الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة أديس القابضة تنجح في تأمين تمويل إضافي بمبلغ وقدره 3 مليارات دولار أمريكي متعدد الشرائح

أعلنت شركة أديس القابضة (ويشار إليها بـ”أديس” أو “المجموعة” أو “الشركة”)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز، عن نجاحها في تعديل التسهيل الائتماني المشترك المتاح للمجموعة حاليا، حيث نجحت في تأمين تسهيل إضافي بواقع 3 مليارات دولار، وذلك بمشاركة معظم الممولين الحاليين إلى جانب مؤسسات مالية أخرى محلية وإقليمية رائدة.

وفي هذا السياق، أعرب د/ محمد فاروق الرئيس التنفيذي لأديس القابضة عن سروره الشديد بنجاح الشركة في الحصول على هذا التمويل الكبير، بدعم من الممولين الحاليين وممولين جدد، وهو ما يؤكد الثقة الكبيرة من الممولين في نموذج أعمال أديس ورؤيتها الاستراتيجية وفي قطاع النفط والغاز. وأضاف قائلاً: “ إن هذا التمويل الإضافي سيعزز من قدرتنا الشرائية ويوفر لنا قدراً أكبر من المرونة يتيح لنا سرعة اقتناص فرص الاستحواذات التي تعزز القيمة وغيرها من فرص النمو، بالتوازي مع الحفاظ على معدلات دين مستدامة. كما يسرني أن ألقي الضوء على ان التسعير التنافسي للتسهيل الإضافي، والذي يعزز من قوة الاداء المالي لأديس. وختاماً فإننا نؤكد التزامنا المستمر بتوليد قيمة مستدامة على المدى الطويل لجميع شركاء أديس مع مواصلة توسيع تواجدنا الجغرافي عالمياً وتعزيز ريادتنا في قطاع الحفر للنفط والغاز.”

ويأتي التسهيل الائتماني الإضافي بهدف توفير تسهيل احتياطي لتمويل خطط التوسع الطموحة للمجموعة، حيث ينقسم إلى شريحة احتياطية لتمويل النفقات الرأسمالية تعادل 2.7 مليار دولار بالإضافة إلى 300 مليون دولار تسهيل ائتماني إضافي متجدد. ومن شأن هذه الزيادة الكبيرة في التسهيل الائتماني المشترك أن توفر لأديس مرونة مالية كبيرة تتيح لها استغلال فرص النمو المستقبلية سواء من خلال عمليات الاستحواذ أو من خلال التوسع في الأسواق الحالية والجديدة.

جدير بالذكر أن التمويلات الإضافية ستتاح بالدولار الأمريكي وبالريال السعودي (38.5% بالدولار الأمريكي و61.5% بالريال السعودي). وسيخضع استخدام شريحة النفقات الرأسمالية لشروط معينة ينبغي استيفاؤها  قبل الاستخدام و سوف يتم تقديم ضمانات منها رهن الأصول التي قد يتم الاستحواذ عليها مستقبلاً، إلى جانب قيمة العقود المتراكمة المرتبطة بها.

أبرز معالم التسهيل الإضافي

إجمالي حجم الزيادة: ما يعادل 3 مليارات دولار، تشمل شريحة احتياطية لتمويل النفقات الرأسمالية تبلغ 2.7 مليار دولار وتسهيل ائتماني متجدد بقيمة 300 مليون دولار.

الأجل:
شريحة النفقات الرأسمالية: 8.5 سنوات بحيث يحين الاستحقاق النهائي في ديسمبر 2032م، بما في ذلك فترة سماح لـ 12 شهراً.

شريحة التسهيل الائتماني المتجدد: 8 سنوات بحيث يحين الاستحقاق النهائي في يونيو 2032م

جدول السداد: يتم سداد ما يتم استخدامه تحت شريحة النفقات الرأسمالية الاحتياطية على أساس نصف سنوي ويشمل ذلك سداد دفعة تبلغ 31.5% عند تاريخ الاستحقاق النهائي.

أخبار ذات صلة

هيبة: نستهدف جذب الاستثمارات من حوالي 30 دولة قادرة على ضخ الاستثمارات ونقل التكنولوجيا

فينتك سيرج 2024 في يومه الأول يركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية

مطار الملك سلمان الدولي و”إي دبليو بارتنرز” يستكشفان سبل تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بين السعودية والصين

“فوري ” و”بل مصر “تتعاونان لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة

إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 1.4 مليار جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة بداية للتمويل العقاري

وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية ويتفقد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

«آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه

وزير المالية: نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة

آخر الأخبار
"بل العالمية" تعتزم ضخ استثمارات في مصر بقيمة 150 مليون جنيه خلال العامين القادمين إيهاب الطحطاوى رئيساً لمصر للطيران للشحن الجوى انفصال الفنانة نادين نجيم عن خطيبها بعد قرابة عامين من ارتباطهما أمريكا ترسل جنودا إلى إسرائيل لتشغيل نظام "ثاد" وتعزيز الدفاعات الجوية الرقابة المالية: وقف قبول طلبات تأسيس شركات متناهية الصغر والتمويل الاستهلاكي رئيس الوزراء يلتقي الدكتور محمود محيي الدين بمناسبة انتهاء مهام عمله بصندوق النقد عمر مرموش يفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر بآينتراخت فرانكفورت سارع بالتقديم في وظائف شركة المياه 2024: دليلك الشامل للفرص المتاحة رئيس الوزراء يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والوفد المرافق لها التعليم العالي تعلن تحسن وخروج كافة المصابين بحادث قطار المنيا من المستشفى الجامعي رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة كيفية استخراج رخصة البناء بالعقد الابتدائي هيبة: نستهدف جذب الاستثمارات من حوالي 30 دولة قادرة على ضخ الاستثمارات ونقل التكنولوجيا موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته وزير العمل: تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وربط العملية التدريبية باحتياجات سوق العمل روبي تتصدر التريند باحتفالية عيد ميلادها.. وتوجه رسالة للجمهور اقتصادي: التوجيهات الرئاسية بتصنيع السلع الغير أساسية خطوة قوية لحماية الاقتصاد الوطني والنهوض بالصن... المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي لمدة ثلاثة أسابيع في بريطانيا سعر سيارة إم جي 5 2025: كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة سيارات مستعملة واقتصادية في البنزين لعام 2024: دليل الشراء الشامل