الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدرعية تعلن عن توقيع عقد بقيمة 8 مليار ريال لبناء أربعة فنادق ومركز للفروسية في وادي صفار

[editpost_code]

أعلنت شركة الدرعية اليوم عن توقيع عقد بناء ضخم مع شركة أورباكون السعودية، وشركة والبواني القابضة لتنفيذ مشروع بناء أربعة فنادق فاخرة ونادي الدرعية الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار بالدرعية، كجزء من المخطط الرئيس للمنطقة. وتبلغ قيمة العقد 8 مليار ريال (2.13  مليار دولار)، ليصبح أكبر العقود الممنوحة من قبل شركة الدرعية حتى الآن.

وشهد حفل توقيع العقد حضور كُل من; الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية السيد جيري إنزيريلو، والسيد رامز الخياط رئيس  شركة أورباكون السعودية، والمهندس فخر الشواف الرئيس التنفيذي لشركة البواني القابضة، والذي أُقيم اليوم في الدرعية. ومن المقرّر أن تبدأ الشركات أعمال البناء قريبًا في المشروع والذي يُعد مرحلة مهمة أخرى لمشروع الدرعية، حيث يأتي هذا العقد بعد الإعلان السابق في مطلع يوليو الجاري عن عقد آخر  بلغت قيمته 7.8 مليار ريال (2.07 مليار دولار) لبناء منطقة جديدة متعددة الاستخدامات شمال الدرعية.

وقال السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: “يُعد هذا المشروع خطوة رئيسة ومهمة في تسريع خططنا التطويرية لمنطقة وادي صفار في الدرعية، ويشمل المشروع أربعة فنادق عالمية فاخرة، هي: فندق امان “Aman“، وفندق سيكس سينسيز”Six Senses“، وفندق ذا تشيدي “The Chedi“، وفندق فايينا “Faena“، إضافة إلى نادي الدرعية الملكي للفروسية والبولو. ويُسعدنا أن هذه الشركات هي من أبرز شركات البناء والتطوير، وستعمل هذه الشركات على الجزء الأساسي من المخطط الرئيسي لوادي صفار”.

وأضاف إنزيريلو ” تُعد هذه الفنادق هي ضمن أكثر من 40 فندقًا في مشروع الدرعية ومشروع وادي صفار تم التخطيط لإنشائها. ونتطلع إلى تقديم تجارب فاخرة عالمية المستوى للزوار من جميع أنحاء المملكة والمنطقة والعالم. كما سيعمل مركز الفروسية على إنشاء مركز للتميز الإقليمي، يستند على التراث الغني والتاريخ العريق للحصان العربي وتقاليد الفروسية السعودية”.

ومن جهته، قال السيد رامز الخياط رئيس شركة أورباكون السعودية: “يُشرّفنا حصولنا على هذا العقد، وفرصة تطوير هذه الفنادق الفاخرة ونادي الدرعية الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار. ومُتحمسين إلى بدء العمل في موقع وادي صفار وإنجاز هذا المشروع الذي سيكون له أثر عالمي”.

ومن جانبه أعرب المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لشركة البواني القابضة: “عن سعادته لاختيار البواني المحدودة للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع الذي يُعد أحد أهم المشروعات الكبرى التي تطرحها شركة الدرعية والتي تُساهم في رفع مستوى جودة الحياة في منطقة الدرعية ذات الطابع التاريخي والسياحي، مضيفاً نحن في البواني فخورون بالمشاركة في تنفيذ هذا المشروع الضخم والذي يُعد من أبرز المعالم في وادي صفار”

وأضاف، المهندس فخر الشواف، “أن  مشاركة البواني المحدودة  في تنفيذ مشروع بناء أربعة فنادق فاخرة ونادي الدرعية الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار بالدرعية يمثل قيمة مضافة، حيث سبق لنا عبر  “البواني المحدودة”  أن نفذت مجموعة واسعة من المشروعات الضخمة في مختلف القطاعات داخل المملكة وخارجها، لما تمتلكه من خبرات تراكمية عالمية.”

ويأتي هذا العقد بالنسبة لشركة الدرعية إمتداداً لتطبيق استراتيجية الشراء الجديدة، حيث يعزّز هذا النهج بيئة تعاونية بين شركة الدرعية والمقاولين الرئيسين، والشركات الصغيرة والمتوسطة والمصنعين والموردين، مما يضمن تنفيذ المشروع بكفاءة وفعالية. وستكشف شركة الدرعية خلال الأشهر المقبلة عن مزيد من التفاصيل حول الفنادق والأصول التي سيتم تطويرها في منطقة وادي صفار ضمن هذا المشروع.

أخبار ذات صلة

أيمن هيكل، الرئيس التنفيذي لدى دورش جلوبال 

“دورش جلوبال” تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي

أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم

بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية

الغاليريا جزيرة الماريه يرسم مشهد متنوع وفريد للقهوة في يومها العالمي

وزير البترول يؤكد استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية

أحدث الاتجاهات في رقمنة قطاع التمويل خلال قمة AIM للاستثمار 2025

  “إيميكول” تطلق مكتباً جديداً بقيادة نسائية في إطار التزامها بتقديم خدمات استثنائية للعملاء

وزير الاستثمار يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري

آخر الأخبار
Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه مصري لدعم صناع التغيير "وايدبوت"  تعلن عن إطلاق AQL-7B نموذج لغوي عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي تعرف على آخر تحديثات أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم إقبال قوي من العملاء على التعاقد بمشروع «Golden hub» لـ«جولدن فيو» خلال فعاليات سيتي سكيب جانسن مصر تطلق "برنامج تعزيز المهارات" لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم تعاون بين ماستركارد وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية في نهاية هذا العام المنصور للسيارات تُطلق شيفروليه كابتيفا موديل 2025 مع ضمان ممتد لخمس سنوات أو 150,000 كم أيهما أقرب ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة يونيك العقارية تنظم حملة ترويجية في لندن لتعريف المستثمرين البريطانيين بمزايا السوق الإماراتية مجموعة فنادق ماريوت تحصل على شهادة جرين جلوب الذهبية الفردان للصرافة تصبح أول شركة صرافة تتعاون مع دبي للتأمين لتسهيل سداد مطالبات المشتركين "دورش جلوبال" تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم ستاندرد تشارترد تطلق بطاقات ائتمان "جورني" و"ريواردز" من فيزا كارد بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية شرطة دبي تضم دورية شيري تيجو 8 الكهربائية الجديدة إلى دورياتها