الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير جمعيات الإصلاح الزراعي خلال عام

ترأس علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عددا من الموضوعات المتعلقة بالمنتفعين، وأعمال الهيئة ومشروعاتها المحافظات.
وشدد وزير الزراعة على تطوير الجمعيات التابعة للإصلاح الزراعي، والبالغ عددها حوالي ٦٩١ جمعية، ووضع برنامج زمني للتطوير خلال عام، حيث من المقرر البدء بتطوير ٤٢ جمعية، تطوير شامل، يليق بالمزارعين والمنتفعين، وتعميق دورها وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، فضلا عن إعادة هيكلة الجمعيات ودعمها، بالعمالة اللازمة.
وأكد وزير الزراعة على أهمية أن تشمل الخدمات التي تقدمها الجمعيات للمنتفعين، خدمات الدعم الفني والارشاد الزراعي، واستخدام الميكنة الزراعية، فضلا عن تدريب المهندسين الزراعيين، بالتنسيق مع المعاهد البحثية المعنية، وصقل وتنمية مهاراتهم، وتأهيلهم، بالبرامج البحثية والإرشادية، والمعاملات الزراعية المختلفة، والبرامج التكنولوجية الحديثة، في مجالات الزراعة والطب البيطري ومن بينها التلقيح الاصطناعي، وتوعية المربين بأهميته.
وأشار فاروق ايضا الى ضرورة المتابعة المستمرة والرقابة على أعمال الجمعيات، خاصة فيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة، وأعمال الحصر والمعاينات على أرض الواقع، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
ووجه وزير الزراعة بطرح إنتاج المشروعات الخاصة بالجمعيات للمواطنين بأسعار مخفضة، وخاصة من بيض المائدة، بنسب لا تقل عن ٢٠٪ عن مثيلاتها بالاسواق، مع ضرورة مضاعفة المشروعات وانتاجها، فضلا عن منافذ البيع التابعة لها سواء الثابتة أو المتنقلة، بما يساهم في الحد من الحلقات الوسيطة، وخفض الاسعار، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.
وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، عددا من الموضوعات الخاصة بالمنتفعين، حيث تم الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي بالمحافظات لاقامة ٤ مشروعات للمنفعة العامة، والتي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين، حيث تشمل المدارس، ومحطات المياه والصرف الصحي، والمستشفيات.
كما وافق المجلس ايضا على تقدير مقابل الانتفاع بالأرض المقام عليها مصانع الطوب الطفلي بالجيزة، والبالغ عددها ٢٩٥ مصنع، ذات عمالة كثيفة، طبقا لتقدير اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، كما تم أيضا اعتماد اجراءات تقنين اوضاع حوالي ٤٤٩ طلب للمواطنين علي الاراضى الزراعيه، فضلا عن عدد٥٠٨ طلب تقنين للمباني.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي وكيل الهيئة العامة للتجارة الخارجية السعودية لبحث سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي

“جمعية أبوظبي التعاونية” تعقد جمعيتها العمومية السنوية للعام المالي 2023

أبوظبي في صدارة معرض موناكو لليخوت الفاخرة 2024

رئيس المصرية القابضة للغازات الطبيعية يشارك في اجتماعات اللجنة المصرية الرومانية

وزير قطاع يستعرض مؤشرات أداء “القابضة الكيماوية” وشركاتها التابعة وموقف تنفيذ المشروعات

وزير البترول يستعرض مستجدات التسويق للفرص الاستثمارية وجذب الاستثمار

وزير الإنتاج الحربي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لشركة “أبو زعبل للكيماويات المتخصصة”

وزير المالية: «البريكس» يمكن أن يلعب دورًا مؤثرًا فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي

آخر الأخبار
انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل السيسي يصل مقر افتتاح محطة قطارات صعيد مصر نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولي لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل... تعين سامر مراد نائباً للرئيس لقطاع الأفراد بشركة "اي آند مصر" تعيين الدكتور أحمد الشناوي امينا للاسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن محافظة الجيزة وزيرة البيئة تعقد عددا مع اللقاءات الثنائية مع ممثلي دول الصين وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية حقيقة إقرار هيئة التأمينات خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024 وزيرة التضامن تلتقي الممثل المقيم الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان " ايڤرجرو" تنطلق بالقافلة الإرشادية الثانية لتعزيز الزراعة في صعيد مصر بالتعاون مع الاتحاد العربي لل... وزير العمل يُعلن بدء اجراءات استخراج شهادات مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة للعمالة غير المنتظمة «إي آند مصر» تعين أحمد يحيى رئيسًا تنفيذيًا لـ«إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية» مؤتمر صحفى غدا لرئيس الوزراء لإعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى وزير الاستثمار يلتقي وكيل الهيئة العامة للتجارة الخارجية السعودية لبحث سبل تنمية وتطوير علاقات التعا... وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان وزير الإسكان يتابع سير العمل ومستجدات الموقف التنفيذي بعددٍ من مشروعات القاهرة الجديدة تعرف على أكثر 10 شركات تداولا بالبورصة خلال جلسات الأسبوع الماضى وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات تامر عاشور يرفض إعتذار حسام حبيب المغرب يواجه أفريقيا الوسطى فى تصفيات أمم أفريقيا 2025