الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو – أسوان

 

في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية و على رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة الي 42% عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية، والتي تندرج ضمن أهداف التنمية الشاملة للدولة، بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو – أسوان حيث قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا وات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان بنظام ال BOO مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع و التى تقدر التكلفة الاستثمارية حوالي 168 مليون دولار. حيث قامت الشركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية (برئاسة كل من البنك الاوروبي للتنمية والاعمار EBRD  والبنك الافريقي للتنمية AfdB ) ، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي “أبيكورب” وذلك  بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالى 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهرياً.

 

هذا وقد تم بدء العمل بالموقع في تاريخ 11 ابريل 2023 مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلى  بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء مما اسهم في الاسرع لإنجاز أعمال بالمحطة.

 

و تحتوى المحطة على 387,465 من الالوائح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الاوجه بالاضافة الي 952 عاكس كهربى على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

 

هذا و تم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا و محطة محولات بنبان 1.

أخبار ذات صلة

مجلس الوزراء: الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

محافظ المنيا الجديد عماد أحمد كدواني.. إنجازات وخبرات أمنية وإدارية متنوعة

مجلس الدولة يعلن تشكيل مناصبه الرئاسية

الخميس ١١ يوليو أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوجه رسالة شكر للدكتور رضا حجازي

غدًا .. مؤتمرا صحفي لرئيس الوزراء في العاصمة الإدارية

وزير الكهرباء توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بتحسين جودة التغذية الكهربائية

عقب أداء اليمين الدستورية ..وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

آخر الأخبار
مجلس الوزراء: الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية محافظ المنيا الجديد عماد أحمد كدواني.. إنجازات وخبرات أمنية وإدارية متنوعة مجلس الدولة يعلن تشكيل مناصبه الرئاسية الخميس ١١ يوليو أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية وزير الإسكان يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوجه رسالة شكر للدكتور رضا حجازي غدًا .. مؤتمرا صحفي لرئيس الوزراء في العاصمة الإدارية وزير الكهرباء توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بتحسين جودة التغذية الكهربائية عقب أداء اليمين الدستورية ..وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وزير السياحة .. ويؤكد في أول تصريحات له على المكانة السياحية الهامة لمصر وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى وزير الخارجية الجديد يباشر مهام عمله من مقر الوزارة إضاءات المسجد النبوي.. مواصفات عالمية وفنّ من فنون العمارة الإسلامية استمتعوا بمباريات بطولة يورو 2024 في معرض مرسيدس بنز براند سنتر شركة الشحن الحديث تتعاون مع شركة إكس-نور لتخفيض بصمتها الكربونية دولة الإمارات تتجه نحو التحول إلى مجتمع غير نقدي بنسبة %85  شركة المشاريع راعٍ لبرنامج القيادة الشابة بالتعاون مع لوياك العاصمة أبوظبي تستضيف بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية فريقان جامعيان من السعودية يتنافسان للفوز ببطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية