الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الإسكان يٌصدر 19 قراراً بشأن إزالة مخالفات البناء والتعديات ببعض المدن الجديدة

 

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 19 قراراً بشأن إزالة مخالفات البناء والتعديات ببعض المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي شملت مدن ( بني سويف الجديدة – برج العرب الجديدة – جزيرة الوراق – الفشن الجديدة – القاهرة الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي ).

وأكد وزير الإسكان، أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات، لا سيما بالمجتمعات العمرانية الجديدة، لافتاً إلى أن وزارة الإسكان وأجهزتها المختلفة تولي اهتماماً كبيراً لمنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، وهناك تكليفات لمسئولي الوزارة وأجهزة المدن بذلك.

ونصت القرارات على أن تزال مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ٢٥١، والقطعة رقم 186 ، والقطعة رقم 127، والقطعة رقم 275، والقطعة رقم 259، والقطعة رقم 123، والقطعة رقم 120، والقطعة رقم 310، بقطاعات مختلفة بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1 بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب أسقف الردود الخلفية بالأدوار الأرضية والأول علوى وصب منور الجيب الخلفي بالدور الثانى علوى ومخالفات أخرى، بالمخالفة للرسومات الهندسية وترخيص البناء الصادرة للقطع.

كما نصت القرارات بمدينة بني سويف الجديدة على إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 959 بالحى الثالث، والمتمثلة في زيادة مسطح غرف السطح ، ومخالفات البناء الواقعة على قطعة الأرض السكنية رقم 28، والقطعة رقم 194 بالمجاورة الثانية بالحى الأول، والمتمثلة في زيادة مسطح غرف السطح بالمخالفة للرسومات الهندسية وتراخيص البناء الصادرة للقطع.

وفي السياق ذاته، نص قرار لوزير الإسكان على أن تزال التعديات المقامة على قطع الأراضي المملوكة للهيئة بالحزام الأخضر بمدينة برج العرب الجديدة، بمساحة إجمالية حوالي 43.5 فدان تقريباً، وقرار آخر لإزالة مخالفات البناء الواقعة بجزيرة الوراق وعددها 19 متغيرا مكانيا، والمتمثلة في أعمال بناء بدون ترخيص.

ونص قراران على أن تزال التعديات الواقعة على قطعتي أرض بمساحة 4.94 فدان، ومساحة 9 أفدنة، داخل كردون مدينة الفشن الجديدة والمتمثلة في إقامة نشاط زراعی ملحق به مبان من البلوك الأبيض، وحوض رى بدون سند من القانون.

وتضمنت القرارات على أن تزال مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 43 منطقة (H) بالحي الثامن امتداد مشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، والمتمثلة في بناء مبني مكون من أرضي و3 أدوار هيكل خرساني بدون ترخيص، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 95 منطقة ” J ” بالحي الثامن امتداد بيت الوطن بالمدينة، والمتمثلة في بناء مبنى مكون من بدروم وأرضي و3 أدوار بدون ترخيص، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم (۳۸) منطقة (k) بالتجمع الثالث حي امتداد النرجس، بمدينة القاهرة الجديدة، والمتمثلة في صب أعمدة البدروم بدون ترخيص.

كما نص قرار آخر لوزير الإسكان على أن تزال التعديات الواقعة بقطعة الأرض الواقعة داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي بقرية سياحية واقعة بحري طريق اسكندرية / مطروح الساحلي، والمتمثلة في إنشاء محطة تقوية للمحمول مكونة من برج اتصالات وقاعدة من الخرسانة دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان

وزير الإسكان يتابع سير العمل ومستجدات الموقف التنفيذي بعددٍ من مشروعات القاهرة الجديدة

لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطومة مياه الشرب بمدينتى العبور والقاهرة الجديدة

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة

دليل شامل لحجز شقق الإسكان في مشروع داره.. خطوات وأسئلة شائعة

شهادات البنك الاهلى ٢٠٢٤

دليل شامل لشقق البنك الأهلي.. كل ما تحتاج معرفته

دليل شامل لحجز شقق جنة مصر 2024… خطوات، شروط، ومميزات

آخر الأخبار
بنك القاهرة يموّل كريدتKredit بـ 100 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة معرض "جيتكس جلوبال" ومعرض "إكسباند نورث ستار" ينعقدان في دبي بهدف المساهمة في تسريع اقتصاد الذكاء ال... وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا وتوجه بتقديم أوجه الدعم اللازم موعد والقناة الناقلة لمباراة إنجلترا وفنلندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية "هايتيرا" تكشف النقاب عن أجهزتها الثورية من سلسلةP5 لدعم اتصالات القوى العاملة المتنقلة والفرق الميد... مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة إيقاف قيد الزمالك لحين سداد مستحقات أتشيمبونج انتشال أول ضحية من ترعة الإبراهيمية في حادث تصادم قطاري المنيا أسعار العملات في مصر اليوم الاحد أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الاحد أسعار الدينار الكويتي اليوم الأحد رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات  المنيا لعلاج المصابين بعد حادث تصادم قطاري السكة الحديد اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الاحد عاجل.. تصادم قطارين سكة حديد في المنيا وسقوط عربات في ترعة الإبراهيمية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 64 محضر تهرب وضبط جمركي خلال شهر سبتمبر 2024 2.74% ارتفاع في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية يوليو الماضي تذكرتي تطرح تذاكر جديدة لحفل أنغام اليوم لتلبية طلبات الجماهير الشربيني: المنتدى الحضرى العالمى يمثل فرصة كبيرة لعرض التجربة المصرية الرائدة فى تحقيق النهضة العمرا...