الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار النفط تسجل مكاسب شهرية خلال تعاملات يونيو

 

تباينت تحركات أسعار النفط خلال تعاملات امس 28 يونيو ، عند التسوية، متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني، في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة لشهر مايو الآمال في أن الفدرالي الأميركي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة خلال عام 2024.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سنتين أو 0.02% لتبلغ عند التسوية 86.41 دولار للبرميل، ومسجلة مكاسب أسبوعية بنسبة 1.37%.

بينما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 20 سنتاً أو 0.24% خلال تعاملات الجمعة، لتبلغ عند التسوية 81.54 دولار للبرميل، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 1%.

وحقق خاما القياس بذلك مكاسب أسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي، كما حققا مكاسب على أساس شهري بنحو 6% خلال يونيو مع تسوية آخر أيام التعاملات، بحسب وكالة رويترز.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل نيسان، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى له منذ شهر فبراير، بحسب التقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة الجمعة.

 

وقال محللون إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب رويترز.

وأظهرت بيانات أميركية استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي، وذلك تماشياً مع التوقعات. لكن المعدل السنوي لتضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي سجل 2.6% كما كان متوقعاً.

وأدت التوقعات المتزايدة ببدء الفدرالي تيسير السياسة النقدية قريباً إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم.

وتشير أداة CME Fed Watch إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64% أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في شهر سبتمبر، وذلك ارتفاعاً من 50% قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعماً للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

أخبار ذات صلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الإثنين

أسعار الحديد في مصر اليوم الإثنين

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين

عمرو فتوح : ثورة 30 يونيو اعادت مصر لشعبها

صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه لصرف820 مليون دولار

آخر الأخبار
برنامج ولاء “U من إعمار” يعلن عن توسّعه في البحرين انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية بجامعة النيل برعاية الدكتور أشرف صبحي انفوبيب تحصد مجدداً لقب رائدة منصات الاتصالات من جارتنر عروض الصيف من متاجر «ديزاينر أوتليت ماك آرثر جلين»: عنوان الأناقة والفخامة بنك البركة يوقع اتفاقية مع راية للنظم بمنحها حداً ائتمانياً 550 مليون جنيه مصري البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 8 مليارات جنيه التضامن: تسجيل 5 أرقام قياسية جديدة بموسوعة جينيس للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية وزير الري يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الاثنين «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه "بيت الفلسفة" في الفجيرة يناقش  دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية ب3 مدن جديدة بي بي تتحالف مع حسن علام وإنفينيتي باور لبحث سبل تنمية الهيدروجين الأخضر في مصر 10 شركات سمسرة تستحوذ على 74.9% من تعاملات البورصة خلال يونيو الماضى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر مي فاروق تحيى حفلاً غنائيًا بتونس أبل تبدأ طرح نظارة Apple Vision Pro في هذه الدول منصة X تحقق رقمًا قياسيًا أسعار أودي RS Q8 بيرفورمانس موديل 2025 حفل غنائي لوائل كفوري في المغرب