الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الذهب للصعود وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

 

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، مدعومة بضعف الدولار، عقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية، بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية، التي أظهرت ضعف سوق العمل، والتي عززت من التكهنات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 25 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3200 جنيه، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 24 دولارًا لتسجل مستوى 2380 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3657 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2743 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2134 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25600 جنيه.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 تعاملات الأسبوع عند مستوى 3175 جنيهًا،  ولامس مستوى 3180 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 2356دولارًا.

لفت إمبابي، إلى ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية عقب على صدور أحدث بيانات التوظيف الأمريكية، والتي أظهرت ضعفًا في سوق العمل، مع ارتفاع معدلات البطالة ومن ثم ستدفع الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، ارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 206 ألف وظيفة الشهر الماضي. وتجاوز الرقم الشهري تقديرات الإجماع في السوق عند 191 ألف وظيفة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل البطالة الشهر الماضي إلى 4.1%، ارتفاعًا من 4.0% في مايو، وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يظل دون تغيير.

على الرغم من أن الرقم الرئيسي كان أقوى من المتوقع، إلا أن المراجعات الهبوطية الكبيرة في أبريل ومايو تقلل من بريق مكاسب يونيو، وذكر التقرير أن أرقام التوظيف في أبريل تم تعديلها إلى 108 آلاف وظيفة، من التقدير السابق البالغ 165 ألف وظيفة، وفي الوقت نفسه، تم تعديل بيانات التوظيف لشهر مايو إلى 218 ألف وظيفة، مقارنة بالتقدير الأولي البالغ 272 ألف وظيفة.

وقال التقرير: “مع هذه المراجعات، فإن التوظيف في أبريل ومايو مجتمعين أقل بمقدار 111 ألف وظيفة عما تم الإبلاغ عنه سابقًا”.

وأظهر التقرير أيضًا أن ضغوط التضخم لا تزال محصورة حيث نمت الأجور بما يتماشى مع التوقعات، وارتفع متوسط ​​الأجور بالساعة بمقدار 10 سنتات أو 0.3٪ الشهر الماضي إلى 35.00 دولارًا.

وقال التقرير: “على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفع متوسط ​​الأجور بالساعة بنسبة 3.9٪”.

وفي الوقت نفسه، كشف محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الفترة من 11 إلى 12 يونيو أن الغالبية العظمى من صناع السياسات اتففقوا حول استقرار الأسعار وانقسموا حول مصير سعر الفائدة، حيث أقر مسؤولو البنك بأن الاقتصاد الأمريكي يبدو أنه يتباطأ، لكنهم ما زالوا يعتمدون نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بتخفيضات أسعار الفائدة.
ومع ذلك، قال المسؤولون إن البيانات الإيجابية الإضافية مطلوبة لمنحهم ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدف 2٪ وقبل خفض أسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة

مجموعة أغذية تفتتح مصنعاً متطوراً لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة بالمملكة العربية السعودية

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة “بوما” العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها بمصر

وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائب الوزير

تتراباك تحصل على تصنيف A من مشروع الكشف عن الكربون CDP لمجهوداتها وشفافيتها في الحفاظ على الموارد الطبيعية

المقاولون العرب توقع ثلاث عقود جديدة فى مشروعات إعادة إعمار درنة

وزير الكهرباء: نعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع

أسجر رانجونوالا يجتمع مع رئيس هيئة الشراء الموحد ورئيس هيئة الدواء المصري

آخر الأخبار
ضرورة الابتكار والتطور المستمر في وظيفة المشتريات لضمان البقاء في المقدمة مالطا تستضيف المهرجان الموسيقي المنتظر"سمردايز" في أغسطس المقبل تواصل مجموعة بانيان زخم النمو مع افتتاح قياسي في عامها الثلاثين الإمارات: تطبيق الذكاء الاصطناعي وتحسين عائدات الاستثمار أهمّ أولويات خبراء التسويق مجموعة أغذية تفتتح مصنعاً متطوراً لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة بالمملكة العربية السعودية اتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات تحصل على جائزة أفضل توقع لأحد المؤشرات الاقتصادية لمصر من Foc... آفاق الإسلامية للتمويل توقع اتفاقية استراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي الفنانون الرقميون يبدعون أعمالاً فنية مذهلة في أحدث الألعاب بتقنيات إنفيديا اتش سي : تتوقع أن ينمو صافي دخل البنك التجاري الدولي بمعدل نمو سنوي مركب 24٪ CIB Launches the First Private Mastercard World Elite Metal Credit Card in Egypt CIB يطلق أول بطاقة ائتمان معدنيةWorld Elite بالتعاون مع ماستركارد التعليم تعلن عن إتاحة التقدم للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الض... Madinet Masr Signs MoU with Aboelwafa for Contracting & Real Estate Investment to Carry Out Construc... مدينة مصر تتعاقد مع أبو الوفا للمقاولات لتطوير مشروع سراي باستثمارات مليار جنيه مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "بوما" العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها بمصر السيسى من الأكاديمية العسكرية: ضرورة تكثيف الجهود لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتفقد المركز القومى للتحكم التبادلي بالعباسية وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائب الوزير منتجعات بيك الباتروس بالغردقة تحصد جوائز الجودة العالمية من مجموعة TUI الألمانية رئيس الوزراء يلقي بيان الحكومة أمام مجلس النواب بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة