الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أنطونيو فيليكس دا كوستا يحقق الفوز ضمن الجولة 13 في سباق هانكوك بورتلاند إي بري

 أظهر السائق أنطونيو فيليكس دا كوستا قدرات هائلة ومهارات رائعة بعدما حقق الفوز في سباق هانكوك بورتلاند إي بري، ضمن الجولة 13 من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في أمسية السبت. وأدى خطأ غير متعمد في وقت متأخر ارتكبه متصدر بطولة العالم الحالي نيك كاسيدي إلى ابتعاد سائق فريق جاكوار تي سي إس ريسينج من الصدارة في اللفة قبل الأخيرة، ما أدى إلى تغيير نتيجة السباق بشكل كبير.

وفي البداية، كان يبدو أن كاسيدي وجاكوار على أهبة الاستعداد لتحقيق فوز حاسم في حلبة سباق بورتلاند الدولية. وتقدم النيوزيلندي في اللفة 23، قبل أربع لفات من نهاية السباق، وكان على أهبة الاستعداد لتحقيق الانتصار. أما زميله ميتش إيفانز، ورغم تعرضه لعقوبة خمس ثواني بسبب الاصطدام المبكر، فقد ساهم بدور داعم ومثالي. حيث تقدم إيفانز على دا كوستا – أقرب منافسي كاسيدي – ليضمن ما بدا وكأنه فوز مؤكد لجاكوار بالمركزين الأول والثاني.

حافظ كاسيدي على سيطرته، متفوقاً بنصف ثانية على إيفانز ودا كوستا. ومع ذلك، مرة أخرى، كان السباق دليلاً آخر على أنه لا يوجد شيء مؤكد في الفورمولا إي إلا بعد التلويح بالعلم ذي المربعات عند خط نهاية السباق. وفي لحظة خارجة عن المألوف، أخطأ كاسيدي في تقدير المنعطف 11، وقام بالدخول في الرصيف، وأدى ذلك إلى خروج سيارته I-TYPE 6 من الأسفلت وعبر العشب، لتتراجع سيارته بذلك إلى المركز 19.

أعطى هذا الخطأ الفوز لدا كوستا، الذي حقق حتى الآن ثلاثة انتصارات في السباقات الأربعة الأخيرة، ومن ضمنهاما انتصارات متتاليان. وكان هذا السباق، الذي يعتبر الأسرع في تاريخ الفورمولا إي بمتوسط ​​سرعة 152.041 كم/ساعة (94.474 ميل في الساعة)، قد عزز موقع دا كوستا الذي أضحى السائق الذي يسعى الجميع للتغلب عليه. وبفضل أدائه الرائع، فقد تمكن من تحقيق تحول دراماتيكي بعد البداية الصعبة لهذا الموسم.

واحتل جان إيريك فيرن من فريق دي إس بينسكي المركز الثالث، يليه إدواردو مورتارا من فريق ماهيندرا ريسينج في المركز الرابع – وهي أفضل نتيجة ضمن هذا الموسم لكل من الفريق والسائق. وتألق نيكو مولر، من فريق إيه بي تي كوبرا، بإحرازه المركز الخامس بعد صراع طويل في المقدمة، متفوقاً على بطل العالم جيك دينيس، الذي احتل المركز السادس على أرضه مع فريق أندريتي فورمولا إي.

واستطاع السائق سام بيرد إحراز تقدم ملحوظ من المركز التاسع عشر لينهي السباق أخيراً في المركز السابع، في حين  تجاوز إيفانز خط النهاية في المركز الثامن، بعد تنفيذ العقوبة. واختتم كل من ستوفل فاندورن، وسائق فريق تاغ هوير بورشه، باسكال فيرلاين، المراكز العشرة الأولى. ونتيجة لخطأ كاسيدي المتأخر، استطاع فيرلاين تقليص تقدم كاسيدي في الترتيب إلى 24 نقطة، مع تأخر إيفانز بثلاث نقاط إضافية في المركز الثالث.

من المقرر أن تقام الجولة 14 من الموسم العاشر في حلبة سباق بورتلاند الدولية مساء يوم الأحد.

وفي تصريح له، قال أنطونيو فيليكس دا كوستا، رقم 13، من فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي: “من الواضح أنني سعيد للغاية. كنا نعلم نوعية السباق الذي سنخوضه، والجميع يجيدونه بشكل جيد للغاية. لم يكن السباق واضح المعالم على الإطلاق، لأن الجميع كانوا يضغطون بشدة ليكونوا في المقدمة لدرجة أنه كان من الصعب تحديد موقع ثابت لهم حتى النهاية. لقد كنت على الجانب الآخر في هذا الشأن، لذا نعم، لقد شهد قدراً كبيراً من الزخم بصراحة. أنا سعيد حقاً بالطريقة التي تسير بها الأمور”.

الممثلان الأمريكيان بري لارسون وسونج كانج يختبران الإثارة في سباق هانكوك بورتلاند إي بري

 

ظهرت الممثلة الأمريكية بري لارسون ضمن الجولة 13 من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في سباق هانكوك بورتلاند إي بري. وأثناء حضورها، شهدت بري لارسون الأجواء الدرامية في سباق السيارات الكهربائية مباشرة من مرآب فريق نيسان فورمولا إي، حيث تابعت المرحلة التأهيلية المكثفة.

ولمزيد من التشويق خلال الحدث، أتيحت لبري الفرصة للقيام بدورة مذهلة في سيارة نيسان ليف ميسمو آر سي، ما قدم لها نظرة مميزة ضمن الأجواء عالية السرعة والتكنولوجيا المتطورة لسباقات الفورمولا إي. وكان أبرز ما في زيارتها هو التلويح بفخر بالعلم ذي المربعات إيذاناً بنهاية السباق.

ومن ناحية أخرى، عادت شخصية معروفة في حلبات السباق، مع انضمام الممثل الأمريكي سونغ كانغ إلى الأجواء المثيرة التي يشهدها السباق المزدوج، بعدما سبق له أن قضى وقتاً ممتعاً في سباق طوكيو إي. وأضفى نجم سلسلة أفلام “فاست أند فيوريوس” لمسة من الإثارة على هذا الحدث، حيث أعاد التواصل مع الأصدقاء القدامى والمشجعين على حد سواء، أثناء استمتاعه بأجواء سلسلة السباقات. وسيعود سونغ في الجولة 14 يوم الأحد 30 يونيو ليقضي يوماً آخر لا يُنسى على المضمار.

أخبار ذات صلة

“مبادرة التميز” من العربية للسيارات تكرّم الأفضل في بيع وتوزيع قطع الغيار الأصلية

شيري الإمارات تُطلق حملة “شيري ستدفع” الحصرية

BMW تقدم نسختها الجديدة M5

أرخص سيارة كروس اوفر 2024

المنصور للسيارات تطلق حملة أسعار جديده على جميع موديلات أوبل موديل ٢٠٢٤

أسعار أودي RS Q8 بيرفورمانس موديل 2025

هيونداي موتور تطرح الصور الأولى لسيارة إنستر الكهربائية بالكامل

فيراري تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور

آخر الأخبار
"مبادرة التميز" من العربية للسيارات تكرّم الأفضل في بيع وتوزيع قطع الغيار الأصلية AEMACO تدعم Servhub لتوفير الطاقة بنسبة 20% بفضل حلولها المبتكرة «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي اليوم اتفاقية تعاون بين "ريبورتاج العقارية" و"إمباير هولدينج باكستان"باستثمارات مبدئية بقيمة 300 مليون دول... رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية مساهمين بين الصندوق السيادي وشركة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة مقترحة لتحالف "سيجنفاي فيليبس وجيلا " باستثمارات 100 مليون دولار "HUAWEI MatePad SE 11: صور رائعة، عمر بطارية طويل، وميزات مبتكرة لجميع الأعمار القابضة للمياه تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي هواوي تعلن عن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة ودعم عصر الذكاء الاصطناعي In line with The Electrical Appliances Division’s efforts: LG Egypt launches a price reduction initi... اختيار مبارك المنصوري من مجموعة أغذية كعضو في لجنة التحكيم لجوائز مصر لرواد الأعمال EEA2024 مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة «لافيتا العقارية» تنهي تسليم وحدات مشروع «لافيتا 1 الساحل الشمالي» مجموعة تداوي الصحية تستقبل 550 ألف مريض في عامين وزيرة التخطيط تشارك بحدث إطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر كيف يمكن أن تؤثر نتائج الانتخابات العامة المبكرة في المملكة المتحدة على المستثمرين العقاريين في الشر... سبرينكلر تحصل على لقب شركة رائدة في تقرير حلول التفاعل الرقمي مع العملاء أيزون إكسبيرينس تعلن تعيين فيتول كواترا رئيسا تنفيذياً عالمياً للشركة OSN تتعاون مع شركة كانتار ميديا للاستفادة من خدماتها في مجال تحليلات المشاهدين في الشرق الأوسط