الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

beIN Sports تطلق باقة الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أوروبا 2024™

أعلنت قنوات beIN SPORTS، الشبكة الرائدة المختصة في بث المنافسات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استمرار التغطية المباشرة والشاملة لمجريات بطولة أمم أوروبا 2024™ في جميع أنحاء المنطقة، لا سيما مع انطلاق الأدوار الإقصائية خلال عطلة نهاية الأسبوع المرتقبة بعد أسبوعين من المباريات المشوقة بين أفضل المنتخبات الأوروبية. ومع قرب انطلاق دور الـ 16 من البطولة المرموقة، تسلط الشبكة الرائدة الضوء على أبرز الأرقام والإحصائيات التي سجّلتها البطولة حتى هذه اللحظة.

 

16: هو عدد المنتخبات المتبقية في بطولة أمم أوروبا 2024™، إذ تأهل حالياً 16 منتخباً إلى الأدوار الإقصائية، بما فيها 9 من أفضل 10 منتخبات في أوروبا. ومع انتهاء رحلة كرواتيا في البطولة، نجح منتخب جورجيا، صاحب المركز 74 ضمن تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في المضي قدماً نحو الدور التالي بعد فوزه على منتخب البرتغال.

 

15: هو عدد المباريات المتبقية في البطولة. وفي هذا السياق، تواصل beIN Sports التزامها ببث جميع المباريات على الهواء مباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أعلنت عن توفير باقة الأدوار الإقصائية الخاصة للمشتركين الذين يقومون بالتسجيل عبر الرابط bein.com/summer2024 باستخدام الرمز الترويجي KO2024.

 

14: هو تاريخ انطلاق البطولة في شهر يونيو الحالي، والذي شهد فوز ألمانيا الساحق على إسكتلندا بنتيجة 5-1 في ميونيخ، لتُسجل رقماً قياسياً جديداً لأكثر عدد أهداف مسجلة في مباراة افتتاحية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم منذ انطلاقتها الأولى عام 1960. كما تختتم البطولة منافساتها في 14 يوليو المقبل عندما تُلعب المباراة النهائية في برلين.

 

13: هي الدقيقة التي سجّل فيها فيران توريس الهدف الوحيد لإسبانيا في مباراتها الأخيرة ضمن دوري المجموعات ضد ألبانيا، لتُصبح إسبانيا المنتخب الوحيد الذي نجح في التأهل بالعلامة الكاملة خلال البطولة الحالية. ويواجه المنتخب الإسباني، حامل لقب البطولة الأوروبية عامي 2008 و2012، منتخب جورجيا في مباراته ضمن دور الـ 16 في 30 يونيو الجاري.

 

12: هو عدد المرات التي أخفقت فيها إيطاليا في التسجيل من نقطة الجزاء خلال مشاركتها في بطولات أمم أوروبا، بما فيها سبع مناسبات خلال الضربات الترجيحية. وغالباً ما تصل مباريات الأدوار الإقصائية إلى مرحلة الضربات الترجيحية، وقد نجح خلالها المنتخب الإيطالي بالتسجيل في 29 مناسبة، أكثر من أي منتخب آخر على الإطلاق.

 

11: هو عدد المنتخبات الوطنية المختلفة التي فازت بلقب بطولة أمم أوروبا، حيث نجحت روسيا في حصد اللقب الأول للبطولة عند انطلاقتها عام 1960، فيما فازت إيطاليا بالنسخة الأخيرة عام 2020. وتضم قائمة المنتخبات الـ 16 التي وصلت إلى الأدوار الإقصائية هذا العام العديد من الفرق التي لم يسبق لها الفوز باللقب، بما فيها المنتخب الإنجليزي صاحب الشعبية الكبيرة.

 

10: هو الرقم الذي يحمله قميص لوكا مودريتش، القائد الكرواتي الذي لا يعرف التعب، والذي سجل هدف التقدم في شباك إيطاليا لكنه ذرف دموعه بعد أن تلاشت أحلامه بالتأهل عندما نجح ماتيا زاكايني بإحراز هدف التعادل القاتل في الثواني الأخيرة من المباراة، ليُنهي رحلة كرواتيا في البطولة ومشوار مودريتش الدولي مع المنتخب (على الأرجح).

 

9: هو الرقم القياسي للأهداف التي سجلها ميشيل بلاتيني في نسخة عام 1984 من البطولة، حينما أنهى دور المجموعات بسبعة أهداف، ويجب على اللاعبين الراغبين بتحطيم الرقم القياسي للاعب الفرنسي، والذي لا يزال صامدا منذ أربعين عاماً، أن يبذلوا جهداً مضاعفاً في البطولات القادمة. وقد تمكن لاعب المنتخب الألماني جورج ميكوتادزه من تسجيل ثلاثة أهداف مع ختام دور المجموعات في النسخة الحالية.

 

8: هو عدد الأهداف التي سجّلتها ألمانيا في دور المجموعات متفوقة على جميع الفرق الأخرى. وقد بدأ المنتخب المستضيف رحلته بتسجيل خمسة أهداف ضد إسكتلندا، كُلّ منها بقدم لاعب مختلف، تلاها بتسجيل هدفين ضد هنغاريا وهدف وحيد ضد سويسرا. وتجدر الإشارة إلى أنّ أكبر عدد من الأهداف التي سجلها فريق واحد في بطولات أمم أوروبا لكرة القدم لم يتجاوز 13 هدفاً.

 

7: هو عدد المرات التي نجحت فيها الدولة المستضيفة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم في الوصول إلى المباراة النهائية، في حين كان اللقب من نصيب أربعة منتخبات منها فقط. أما المنتخب الألماني، مستضيف النسخة الحالية وصاحب الأرض في بطولة 1988 والمستضيف المشارك لها عام 2020، فلم يسبق له أن وصل إلى المباراة النهائية على أرضه.

 

6: هو الرقم القياسي لبطولات أمم أوروبا التي شارك فيها كريستيانو رونالدو، إذ سجّل المهاجم البرتغالي صاحب الـ 39 عاماً ظهوره الأول في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2004، في حين يُشارك في النسخة الحالية بعد نجاحه في التسجيل في البطولات الخمس السابقة. ويواصل رونالدو رحلته لتسجيل هدفه الأول في البطولة الحالية عندما تقابل البرتغال منتخب سلوفينيا يوم 1 يوليو المقبل.

 

5 مليارات مشاهد هو العدد الإجمالي لمشاهدي مباريات بطولة أمم أوروبا الممتدة لشهر كامل، والذي يتوقع تسجيله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الهيئة المنظمة لرياضة كرة القدم في أوروبا. وتمتلك شبكة قنوات beIN SPORTS حقوق البث الحصرية لمباريات كأس أمم أوروبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تضم 24 دولة.

 

4: هو عدد الفرق التي خاضت أول خمس بطولات لأمم أوروبا، قبل أن تتسع القائمة لتشمل ثمانية فرق في عام 1980، ومنن ثم 16 فريقاً في عام 1996. وقد دخل النظام الحالي للبطولة الذي يضم 24 فريقاً حيز التنفيذ عام 2016، وسيستمر حتى بطولة عام 2032 على الأقل، التي تستضيفها إيطاليا وتركيا.

 

3: هو عدد ألقاب بطولة أمم أوروبا التي حصدها كل من المنتخب الألماني والإسباني، والمتوقع أن يتواجها في مرحلة ربع النهائي في 5 يوليو، وذلك بشرط تحقيق الفوز على منتخبي الدنمارك وجورجيا على التوالي ضمن دوري الـ 16، في حين يتنافس المنتخبان الإيطالي والفرنسي على المركز الثالث.

 

2: هو عدد المباريات الإقصائية التي تُلعب يومياً في دوري الـ 16 وربع النهائي بدءاً من 29 يونيو. ويواجه المنتخب السويسري نظيره الإيطالي في أول مباراة من دوري الـ 16 عند الساعة 19:00 بتوقيت المكرمة، تليها مباشرة مباراة ألمانيا مع الدنمارك في الساعة 22:00، في حين تقام مباريات ربع النهائي يومي 5 و6 يوليو.

 

1: يشير إلى قنوات beIN SPORTS باعتبارها المصدر الوحيد لمشاهدة جميع مباريات كأس أمم أوروبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فيها مباريات الأدوار الإقصائية. وتبث الشبكة ما يصل إلى 15 ساعة من التغطية اليومية للبطولة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية عبر قنوات beIN SPORTS MAX، وكذلك على منصتها الرقمية beIN CONNECT.

 

ويمكن للمشجعين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاشتراك في باقة الأدوار الإقصائية بسعرٍ خاص، والاستمتاع بمتابعة جميع مباريات مرحلة خروج المغلوب من كأس أمم أوروبا ™2024، من خلال زيارة bein.com/summer2024 واستخدام الرمز الترويجي KO2024.

أخبار ذات صلة

زيادة راس مال بنك التنمية الصناعية و حسين رفاعي رئيساً تنفيذياً وعضوا منتدباً

كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية جديدة متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية

مجموعة Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي

دِل تكنولوجيز تطرح مجموعة شاملة من أجهزة الكمبيوتر المدعومة بنظام الذكاء الاصطناعي

شبكة الجيل الخامس تقود التغيير في استراتيجيات مزودي الخدمات في مجال الوصول اللاسلكي الثابت

شركة إنفنيكس تطلق هاتف Infinix HOT 40i الجديد في السوق المصري

توقعات بنمو لافت للسياحة الوافدة لمصر

جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي

آخر الأخبار
النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة زيادة راس مال بنك التنمية الصناعية و حسين رفاعي رئيساً تنفيذياً وعضوا منتدباً المنصور للسيارات تطلق حملة أسعار جديده على جميع موديلات أوبل موديل ٢٠٢٤ وزيرة التعاون تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية وزير المالية : التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات ال... حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع تعزز شراكتها مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب توفير خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية جديدة متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية التجاري وفا بنك يقرر وضع خمس ماكينات لإعادة تدوير المخلفات بالمبنى الرئيسي وصول أول شحنة غاز مسال إلى مصر أليانز للتأمين مصر تعلن تعيين أحمد لطفي عضوا منتدبا للشركة مصر للطيران تسير غدًا 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة شريف الدمياطي: التسويق السليم كلمة السر لنجاح الخدمة أو المنتج الذي تقدمه الشركة مجموعة Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي إل جى مصر تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية "أبوظبي التجاري" يمنح تسهيل بمليار و 450 مليون جنيه للشركة الدولية للاستثمار العقاري