الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قادة أعمال المطاعم الفاخرة في المنطقة لعام 2024 على قائمة فوربس الشرق الأوسط

تضمنت قائمة فوربس الشرق الأوسط “قادة أعمال المطاعم الفاخرة في الشرق الأوسط” في نسختها الأولى، تصنيفًا لأصحاب المطاعم الذين يقودون تطوير المطاعم المحلية الفاخرة والمستقلة في المنطقة، حيث يسهم هؤلاء القادة في تعزيز مفهوم الطهي المحلي، متحدّين هيمنة سلاسل المطاعم الدولية.

لإعداد القائمة، تم اعتماد أصحاب المطاعم الذين أسسوا أو يديرون علامات تجارية محلية في الشرق الأوسط فقط، وأُعطيت الأفضلية لأصحاب المطاعم الذين يديرون علامات تجارية متعددة أو منافذ متعددة للعلامات التجارية ذاتها، بينما استُثنيت الشركات التي تملك امتيازات لمطاعم عالمية في المنطقة فقط. ومن أهم المعايير المعتمدة: عدد المطاعم والعلامات التجارية التي يديرها الفرد، والنشاط الدولي، والخبرة، فضلًا عن المركز التسويقي للمطاعم.

تضم قائمة العام 22 قائدًا من أصحاب المطاعم الفاخرة، ممثلين بـ20 مشاركة، و14 جنسية مختلفة. ويتصدر اللبنانيون القائمة بـ5 مشاركات، يليهم الهنود بـ3 مشاركات. كما تمثل الإمارات 12 مشاركة، مما يؤكد على مكانتها كوجهة رئيسية لتجربة الطعام الفاخر في المنطقة.

كذلك تشمل القائمة نخبة من قادة الأعمال في القطاع، مثل ربيع فخرالدين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (7 Management) الذي أطلق وأدار العديد من المطاعم التي تقع معظم فروعها الرئيسية في دبي والرياض وبيروت وأربيل والدوحة، مثل (The Theater) و(February 30) و(Café Beirut) و(Black Flamingo) و(Lucia’s). بالإضافة إلى بانشالي ماهيندرا، المديرة التنفيذية الرئيسية لشركة (Atelier House Hospitality) التي تضم 32 مطعمًا في 3 دول، منها مطاعم مدرجة في دليل ميشلان مثل: (Marea) و(RSVP) و(11 Woodfire). ومن بين الطهاة في القائمة: ياسمينا حايك، الشيف التنفيذي في (Em Sherif) التي تعاونت مع (Prada) لإعداد قائمة للوجبات الخفيفة “كوكتيل” مخصصة للنسخة 81 من سباق جائزة موناكو الكبرى في وقت سابق من هذا العام.

أخبار ذات صلة

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الإثنين

الالتزام بتحقيق أجندة الاستدامة وتعزيز الابتكار والتعاون الإقليمي

“الجهات الأربع” السعودية توقع اتفاقية للتوسع في السوق السعودية

ديلويت تقدّم مصنع الذكاء الاصطناعي “AI Factory” كخدمة في الشرق الأوسط

مذكرة تفاهم بين معهد دبي القضائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر

وفد جمعية الامارات لرائدات الأعمال يزور الصين ويستكشف فرص التعاون مع المصانع والشركات

عطور إماراتية وخليجية فريدة تستقطب آلاف الزوار في معرض “الإمارات للعطور والعود” بإكسبو الشارقة

قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية

آخر الأخبار
وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات بناء وتعديات بالساحل الشمالي ومدينة بني مزار الجديدة الضرائب: ممول المناطق الضريبية المدمجة بالقاهرة مطالبين بتفعيل حساباتهم اعتبارا من غد مصر للطيران تشارك في فعاليات الدورة الواحدة والستين لمعرض TTG Rimini 2024 بإيطاليا أسعار هيونداي أكسنت 2025 بالسعودية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر غدًا صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2024 محمد أنور ضيف الراديو بيضحك مع فاطمة مصطفى موعد مباراة الجزائر وتوجو اليوم لحسم تذكرة التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025 الكاميرون فى ضيافة كينيا اليوم بتصفيات أمم أفريقيا 2025 أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين أسعار اللحوم الحمراء اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين حريق بمخزن أحذية في الموسكي أوبو Oppo تكشف عن أحدث هواتفها الذكية من سلسلة K في الصين خبراء الصحة يحذرون: انتشار بكتيريا الضمة في بحار العالم ميزة جديدة في أندرويد 16 الجديد فجرت دراسة حديثة مفاجأة عن سبب إصابة الأطفال داخل الرحم بمرض التوحد هبة عبد العزيز تشارك في الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية