الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لتوعية المستثمر بحقوقه القانونية أثناء شراءه العقار

“دبليو كابيتال” للوساطة العقارية توقع اتفاقية مع مكتب “الهاشمي للمحاماة

وقعت شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية التي تتخذ من دبي مقرًا، اتفاقية تعاون مع مكتب محمد الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية، بهدف تقديم أفضل الارشادات والاستشارات القانونية لعملاء “دبليو كابيتال” أثناء شراء العقار.
وقع الاتفاقية، وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وعمر العوضي الشريك في مكتب الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية.
وتعليقًا على الاتفاقية، قال وليد الزرعوني رئيس شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية: “يسعدنا تقديم خدمة جديدة لعملاء (دبليو كابيتال) بالتعاون مع مكتب الهاشمي للمحاماة، والتي تتمثل في وجود المحامي مرافق للعميل في جميع الإجراءات القانونية اللازمة لشراء العقار”.
وأوضح الزرعوني، أنه بعد السير في جميع اجراءات شراء عقار في دبي، بدءًا من عملية البحث وحتى اختيار المنزل المناسب، وصولًا إلى التفاوض والاتفاق على السعر، ينتقل المستثمر إلى الإجراءات القانونية لشراء عقار في دبي التي تسبق توقيع العقود، وقد يكون من المفيد هنا الإشارة إلى دور محامي العقارات في عملية الشراء خاصة التأكد من خلو العقار من أي مشكلات تخل بالأنظمة والقوانين العامة.
وأضاف وليد الزرعوني أن الإجراءات القانونية الواجب اتّباعها تشمل: التدقيق القانوني للعقار، توقيع عقد البيع، الحصول على شهادة عدم ممانعة من المطوّر العقاري، وتسجيل العقد لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وأشار الزرعوني، إلى أن أي مستثمر عقاري لن يضخ أقل من نحو نصف مليون درهم في شراء عقار، لذا يرغب في قراءة بنود العقد جيدًا والاطلاع على جميع الشروط حتى لا يتضرر في المستقبل من عدم فهمه للعقد، لذا توفر هذه الخدمة الاستعانة بمختصين في هذا المجال حتى يكون الاستثمار الآمن والصحيح.
وأفاد الزرعوني، بأن السوق العقاري في دبي وصل لحالة من النضج، موضحًا أن تقديم مثل هذه الخدمات تعزز من ثقة المستثمر في السوق، وتشجعه على ضخ المزيد من الأموال في القطاع العقاري.
من جانبه، قال عمر العوضي الشريك في مكتب الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى المستثمر العقاري من الأمور المستقبلية، موضحًا أن المستثمر قد لا يعي كثير من التفاصيل القانونية في العقد أو التشريعات المنظمة للبيع والشراء أو التقاضي.
وذكر العوضي، أن المكتب له مكاتب في دبي وأيضًا خارج الدولة في بومباي ودلهي ولندن، ولديه قسم مختص بمجال المقاولات والعقارات على وجه التحديد.

أخبار ذات صلة

«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك»

رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية

بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية

«مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه

رئيس جهاز المدينة: 39 مبنى خدميا تتنوع بين مدارس وحضانات وأسواق ومخابز ومركز طبي ووحدة صحية وملاعب

وزير الإسكان يؤكد أهمية دور قطاع الإسكان والمرافق فى متابعة تطبيق قانون التصالح

عبد الحميد: 24% من المستفيدين بالمشروع إناث و48% من العاملين بالقطاع الخاص و22% من المهن الحرة

رئيس الوزراء يسلم عقود عدد من وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحدودى الدخل بمدينة حدائق العاصمة

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب