الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“يانغو”  Yango تطلق خدمة جديدة لتعزيز خدمات النقل العام في دبي

 أعلنت مجموعة يانغوYango ، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة في تصميم حلول تقنية سلسة وتوفيرها كخدمات يومية متكاملة، عن إطلاق ميزة جديدة ضمن تطبيق يانغو Yango  لتعزيز خدمات النقل العام وإعادة صياغة مشهد التنقل الحضري في دبي. توفر هذه الميزة الجديدة للمستخدمين خيارات نقل شاملة من خلال دمج معلومات النقل العام مع خدمات يانغو  الحالية، بما في ذلك خدمات نقل الركاب، واستئجار السيارات، وخدمات التوصيل في دبي.

تقدم الميزة الجديدة الخاصة بخدمات النقل العام معلومات عن الطرق والجداول الزمنية وأوقات السفر المقدرة للحافلات والمترو وخيارات النقل العام الأخرى، كل هذا على تطبيق يانغو Yango ، مما يتيح للمستخدمين التخطيط لرحلاتهم بسهولة على منصة واحدة سهلة الاستخدام. للوصول إلى هذه الخدمة، يقوم المستخدمون ببساطة بإدخال وجهاتهم على التطبيق ليتلقّوا إرشادات واضحة طوال الرحلة، بما في ذلك معلومات مفصلة حول خطوات الانتقال من الحافلة أو المترو إلى حافلة أو مترو آخر، وتحديد المخارج المعيّنة للوصول إلى المترو، بالإضافة إلى طول مسافة المشي وعدد المحطات التي ستتوقف فيها الحافلة أو القطار. يعمل هذا النهج المتكامل على تبسيط التخطيط والتنقل عبر وسائل النقل العام، سواء للتنقل اليومي أو لاستكشاف مناطق جديدة في دبي.

من جهة، يساهم إطلاق هذه الخدمة بإثراء تطبيق خرائط يانغو (Yango Maps) بمعلومات النقل العام، مما يعزز من ميزة الراحة التي تشتهر بها دبي، لا سيّما عند التنقل بالسيارة أو سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل العام. ومن جهة أخرى، تأتي هذه الخدمة في وقت مناسب، حيث تتزامن مع الارتفاع الملحوظ في أعداد ركاب وسائل النقل العام التي سجلتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال عطلة عيد الأضحى الأخيرة. ارتفعت أعداد الركاب من 6.4 مليون في عام 2023 إلى 6.7 مليون في عام 2024، مما يؤكد تفضيل المقيمين والسياح لوسائل النقل العام. يكما سلط هذا الاتجاه الضوء على موثوقية منصة يانغو Yango  وسهولة استخدامها، حيث توفر المنصة الأدوات المثالية للارتقاء بتجارب المستخدمين وتمكينهم من إدارة خطط تنقّلهم في جميع أنحاء دبي بسلاسة وراحة.

وبهذه المناسبة، علّق إسلام عبدالكريم، المدير العام لشركة يانغو Yango  في دول مجلس التعاون الخليجي، قائلاً: “على مرّ السنين، شهدت وسائل النقل العام في دبي تطوراً كبيراً مما يوفر خيارات تنقل فعالة وموثوقة للمقيمين والسياح على حدٍّ سواء. من خلال تقديم خدمة النقل العام الجديدة ودمج جميع معلومات التنقل الضرورية في منصة واحدة سهلة الاستخدام، نهدف في يانغو  Yangoإلى إثراء حياة المستخدمين بتجربة تنقل سلسة. تؤكد هذه المبادرة التزامنا بالابتكار وتفانينا في إعادة تعريف مشهد التنقل الحضري في دبي.”

كما يأتي هذا الدمج كجزء من الرؤية الأوسع لمجموعة يانغو الهادفة لدعم حلول النقل المستدامة، وهو ما يؤكده أسطول مركبات التنقل مع منظومة شركاء يانغو Yango ، والذي يضم 15% من السيارات الكهربائية. تلتزم يانغو  Yango بدعم أهداف التنقل الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في تقليل استهلاك الطاقة في قطاع النقل بنسبة 40%، وخفض انبعاثات الكربون بمقدار 10 ملايين طن بحلول عام 2050، وزيادة حصة المركبات الكهربائية إلى 50% من إجمالي المركبات على طرق الإمارات بحلول عام 2050.

هذا وتخطط يانغو Yango  لتوسيع هذه الخدمة في المستقبل القريب لتشمل إمارة أبوظبي، مما يساهم بشكل أكبر في تعزيز شبكة النقل العام في المنطقة.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل

كاسبرسكي تقدم منتجاتها باشتراك شهري لمستخدمي ” إي آند” في الإمارات

المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي

شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو

“رئيس البريد المصري” يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك

شركة دجيمبي تعلن عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع ممثلي الوزارة بالجامعات الخاصة والأهلية

رئيس الوزراء يتابع منظومة الأمن السيبرانى.. والإجراءات الاحترازية لتأمين البنية المعلوماتية

آخر الأخبار
البنك الأهلي المصري يفتتح وحدة القسطرة القلبية بمستشفى أبو الريش الياباني وزير الاستثمار يشهد مراسم القسم القانوني لـ 8 من الملحقين التجاريين الجدد محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة حطم طائرة إيطالية من طراز يوروفايتر في أستراليا وإنقاذ الطيار "آر إم إس" ائتلاف ثلاثي للتطوير العقاري جمعية رجال الأعمال المصريين تلتقي "الملحق التجاري الباكستاني الجديد" احتفال النقابات العمالية بوزير الكهرباء و قطاع الأعمال العام تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومعهد "دلتارس" الهولندي بحث التعاون بين سلطة الطيران المدني المصري وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) تعاون مشترك لتيسير نقل وتداول وتوزيع الاقماح والسلع الغذائية إلى المخازن والصوامع وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل «مجموعة العشرين» بالبرازيل.. أول مشاركة دولية لوزير المالية الجديد.. غدًا وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا وزير الصحة يجري جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المستشفيات بمحافظة الجيزة سعر الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية