميتش إيفانز المركز الثالث، فيما جاء اوليفر رولاند من فريق نيسان في المركز الرابع وجايك دينيس، المدافع عن اللقب من فريق أندريتي للفورمولا إي، في المركز الخامس.

ويكتمل عقد العشرة الأوائل بكل من جان إيريك فيرني من فريق دي إس بينسكي السادس، وأنطونيو فيلكس دا كوستا من تاغ هوير بورشه في المركز السابع، ويأتي في المركز الثامن ماكسيميليان غونثر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ. وفي المركز التاسع يأتي ستوفل فاندورن من فريق دي إس بينسكي، يتبعه جايك هيوز من فريق مكلارين للفورمولا إي، والذي التحق بالعشرة الأوائل بعد وصوله إلى منصة التتويج الجولة الحادية عشرة.

 

أخبار ذات صلة

فيراري تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور

سعر سيارة كيا سبورتاج “هاي لاين

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية

سعر مرسيدس EQE الكهربائية

مواصفات بي إم دبليو M5 موديل 2025

تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة

نيسان نافارا 2024 البيك أب الجديدة

أسعار أودي RS Q8 بيرفورمانس موديل 2025

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة انتصار السيسى للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نص كلمة الرئيس السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وزير المالية: تعزيز التعاون المشترك لدعم فرص التمويل الأخضر والمستدام فى مصر وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات 30 يونيو .. سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم اصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية وصحية وثقافية السيسي: ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام تأتي لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم الإسكان: رفع كفاءة وتطوير الطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد اعرف موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية رئيس الوزراء: توقيع اتفاقيات التعاون مع الاتحاد الأوروبى لحظة تاريخية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات نور النبوي يصور مسلسله الجديد خلال أيام فيلم ولاد رزق 3 يحقق 4 مليون و126 ألف إيرادات في دور العرض السينمائي فيراري تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور سعر سيارة كيا سبورتاج "هاي لاين فيفو تطلق تابلت أندرويد ببطارية 10 آلاف أمبير