الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميزة جديدة في واتساب.. تعرف عليها

 

يعمل تطبيق المراسلة العالمي واتساب WhatsApp، على جعل انضمام المستخدمين إلى الدردشات الجماعية على منصته أكثر أمانًا، وذلك في حالة تمت إضافتهم بواسطة شخص لا يعرفونه إلى مجموعة جديدة.

 

ووفقا لأحدث التقارير، سيعرض تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة ميتا Meta، ما يطلق عليه “بطاقة سياق” عند إضافة مستخدمين جدد إلى مجموعة غير معروفة، وقال واتساب: “إن هذه الميزة ستكون مفيدة بشكل خاص إذا تعرفت إلى مجموعة من الأشخاص، ولم تقم بحفظ أرقام هواتفهم في جهات الاتصال الخاصة بك، أو يمكن أن يساعد في تأكيد ما إذا كانت هذه المجموعة تعرفها أو تريد الانضمام إليها أم لا”.

 

 

توفر ميزة واتساب الجديدة، لمستخدمي الدردشات الجماعية معلومات مهمة، حيث تكشف “بطاقة السياق” هذه تفاصيل مثل من أضافك ومتى تم إنشاء المجموعة ومن أنشأها، مما يساعد المستخدمين على استكشفها بسهولة وتحديد ما إذا كانت هذه المجموعة ذات صلة أم لا، اختيار الانضمام إليها أو مغادرتها.

 

ويقول واتساب، إن الميزة مشابهة للتجربة الحالية في المراسلة الفردية، حيث يتم منح المستخدمين مزيدا من السياق إذا قام شخص مجهول الهوية بإرسال رسالة إليك.

 

وأشار واتساب إلى أن ميزة “بطاقة السياق”، بدأ في طرحها للمستخدمين وستكون متاحة للجميع خلال الأسابيع المقبلة.

 

وسيوفر هذا التحديث لمستخدمي منصة المراسلة الأشهر طبقة أخرى من الأمان، بناءً على الميزات الحالية، بما في ذلك إسكات المتصلين غير المعروفين وفحص الخصوصية داخل التطبيق، وبصرف النظر عن هذا، يمكن للمستخدمين أيضا التحكم في من يمكنه إضافتهم إلى المجموعات للحصول على خصوصية إضافية وذلك من خلال بعض الخطوات، وهي:

 

– افتح إعدادات واتساب> من تبويب الخصوصية> انقر على خيار المجموعة> ثم على المجموعات> قم بتحديد أحد الخيارات التالية:

 

– الجميع: حيث يمكن لجميع المشتركين في واتساب، بما في ذلك الأشخاص خارج جهات الاتصال في دفتر عناوين هاتفك، إضافتك إلى المجموعات دون موافقتك.

 

– جهات الاتصال الخاصة بي: جهات الاتصال الموجودة في دفتر عناوين هاتفك فقط هي التي يمكنها إضافتك إلى المجموعات دون موافقتك، وإذا حاول أحد إضافتك إلى مجموعة، فسوف يحصل على نافذة منبثقة تفيد بأنه لا يمكنه إضافتك وستتم مطالبته بالضغط على “دعوة إلى المجموعة” أو الضغط على “متابعة”.

 

– جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء…: جهات الاتصال الموجودة في دفتر عناوين هاتفك فقط، باستثناء تلك التي تستبعدها، يمكنها إضافتك إلى المجموعات دون موافقتك.

أخبار ذات صلة

شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين

انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية

وزير التعليم العالي: اهتمام متزايد بملف الذكاء الاصطناعي وربطه بمنظومة التعليم العالي

د. أيمن عاشور يؤكد: زيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج

إيتون الشرق الأوسط تطلق تطبيقاً لإدارة الأصول يهدف إلى مكافحة المنتجات الكهربائية المقلدة

أحدث إصدارات أصالة وتامر حسني ونانسي عجرم وماجد المهندس على يانغو بلاي

الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يعرض المؤسسات والأفراد بالبحرين لتهديدات

ماستركارد تطلق سلسلة بودكاست “Her Voice” في مصر لإلهام الجيل القادم من المبدعات

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب