الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاتحاد الأوروبي يتهم شركة ميتا بعدم الامتثال لقوانينه

 

اتهم الاتحاد الأوروبي شركة ميتا مالكة فيسبوك بعدم الامتثال للقواعد الرقمية للاتحاد من خلال تقديم خيار مدفوع بدون إعلانات.

وقال المنظمون في الاتحاد الأوروبي إن شركة “Meta” المالكة لـ فيسبوك تنتهك القواعد الرقمية الجديدة من خلال إجبار المستخدمين على الدفع لتجنب رؤية الإعلانات، بحجة أن النموذج لا يمنح المستخدمين خيارًا عادلاً.

وبحسب شبكة DW الألمانية فإنه يجب على المستخدمين الدفع لتجنب جمع البيانات أو الموافقة على جمع بياناتهم بواسطة فيسبوك وإنستجرام لمواصلة استخدام المنصات مجانًا.

وشارت الشبكة إلى أنه إذا ثبت انتهاك الشركة لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، فمن المحتمل أن تواجه ميتا غرامات تصل قيمتها إلى مليارات اليورو إذا فشلت في تغيير النموذج وفقًا لقواعد DMA.

وتوفر Meta للمستخدمين في أوروبا خيار الاشتراك في الإصدارات الخالية من الإعلانات من فيسبوك وإنستجرام لتلبية متطلبات DMA.

ومع ذلك، قالت المفوضية الأوروبية إنها أبلغت ميتا “بوجهة نظرها الأولية” بأن النموذج “فشل في الامتثال” لـ DMA.

أخبار ذات صلة

سامسونج تستعد لإطلاق أحد إصداراتها منخفضة التكلفة

واتساب تعلن عن مميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

العاصمة أبوظبي تستضيف بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية

فريقان جامعيان من السعودية يتنافسان للفوز ببطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية

إطلاق المساعد الشخصى ” Project G-Assist ” لتجربة مثيرة في عالم الألعاب

“تداول”.. عين الإعلام على الحراك الاقتصادي المحلي والإقليمي والعالمي

“ايتيدا” تختار شركة تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية

Realme تطلق عالميا أحدث هاتف بنفس تصميم الـ iPhone الجديد

آخر الأخبار
علي الحجار يحيى حفل غنائي في ساقية الصاوي مواصفات دراجة Trident 660 تريومف موديل 2024 انخفاض جديد في أسعار جاك JS2” و"أوبل جراند لاند" مسار اجباري يحيى حفل غنائي في ساقية الصاوي الأرجنتين يواجه الإكوادور في افتتاح منافسات ربع نهائى كوبا أمريكا مواعيد المباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس سامسونج تستعد لإطلاق أحد إصداراتها منخفضة التكلفة واتساب تعلن عن مميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي أمراض يحميك منها الرمان Radix Development تطلق مشروع « "Spinner" » ، بالعاصمة الإدارية الجديدة فى منطقة MU23 مجلس الوزراء: الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية محافظ المنيا الجديد عماد أحمد كدواني.. إنجازات وخبرات أمنية وإدارية متنوعة مجلس الدولة يعلن تشكيل مناصبه الرئاسية الخميس ١١ يوليو أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية