الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شريف الدمياطي: التسويق السليم كلمة السر لنجاح الخدمة أو المنتج الذي تقدمه الشركة

أكد شريف الدمياطي رئيس قطاع تجاري، أن التسويق السليم والناجح يعد كلمة السر في نجاح أي خدمة أو منتج تقدمه الشركة، وهو ما يعني أن هناك آليات محددة يقوم عليها هذا التسويق الناجح، لافتا إلى أن الشركات التي لديها وعي بأهمية عنصر التسويق يمكنها تحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية.

وأضاف في برنامجه “خديوي العقارات ” أن التعمق في وضع استراتيجية التسويق والقيام بالدراسات السوقية والتحليلات المطلوبة إحدى آليات نجاح عملية التسويق، وسواء تم وضع خطة التسويق لشركة ناشئة أو شركة قائمة فإنه يكون لديها رؤية ومهمة عمل يتم مشاركتها مع قسم التسويق والذي يقوم بالعمل في ضوء هذه الرؤية.

وأشار إلى أن آليات وضع خطة تسويق ناجحة يتضمن تحديد الهدف من هذه الخطة وذلك بناء على رؤية مجلس إدارة الشركة، واختيار القنوات التي توصل المنتج أو الخدمة للعميل، بحيث يتم تحديد الفئة المستهدفة من التسويق فهل هي فئة عامة أو فئة محددة، كما تتضمن تلك الآليات تحليل الموقف بحيث يتم تحديد وضع الشركة في ضوء المنافسة السوقية وموقف الشركة من الشركات المنافسة وترتيبها بينها.

وتابع أنه يجب تحديد نقاط القوة والضعف لدى الشركة وتحديد عناصر تهديد أو التحديات التي تواجه المشروع أو المنتج، مع تحديد تكلفة خطة التسويق بحيث يتم تحديد عملية توزيع التكلفة على القنوات التسويقية المختلفة، كما يجب عمل اختبار لنتائج الحملة ومتابعة ردود الأفعال حولها والتقييم المستمر من المتخصصين وذوي الخبرة ليتم توصيل المنتج أو الخدمة للعميل المستهدف.

أخبار ذات صلة

“ماج” تتعاون مع شركة “مانترا” لترميز 500 مليون دولار من الأصول العقاريّة

«RGD» تطلق أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة

“مستقبل السوق العقاري وتحديات النمو.. الجلسة الأولى لـ”ثنك كوميرشال”

شركة “TLD”تتعاون مع “شركة ميدار ” لتنفيذ مشروع سكني متكامل في “مستقبل سيتي”

ميراث للتطوير العقاري تنفذ 96٪ من الانشاءات بمشروع “لاديرا هايتس”

اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”باستثمارات مبدئية بقيمة 300 مليون دولار

وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة

«لافيتا العقارية» تنهي تسليم وحدات مشروع «لافيتا 1 الساحل الشمالي»

آخر الأخبار
إطلاق المساعد الشخصى " Project G-Assist " لتجربة مثيرة في عالم الألعاب تعرف علي السيرة الذاتية للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت ا... كلية التعليم المستمر بجامعة النيل تدعم مبادرات رعاية الفئات الخاصة بزيارة جمعية الغد المشرق «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب مدعومة بتزايد الرهانات حول خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة يستضيف كبير مستشاري رئيس جمهورية غانا محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي أدنوك للحفر تفوز بعقد قيمته 2.7 مليار درهم إماراتي لتوفير وتشغيل ثلاث حفارات جديدة الدكتور طه زيدان : نبارك للصناع تولى الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة في الحكومة الجديدة "تداول".. عين الإعلام على الحراك الاقتصادي المحلي والإقليمي والعالمي الحكومة الجديدة تؤدي اليمن الدستوري أمام الرئيس السيسي المهندس على عبد القادر: وضع سياسة تصديرية ابرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بث مباشر لأداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية تعيين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع بعائد 22%.. تفاصيل ودائع فليكس بالجنيه المصري من بنك مصر «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية بدعم مستثمرين سعوديين للتوسع بعملياتها في السعودية شراكة بين سيجنيفاي و التوكل الكهربائية جيلا لإطلاق مركز تصنيع إقليميي في مصر "نيسان مصر" و"الكرنك" يفتتحان صالة عرض جديدة فى قنا "ايتيدا" تختار شركة تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية "ماج" تتعاون مع شركة "مانترا" لترميز 500 مليون دولار من الأصول العقاريّة